سبورت 360- وقعت شركة نايكي الأمريكية الرياضية عقد رعاية مع لاعب بروسيا دورتموند، يوسوفا موكوكو، البالغ من العمر 14 عاماً، وسط توقعات بأن يكون من أشهر نجوم كرة القدم في المستقبل.

ذكرت صحيفة “بيلد”الألمانية أن نايكي دفعت إلى يوسوفا عند التوقيع (1,1 مليون دولار)، وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل إلى عشرة ملايين، لكن ذلك يرتبط ذلك بتطور مسيرته لاسيما احترافه اللعبة.

ويبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف فريق دورتموند تحت 17 عاماً، وسجل هذا الموسم 36 هدفاً في 21 مباراة خاضها.

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار، إلى أن أداء موكوكو الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محلياً في الأعوام المقبلة، دفع الشركة الأميركية العملاقة إلى توقيع عقد رعائي مغرٍ معه.

View this post on Instagram

#OnThisDay 2013: 📻 "Lewandowski jetzt mit der Flanke in die Mitte. Die kommt nicht schlecht. Schieber, Reus – Reus in die Mitte, nun mach ihn rein! TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOR, TOOOOOOR, TOOOOOOOOR, TOOOOOOOR!" Do you remember? 🤩 #borussiadortmund #bvb #dortmund #malaga #santana #championsleague

A post shared by Borussia Dortmund (@bvb09) on

بموجب قوانين الدوري الألماني لكرة القدم، لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول لدورتموند، قبل أن يتم السادسة عشرة من العمر، وذلك في نوفمبر 2020.

وانضم اللاعب المولود في الكاميرون، إلى صفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادماً من نادي سانت باولي في مدينة هامبورج.

وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا لما دون 16 عاماً في العام 2017، عندما كان لا يزال في الثانية عشرة من العمر، وسجل ثلاثة أهداف في أربعة مباريات بقميص المنتخب الوطني.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – شدد لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند، على أن فريقه قدم مباراة سيئة يوم السبت أمام مضيفه بايرن ميونخ الذي استحق الفوز بنتيجة كبيرة وصلت إلى خماسية نظيفة، في الجولة 28 من الدوري الألماني.

وفي حين يتوقع أن تكون هذه النتيجة مفصلية في مسار لقب الموسم، لاسيما وأنها أتت قبل ست مراحل فقط من نهايته، إلا أن البعض يرى أن دورتموند لا يزال قادراً على التتويج بلقبه الأول منذ 2012.

وقال فافر في تصريحات صحفية:”من الصعب تقبل نتيجة المباراة لكنها مستحقة، أهنئ زملائي، بوضوح تستطيع القول إنه درس لنا. أتيحت لنا فرصة تسجيل هدف أول كاد يغير المباراة”.

وواصل “بايرن ميونخ واصل هيمنته على اللقاء بسرعة أكبر وتحركات أفضل، لعبوا بمستوى عالٍ، كان درساً وبعد تقدمهم برباعية، كانت العودة صعبة في الشوط الثاني”.

وينافس بايرن ميونخ على الثنائية المحلية هذا الموسم بعد خروجه من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

رسميًا .. إدارة دورتموند تحسم مستقبل نجمها جادون سانشو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – أكد هانز يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني على بقاء جادون سانشو نجم الفريق الحالي في الموسم المقبل.

ولفت جادون سانشو صاحب 19 عامًا الأنظار إليه بشدة بعد تألقه مع فريقه الحالي بوروسيا دورتموند هذا الموسم، بتسجيله تسعة أهداف وصناعة 18 آخرين في 36 مباراة لعبها حتى الآن.

وأشارت الصحف الإنجليزية في الفترة الماضية عن رغبة نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع جادون سانشو الصيف المقبل، وسيدفع أي مقابل مادي من أجل الظفر بخدماته.

ولكن إدارة نادي بوروسيا دورتموند حسمت قرارها بشكل نهائي، بعدما أكد يواكيم فاتسكه أن اللاعب سيبقى مع أسود الفيستيفاليا الموسم المقبل.

وتحدث فاتسكه حسب شبكة “سكاي سبورتس” قائلاً “لن نبيع جادون سانشو، وهذه هي الحقيقة، الأمر واضح، سانشو سيشارك مع بوروسيا دورتموند في الموسم المقبل”.

الجدير بالذكر أن جادون سانشو قد انتقل للعب في بوروسيا دورتموند صيف عام 2017، قادمًا من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بمبلغ 8 ملايين فقط، وعقده الحالي سينتهي مع دورتموند في صيف عام 2022.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

هل يهدر محمد صلاح لقب الدوري على ليفربول ؟

الأكثر مشاهدة