بايرن ميونخ × بوروسيا دورتموند

موقع سبورت 360 – سيكون عشاق كرة القدم بشكل عام والكرة الألمانية بشكل خاص على موعد مع مباراة قوية ستجمع بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على ملعب يانز أرينا لحساب الجولة الحادية عشر من بطولة البوندسليجا.

واعتدنا مشاهدة إثارة كبيرة في كلاسيكو ألمانيا طوال السنوات الماضية، وتكمن أهمية اللقاء في العداوة التاريخية بين الفريقين على الصعيد الرياضي، ولكوكبة النجوم التي ستكون حاضرة في الملعب، أضف إلى كل هذا أن الفائز سيتجاوز الآخر في سلم الترتيب.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 18 نقطة، متخلفاً عن بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر بفارق 4 نقاط، بينما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث برصيد 19 نقطة.

وضع بايرن ميونخ ودورتموند هذا الموسم والمرشح للفوز بينهما

في الحقيقة، الفريقين يعيشان أوقات صعبة هذا الموسم، حيث أهدرا العديد من النقاط في الدوري الألماني، ومستواهما متذبذب من مباراة لأخرى، فأحياناً يقدمان أداء مميز ويحققان انتصارات ساحقة، وفي أحيان أخرى يخيبان الآمال ويظهران بمستوى سيء للغاية.

ورغم معاناة بايرن ميونخ محلياً، إلى أنه يقدم مستوى ممتاز على الصعيد الأوروبي، فقد حسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مبكراً، محققاً 4 انتصارات من 4 مباريات، كما أنه الأقوى هجوماً في البطولة برصيد 15 هدفاً، وكان قد حقق فوزاً ساحقاً على توتنهام بسباعية مقابل هدفين.

ويعيش النادي البافاري حالة من الفوضى على الصعيد الإدارة والفني بعد إقالة المدرب نيكو كوفاتش وتعيين مساعده هانك فليك كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد، وهو أمر يجعل بوروسيا دورتموند أكثر استقراراً من غريمه التقليدي.

وتمكن بوروسيا دورتموند من تعديل وضعه في دوري الأبطال مؤخراً بفوزه المثير على إنتر ميلان، وأصبح أقرب للتأهل أكثر من أي وقت مضى، كما حقق انتصاراً ساحقاً على فولفسبورج في الجولة الماضية من البوندسليجا.

من حيث الاستقرار، والنتائج الأخيرة، يبدو أن بوروسيا دورتموند يمر بوقت أفضل نسبياً وربما يكون أجهز لخوض مباراة الكلاسيكو من غريمه التقليدي، لكن جميعنا يعلم أن مثل هذه المباريات لا تخضع للمنطق، ولا يمكن التنبؤ بها، لاسيما وأن اللقاء سيقام في معقل النادي البافاري.

أمر آخر يمكننا تسليط الضوء عليه وهو أن وسائل الإعلام والجماهير تتعامل مع بايرن ميونخ على أنه يمر بأزمة حقيقة، فهو يحتل مركز متأخر في ترتيب الدوري الألماني، وتلقى هزيمة مذلة في الجولة الماضية من فرانكفورت بخماسية مقابل هدف وحيد، وهي المباراة التي أطاحت برأس نيكو كوفاتش.

على الجهة المقابلة، لا أحد ينظر لبوروسيا دورتموند على أنه يعيش وقت عصيب، فصحيح أن مستواه متذبذب، ويتعثر أحياناً بطريقة غير مفهومة، لكن هذا ما اعتدنا عليه في السنوات الأخيرة من الفريق، على عكس بايرن ميونخ الذي عودنا أنه يتفوق على جميع الأندية الألمانية بفارق كبير.

كما قلنا، هذه المباراة معقدة جداً ولا يمكن أن نجعلها تخضع لمنطق التحليل، لكن ما هو مؤكد، أنها ستكون مهمة للغاية لكلاهما، وستعطي طرفاً أفضلية على حساب الآخر في حال الفوز، وربما تكون انطلاقة حقيقة لأحدهما بعد بداية متواضعة في الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة