البرازيل × الأرجنتين .. أرقام واحصائيات قبل نصف نهائي كوبا أمريكا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة اللاتينية فجر يوم الأربعاء إلى ملعب بيلو هوريزونتي الواقع في ولاية ميناس جيرايس ، عندما يخوض منتخب البرازيل مباراة صعبة ضد منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم.

ويبحث منتخب البرازيل عن مواصلة مستواه القوي في بطولة كوبا أمريكا وتعزيز حضوره بالوصول إلى المباراة النهائية ، في حين يسعى ليونيل ميسي وزملاءه إلى تجاوز هذا الاختبار الصعب للغاية من خلال العبور إلى النهائي ومحاولة الحصول على لقب طال انتظاره.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* المباراة بين البرازيل والأرجنتين هي الأكثر تكراراً في تاريخ كوبا أمريكا وذلك في 32 مناسبة حتى الآن ، وقد شهدت فوز فريق ألبيسيليستي في (15) مرة مقابل (9) للتانجو ، فيما حدث التعادل (8) مرات.

* منتخب البرازيل لم يخسر على أرضه أمام الأرجنتين في البطولات الرسمية ، محققاً ثماني انتصارات وتعادلين اثنين ، المرة الأخيرة التي فاز فيها فريق ألبيسيليتي في البرازيل جاء ودياً عام 1998 (1-0).

* منتخب الأرجنتين تجاوز الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا في آخر خمس مرات وصل فيها إلى هذا الدور ، فيما تم إقصاؤه من هذه المرحلة فقط في عام 1987 ، عندما سقط على أرضه ضد أوروجواي (0-1).

* منتخب البرازيل لم يتعرض لأي هزيمة في آخر خمس مباريات أمام منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا ، محققاً ثلاث تعادلات وانتصاراين ، بعد خسارته في (13) من أصل (19) مباراة قبل ذلك في هذه البطولة.

* ليونيل ميسي سجل أربعة أهداف ضد منتخب البرازيل ، وكل هذه الأهداف جاءت خلال المباريات الودية ، في حين سجلت ثلاثة من هذه اللأهداف عندما فاز الأرجنتين (3-4) في لقاء ودي في يونيو / حزيران 2012.

* منتخب البرازيل خسر حتى الآن مباراتين رسميتين على ملعب بيلو هوريزونتي ، بنتيجة (1-3) في عام 1975 أمام بيرو في كوبا أمريكا ، وأيضاً (1-7) أمام ألمانيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2014.

* منتخب الأرجنتين خرج على يد منتخب البرازيل في آخر أربع مرات من مراحل خروج المغلوب من كوبا أمريكا ، في دور الثمانية في عامي 1995 و 1999 ، وفي المباراة النهائية في عامي 2004 و 2007.

* منتخب البرازيل تجاوز الدور نصف النهائي من كأس أمريكا في آخر ست مرات وصل فيها إلى هذه المرحلة ، آخر مرة خرج فيها من هذا الدور جاء في عام 1979 عندما سقط أمام منتخب باراجواي ذهاباً وإياباً.

* فيليب كوتينيو هو اللاعب الذي شارك في معظم اللقطات التي أدت إلى تسجيل أهداف ، وذلك خلال (29) لقطة في كوبا أمريكا 2019 ، بفارق (12) لقطة على الأقل من أي لاعب آخر في هذه البطولة.

* منتخب البرازيل هو صاحب أكبر عدد من المحاولات على المرمى (84) ، والأقل من حيث عدد التسديدات على مرماه (24) في كوبا أمريكا ، فيما جرى تسديد خمس كرات مباشرة على المرمى في أربع مباريات.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة