بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند

موقع سبورت 360 – أكرم بايرن ميونخ وفادة غريمه بوروسيا دورتموند، برباعية نظيفة، مساء اليوم السبت، في كلاسيكو الدوري الألماني الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة 11.

وبذلك، أصبح بايرن ميونخ في المركز الثالث بوصوله للنقطة 21، بينما توقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 19 نقطة، في المرتبة الخامسة.

وإليكم التحليل الفني لمباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند:

ظهر بوضوح اعتماد بايرن ميونخ على الجناحين في كافة هجماته مع بداية المباراة، لا سيما من الجانب الأيمن الذي شغله الألماني سيرج جنابري، وبدت تعليمات هانز فليك بضرورة تبادل جنابري مركزه مع كينجسلي كومان في بعض الفترات، لمحاولة خلخلة الدفاع الأصفر والتخلص من الرقابة بشكل دائم.

واتسم أسلوب لعب البافاري بالتنوع، إذ لم يكتف رجال هانز فليك باللعب في على الأطراف فحسب، بل لجأ بعض لاعبيه لحل التمريرات البينية في العمق، وهو ما أثمر عن هدف ليفاندوفسكي الثاني.

ودخل لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند، المباراة، بتشكيلة خاطئة، حيث أجلس القائد ماركو رويس والمهاجم باكو ألكاسير على مقاعد البدلاء، وهو ما جعل الجهة اليسرى للفريق الأصفر تكون مختفية هجومياً وضعيفة دفاعياً، حيث فتح فيها بينجامين بافارد شارعاً باسمه وصنع عدة فرص سانحة للتسجيل.

ولم يظهر أي انسجام من أي نوع بين خطوط بوروسيا دورتموند، فثنائية أكانجي وهومليس كانت كارثية في الدفاع، كما كان أداء الأظهرة متواضعاً في ظل عدم وجود دعم من الوسط الدفاعي أو الأجنحة، مع انعزال الخط الهجومي تماماً وكأنه غير موجود.

وفشل لاعبو بوروسيا دورتموند في تقديم أي شيء يذكر بدايةً من الاستحواذ ونقل الكرة والتمركز ورقابة الخصم، إذ سقطوا أمام الآلة الهجومية البافارية، وبالتالي كانت الخسارة برباعية نظيفة نتيجة طبيعية.

وحاول لاعبو بوروسيا دورتموند التقدم نحو منطقة جزاء الفريق البافاري على أمل تقليص النتيجة بعد تسجيل جنابري للهدف الثاني، لكن الشراسة الهجومية غابت عن كافة الهجمات.

ومن المتوقع أن تقصم هذه الخسارة ظهر فافر، فالفريق يتلقى أهدافاً من أخطاء دفاعية واضحة، إذ خسر 4 نقاط ضد فرانكفورت وفرايبورج بطريقة مشابهة.

ومن الواضح أن المدرب السويسري لم يجد بديلاً مناسباً في قائمته للدولي الإسباني باكو ألكاسير، ليبدأ في الاعتماد على طريقة لعب لا تعتمد على وجود مهاجم صريح، مع دفعه في بعض المناسبات بماريو جوتزه أو ماركو رويس في هذا المركز، كما حدث في لقاء اليوم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة