نيكو كوفاتش

موقع سبورت 360 – أقال نادي بايرن ميونخ الألماني مدربه الألماني نيكو كوفاتش لسوء النتائج بشكل رسمي بعدما سقط الفريق بخماسية لهدف أمام آينتراخت فرانكفورت في فضيحة كروية هزت أركان البيت البافاري.

وقبل إقالة كوفاتش من منصبه ، تخلى البايرن من قبل عن عدة مدربين كبار بالإقالة ، نرصدهم في سياق التقرير التالي…

برانكو زيبيتش

عين كمدرب للبايرن في يوليو 1968 و نجح في الفوز بثنائية الدوري و الكأس في أول موسم له و هو الأمر الذي حدث لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني.

الموسم التالي كان أقل مجداً في حقبة زيبيتش حيث خرج الفريق من الدور الأول لكأس أوروبا ليعلن المدرب بعدها أنه قد لا يجدد عقده مع الإدارة و لكنه أقيل من منصبه بعد فترة قليلة إثر نتائج سلبية لم يستطع الفريق التخلص منها بعدم الفوز في ثلاث مباريات متتالية.

جيوفاني تراباتوني

بعد تعيين فرانز بيكنباور في منصب رئيس النادي ، حصل تراباتوني على مهمة تدريب الفريق في عام 1992 مع توقعات بنجاح مدرب يوفنتوس السابق في الفريق البافاري.

و على الرغم من ذلك أنهى البايرن مع تراباتوني الموسم بدون الوقوف على منصة التتويج في أي بطولة و أقيل من منصبه قبل أن يعود من جديد لتولي تدريب الفريق في حقبة ثانية فاز بها بلقب الدوري والكأس.

أوتو ريهاجل

مدرب فيردر بريمن السابق عُين كمدرب للبايرن في يوليو 1995 ، و أبرم معه الفريق صفقات قوية بالتعاقد مع يورجن كلينسمان و أندرياس هيرزوج و آخرون.

و كان من المتوقع أن يحصد الفريق معه لقب البوندسليجا ، و لكنه لم يكمل موسماً واحداً من الفريق و صدر قرار إقالته قبل أربعة أيام من ذهاب نهائي كأس أوروبا.

فيليكس ماجات

بعد تألقه في كرسي تدريب شتوتجارت ، أعلن بايرن ميونخ عن التعاقد مع ماجات لتدريب الفريق في يوليو 2004.

و في أول موسمين مع البايرن نجح ماجات في الفوز بثنائية الدوري و الكأس في موسمين متتاليين و هو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني.

و في موسم 2006 -2007 ظهر الفريق بشكل محبط مقارنة بما كان عليه في أول موسمين ، و حل في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري بحلول شهر يناير لذلك قرر النادي إقالته من منصبه.

يورجن كلينسمان

مهاجم بايرن ميونخ السابق أصبح مدرباً للفريق البافاري بعد حقبة ناجحة كمدير فني لمنتخب ألمانيا ، التوقعات كان مرتفعة بوصوله لمنصب المدرب بسبب طرقه الغير تقليدية و التي استخدمها في كتيبة الماكينات الألمانية ، لكنه خيب ظن الإدارة.

و أقال البايرن كلينسمان من منصبه في أبريل 2009 بعد احتلال الفريق المركز الثالث في جدول الدوري المحلي بعد 5 جولات من المسابقة ، و وصف أسطورة النادي فيليب لام حملة كلينسمان حينها بالفاشلة.

لويس فان جال

لويس فان جال

لويس فان جال

بعد إقالة كلينسمان ، قرر البايرن الذهاب لمدرب يملك خبرة كبيرة لذلك وقع الاختيار على الهولندي فان جال ، لينجح في الفوز بالثنائية في أول موسم له.

و خسر بايرن فان جال فقط أمام إنتر ميلان مع جوزيه مورينيو في نهائي دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يخفت مجد الفريق في الموسم التالي ، ليقال لويس من منصبه في أبريل بعدما ابتعد البافاري عن أول 3 مراكز في جدول ترتيب الدوري.

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

انضم كارليتو للبايرن في يوليو 2016 بعدما أعلن الإسباني بيب جوارديولا أنه لن يجدد عقده مع النادي ، نجح الفريق مع المدرب الإيطالي بالفوز بلقب الدوري في أول موسم لكن الأداء لم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية.

و قرر البايرن اقالة أنشيلوتي من منصبه بعد تلقي الفريق أكبر خسارة في تاريخه بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بثلاثية دون رد على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.

البايرن على موعد مع كبار المدربين دائماً

جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

المثير في الأمر أن كرسي تدريب البايرن عرف وجود عدد كبير من المدربين الكبار على رأس العارضة الفنية للبايرن في آخر عشر سنوات.

و يرتبط النادي الألماني بالسعي خلف التعاقد مع جوزيه مورينيو لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة ، و لو قُدر للصفقة أن ترى طريق النور ، سيصبح البايرن أكثر فريق أشرف على تدريبه مدربين كبار في العقد الأخير من الزمان.

و تناوب على كرسي تدريب البايرن بداية من عام 2009 يوب هاينكس ، ثم لويس فان جال ، أندرياس يونكر ، يوب هاينكس من جديد ،  بيب جوارديولا ، كارلو أنشيوتي ، ويلي سانيول ، هاينكس مرة أخرى ثم المقال مؤخراً كوفاتش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة