باستيان شفاينشتايجر

موقع سبورت 360 – أعلن النجم الألماني باستيان شفاينشتايجر اعتزاله كرة القدم في عمر ال35 عامًا بعد مسيرة طويلة وحافلة بالألقاب والإنجازات.

وقد بدأ شفاينشتايجر مسيرته مبكرًا مع فريق بايرن ميونخ الألماني في من عام 2002 وحتى عام 2015 لينتقل بعدها إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ويختتم مسيرته في الدوري الأمريكي في نادي شيكاغو فاير.

على مستوى الفرق حقق شفايني بطولة الدوري الألماني 8 مرات مع بايرن ميونخ وكأس ألمانيا 7 مرات والسوبر الألماني مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

ومع مانشستر يونايتد الإنجليزي لم تكن فترته هناك ناجحة حيث حقق فقط بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ليرحل إلى الدوري الأمريكي بعد مشاكل مع المدرب جوزيه مورينيو.

على المستوى الدولي فاز بكأس العالم عام 2014 مع منتخب بلاده ووصيف بطل أوروبا في يورو 2008 والمركز الثالث في كأس العالم 2006 حيث لعب 121 مباراة دولية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

خافي مارتينيز

ثارت ضجة كبيرة جداً على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعدما ظهرت للنجم الإسباني خافي مارتينيز صوراً وهو يبكي على دكة بدلاء بايرن ميونخ الألماني، في لقطة تم تفسيرها بأنه غاضب من عدم مشاركته باستمرار في المباريات.

تحدث هانز فليك، المدرب المساعد لبايرن ميونخ، عن بكاء مارتينيز بعد أن وجد نفسه خارج تشكيلة مباراة الفريق أمام هوفنهايم، قائلاً: الكل يريد أن يشارك، لكن الإعلام ضخم الموضوع وإعطائه اكثر مما يستحق.

وأضاف فليك: كل لاعب لدينا سيحصل على دقائق لعب كافية بالإضافة إلى أن الموسم لا يزال طويلاً، وسنكون بحاجة إلى كل لاعب.

دقائق مشاركة قليلة

هذا الموسم شارك خافي مارتينيز مع بايرن ميونخ في 5 مباريات، منهم (3 مواجهات في الدوري الألماني بمجموع 88 دقيقة فقط، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا بعدد دقائق لعب وصلت إلى 43).

ويلعب خافي مارتينيز في صفوف بايرن ميونخ منذ موسم (2012-2013)، وصل عدد مبارياته مع الفريق إلى 502، مسجلاً 42 هدفاً.

يذكر أن بايرن ميونخ يتواجد في المرتبة الثالثة بعد 7 جولات في بطولة الدوري الألماني برصيد 14 نقطة، متأخراً بنقطتين عن بوروسيا مونشنجلادباخ الأول.

الأكثر مشاهدة

لوكاس هيرنانديز

موقع سبورت 360 – شن نادي بايرن ميونخ الألماني هجوماً عنيفاً على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد أن طالب المدافع المصاب لوكاس هيرنانديز بالقدوم إلى باريس لإجراء فحص طبي خلال فترة الاستراحة الدولية.

وقال كارل هاينز هاينس رومينيجه المدير التنفيذي للنادي البافاري اليوم الاثنين إنه غاضب من سلوك الاتحاد الفرنسي بعد استدعاء هيرنانديز ، رغم علم المسؤولين التام بأن اللاعب يعاني من مشكلة على مستوى الركبة.

وغاب لوكاس هيرنانديز عن مباراة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام يوم الثلاثاء الماضي ، كما اضطر للغياب عن عن المباراة ضد هوفنهايم يوم السبت في الدوري الألماني بعد اصابته بالركبة اليمنى قبل أسبوعين.

وكان المدافع الفرنسي قد خضع لعملية جراحية في نفس الركبة في مارس / آذار الماضي لعلاج مشاكل في الأربطة الأمامية ، وهي إصابة لا زال يعاني منها حتى الآن وفقاً لما أكده الجهاز الطبي التابع للفريق الألماني قبل أيام.

الاتحاد الفرنسي يصر على ضرورة حضور لوكاس هيرنانديز للفحص الطبي.

وأكد نادي بايرن ميونخ إنه أبلغ الاتحاد الفرنسي يوم السبت أن هرنانديز لا يمكنه المشاركة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 ضد أيسلندا وتركيا ، لكنهم تلقوا رداً اليوم بأنه يجب أن يحضر إلى فرنسا تماشيا مع قوانين الفيفا. .

وجاءت هذه التطورات بعد حوالي شهر على التهديدات التي أطلقها رئيس بايرن ميونخ أولي هونيس بمقاطعة المنتخب الوطني الألماني إذا ما تم إسقاط مانويل نوير من التشكيلة الأساسية لصالح الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

الأكثر مشاهدة