موقع سبورت 360 – أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عن قائمة الملاعب التي ستستضيف بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل ، وعلى رأسها ملعب ماراكانا الشهير الواقع في ريو دي جانيرو.

وستقام المباراة الافتتاحية من بطولة كوبا أمريكا 2019 على ملعب مورومبي الذي يتسع لحوالي 67 ألف متفرج ، في حين يستضيف ملعب ماراكانا الذي يتسع لـ 78 ألف متفرج المباراة النهائية.

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” أن بطولة كوبا أمريكا ستقام في الفترة ما بين 14 حزيران / يونيو حتى السابع من تموز / يوليو عام 2019 ، وذلك بمشاركة البلدان العشرة الأعضاء.

وتشارك في النسخة القادمة من هذه البطولة الأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، الإكوادور، باراجواي، بيرو، أوروجواي، فنزويلا وتشيلي ، بالإضافة إلى قطر واليابان اللذين تم دعوتهما كضيوف.

ومن بين الملاعب التي ستستضيف مباريات كوبا أمريكا 2019 ، يبرز ملعب أليانز بارك الذي يتسع لحوالي 42 ألف مفترج ، وملعب مينيرو ببيلو هوريزونتي (63 ألف مفترج)، ملعب جيريميو (56 ألف مفترج) وملعب فونتي نوفا في سلفادور دي باهيا (48 ألف مفترج).

وتعتبر هذه الملاعب من بين أكثر الملاعب تطوراً وحداثة في قارة أمريكا الجنوبية ، حيث أعيد تطويرها في فترة الاستعدادات لكأس العالم 2014 ، ومن بين الملاعب الستة المذكورة ، يعد ملعب اليانز بارك هو الوحيد الذي لم يستضيف أي مباراة في مونديال البرازيل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة