موقع سبورت 360- أقالت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني، مساء اليوم الأحد، مُدرب فريقها الأول لكرة القدم الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد الهزيمة القاسية بخمسة أهداف مقابل هدف، أمام منافسهم أينتراخت فرانكفورت في الدوري أمس السبت.

وأنهت هزيمة الأمس، مسيرة 490 يوم لكوفاتش بين جدران الأليانز أرينا بميونيخ، حقق فيها الكرواتي الشاب ثلاث بطولات تُسجل باسمه في سجلات البافاري.

ماذا قدم كوفاتش في مسيرته مع بايرن ميونيخ؟

وخلال فترة قيادته للفريق الألماني الكبير، خاض كوفاتش 65 مباراة، فاز في 45 منها، وحقق ثلاث بطولات، هي الثلاثية المحلية الموسم الماضي، وهي الدوري و الكأس و السوبر، وذلك وفقاً لإحصائية موقع سكواكا المعني بإحصائيات كرة القدم.

فرانكفورت ..كلمة السر

وكما كانت فرانكفورت هي بوابة المدرب الكرواتي الشاب لتدريب البايرن، فقد كتبت هي كذلك كلمة الختام لقصته مع الفريق.

المُدرب الشاب درب فريق أينتراخت فرانكفورت بين عامي 2016 و 2018، ونجح معهم في الفوز بكأس ألمانيا في نتيجة رفعت من أسهمه لتولي قيادة البافاري.

وانتقل كوفاتش لتدريب البايرن في الأول من يوليو 2018، لتكون مواجهة فريقه القديم هي النقطة الفاصلة لختام رحلته مع البافاري.

المرشحين لخلافة كوفاتش

وتحوم التكهنات حول هوية المدرب الجديد للفريق الألماني، ومن بين الأسماء المطروحة بقوة في أوساط المهتمين بشئون الفريق المُدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، إلى جانب جوزيه مورينيو، المدير الفني البرتغالي الشهير، الذي درب ريال مدريد و مانشستر يونايتد و تشيلسي و بورتو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة