أريين روبين

سبورت 360 – يحتفل النجم الهولندي الدولي السابق أريين روبين بعيد ميلاده 36 اليوم الثالث والعشرين من يناير ، تاركاً خلفه تاريخاً لا ينسى في المستديرة الساحرة.

و تقمص أريين ألوان عدة أندية في مسيرته الكروية حيث بدأ مع جرونينجين الهولندي ومنه إلى بي إس في أيندهوفن ثم تشيلسي ، و بعد ذلك ذهب لريال مدريد و منه إلى بايرن ميونخ حتى موعد اعتزاله في يوليو الماضي.

اللاعب المعتزل حالياً لعب 602 مباراة على مستوى الأندية في مسيرته الكروية و سجل 209 هدفاً و صنع 161 هدفاً لزملائه و شارك في الميدان كإجمالي في 42401 دقيقة.

وعرف روبين فترة من الإخفاق ما جعله ينتقم من الجميع ويقف على منصة التتويج على المستوى الأوروبي بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في عام 2013.

نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي

كانت النتيجة تشير إلى تعادل تشيلسي مع بايرن ميونخ بهدف لمثله في نهائي التشامبيونزليج في 2012 بملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري ، عندما سنحت لروبين فرصة التتويج باللقب وحسم الأمور من ركلة جزاء في الدقيقة 95.

و تحصل الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء بعد عرقلة من ديدييه دروجبا لكن بيتر تشيك منع روبين من الوصول للشباك.

و ضيع روبين على فريقه فرصة الفوز باللقب حيث خسر البايرن في النهاية بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

روبين يضيع على البايرن فرصة الفوز بلقب الدوري في 2012

بعد الجولة 30 من الدوري كان البايرن في خانة الوصيف برصيد 63 نقطة و كان بوروسيا دورتموند في موقع الصدارة بحصده 66 نقطة.

مباراة البايرن وبوروسيا دورتموند كانت بمثابة نهائي الدوري ، فوز البايرن كان كفيلاً بجعله يحسم اللقب ويجبر دورتموند على التراجع لخانة الوصيف.

ركلة جزاء أهدرها روبين من جديد في المباراة أمام دورتموند وضيع على رجال الألماني يوب هاينكس الفوز بلقب البوندسليجا.

فرصة الفوز بلقب كأس العالم

لم تكن ركلات الجزاء الشيء الذي يؤرق روبين فقط ، فالجناح الهولندي الطائر أهدر عدة فرص هامة على مرمى الخصوم كانت كفيلة بتغيير مسار عدة بطولات.

أهدر روبين فرصة انفراد واضح بحارس مرمى إسبانيا إيكر كاسياس في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا و ضيع على منتخب بلاده فرصة الفوز بلقب المونديال في نهاية المطاف.

روبين يثأر ويصبح بطلاً لأوروبا

روبين قلب الصفحة و أراد أن يثأر لنفسه من الجميع ووقف على منصة التتويج وفاز بلقب الأبطال في 2013.

المشهد الختامي كان تتويج روبين باللقب بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية بهدفين لهدف في ملعب ويمبلي.

الهولندي قدم مباراة كبيرة في النهائي وسجل هدف فريقه الثاني و الذي توج باللقب من خلاله في الدقيقة 89 ، فرحة عارمة تسبب فيها روبين بعدما كان سبباً في حزن جمهور فريقه في مناسبات سابقة.

في تلك النسخة لعب روبين 9 مباريات واشترك في 6 أهداف بتسجيل 4 و صناعة هدفين ، حيث زار شباك ليل في دور المجموعات ، و سجل هدفين في مرمى برشلونة في ذهاب وإياب نصف النهائي قبل أن يدون هدف الفوز بالمباراة النهائية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة