بوروسيا دورتموند يتجاوز أحزانه ويستعيد الصدارة مؤقتاً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – استعاد نادي بوروسيا دورتموند، صدارة الدوري الألماني بشكل مؤقت، وذلك بعدما فاز بصعوبة على ماينز 05 بهدفين مقابل هدف، ضمن فعاليات الجولة 29 من مسابقة البوندسليجا.

وافتتح بوروسيا دورتموند شريط التهديف في الدقيقة 17 عبر جادون سانشو، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 24، بينما سجل الضيوف هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 عن طريق روبين كايسون.

وبهذا الانتصار، استعاد بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني مؤقتاً بوصوله إلى النقطة 66، مبتعداً بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ الذي سيلعب غداً الأحد فورتونا دوسلدورف.

وفي مباراة أخرى، عزَّز لايبزيج تواجده في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه فولفسبورج بهدفين دون مقابل، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الخضر عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وضمن مباريات نفس الجولة، انتزع بوروسيا مونشنجلادباخ، فوزاً صعباً من مضيفه هانوفر بهدف نظيف من توقيع رافاييل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53.

ورفع مونشنجلادباخ، رصيده لـ51 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد هانوفر عند 14 نقطة في المركز الـ 18 (الأخير).

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يواص نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مراقبة العديد من الشبان في مختلف أنحاء العالم، وذلك من أجل تعزيز الفريق للمستقبل أو تطوير مستويات هؤلاء اللاعبين ليبيعهم بأسعار مرتفعة.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن بوروسيا دورتموند عازم على التعاقد مع دوني فان دي بيك، لاعب وسط آياكس أمستردام، رفقة زميله البرازيلي دافيد نيرس.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قد أشارت إلى أن بوروسيا دورتموند تقدم بعرض يبلغ 35 مليون جنيه إسترليني، لإقناع آياكس بالتخلي عن الجناح البرازيلي دافيد نيرس.

ويتواجد فان دي بيك، في بؤرة اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة، بعد تألقه رفقة باقي زملائه هذا الموسم، لا سيما بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

بينما جذب نيرس أنظار كبار أوروبا بعدما سجل 8 أهداف وصنع 11 أخرى مع آياكس هذا الموسم، مع العلم أنه مطلوب أيضاً من ليفربول الإنجليزي.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سبورت 360- وقعت شركة نايكي الأمريكية الرياضية عقد رعاية مع لاعب بروسيا دورتموند، يوسوفا موكوكو، البالغ من العمر 14 عاماً، وسط توقعات بأن يكون من أشهر نجوم كرة القدم في المستقبل.

ذكرت صحيفة “بيلد”الألمانية أن نايكي دفعت إلى يوسوفا عند التوقيع (1,1 مليون دولار)، وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل إلى عشرة ملايين، لكن ذلك يرتبط ذلك بتطور مسيرته لاسيما احترافه اللعبة.

ويبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف فريق دورتموند تحت 17 عاماً، وسجل هذا الموسم 36 هدفاً في 21 مباراة خاضها.

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار، إلى أن أداء موكوكو الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محلياً في الأعوام المقبلة، دفع الشركة الأميركية العملاقة إلى توقيع عقد رعائي مغرٍ معه.

View this post on Instagram

#OnThisDay 2013: 📻 "Lewandowski jetzt mit der Flanke in die Mitte. Die kommt nicht schlecht. Schieber, Reus – Reus in die Mitte, nun mach ihn rein! TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOOOOOOR, TOOOOOOOOR, TOOOOOOOR!" Do you remember? 🤩 #borussiadortmund #bvb #dortmund #malaga #santana #championsleague

A post shared by Borussia Dortmund (@bvb09) on

بموجب قوانين الدوري الألماني لكرة القدم، لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول لدورتموند، قبل أن يتم السادسة عشرة من العمر، وذلك في نوفمبر 2020.

وانضم اللاعب المولود في الكاميرون، إلى صفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادماً من نادي سانت باولي في مدينة هامبورج.

وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا لما دون 16 عاماً في العام 2017، عندما كان لا يزال في الثانية عشرة من العمر، وسجل ثلاثة أهداف في أربعة مباريات بقميص المنتخب الوطني.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة