Getty Images

موقع سبورت 360 – شكك كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ لكرة القدم في الخطط التي تهدف إلى إصلاح دوري أبطال أوروبا ، حيث أشار إلى عدم وجود حاجة لإدخال تغييرات على مسابقة ناجحة.

ويرفض رومينيجه فكرة زيادة الأندية في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا بسبب الجهد البدني الكبير الذي قد يستبب به مثل هذه القرار ، في حين يرفض أيضاً إقامة المباريات في هذه المسابقة في بداية الأسبوع.

وقال رومينيجه في تصريحات نشرتها مجلة “دير شبيجل” الألمانية في عددها الصادر في بداية هذا الأسبوع : “لماذا يتعين علينا تغيير شيء ما؟ ، من الواضح أن دوري الأبطال هي أفضل منافسة في العالم وأصعبها فوزاً”.

وتابع بقوله : “الأمر الأكثر أهمية بالنسبة إلينا هو أن دوري الأبطال لن يلعب في المستقبل خلال عطلة نهاية الأسبوع ، هذا الأمر من شأنه أن يتعارض مع مشاركات الأندية في المنافسات المحلية وهو أمر غير مقبول”.

وأعرب رومينيجه عن أمله في أن يكون هناك اجتماع مكثف في اجتماع اللجنة الاقتصادية التابعة للاتحاد الأوروبي حول خطط الإصلاح في المسابقات الأوروبية ، من خلال تقديم اقتراحات تساعد الأندية على تخفيف معاناتها.

وترفض الأندية الألمانية جميع خطط الإصلاح في دوري أبطال أوروبا بسبب نقطتين، وهي رفض فكرة إقامة المباريات في عطلة بداية الأسبوع وخطة إنشاء الهبوط والصعود ، مما يقلل من إمكانية التصنيف في البطولات الوطنية.

الأكثر مشاهدة

بايرن ميونخ يستبعد إقالة كوفاتش بعد الثنائية المحلية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يبدو أن ثنائية الدوري والكأس ستمنح نيكو كوفاتش، مستقبلاً جديداً مع بايرن ميونخ، حيث حسم كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، مصير المدرب الكرواتي.

وبسؤاله عما إذا كان كوفاتش سيدرب الفريق في الموسم المقبل، قال رومينيجه في تصريحات لمجلة (دير شبيجل): “لا أعرف أي فريق أقال مدربه بعد الفوز بثنائية”.

وأكد رومينيجيه، أنه لم يكن يقصد إيذاء كوفاتش، من خلال الفشل في إعطائه الدعم الواضح في المراحل الختامية من الموسم، حيث قال: “لم أكن أريد أن ألحق به ضرر، أردت فقط التركيز على هدفنا الرئيسي”.

واختتم بالقول: “النجاح جزء من حمضنا النووي. فرضنا هذا الضغط على أنفسنا، وكل شخص يجب أن يتحمل هذا في بايرن ميونخ، كوفاتش أيضاً يعلم ذلك، لقد كانت لاعباً هنا”.

يذكر أن رومينيجه نفسه قد صرح في وقت سابق بأن بقاء كوفاتش في منصبه ليس مضموناً، كما هو حال الجميع في بايرن ميونخ.

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً يستعرض أقل الفرق التي تعرضت للهزائم في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن أسدل الستار عن جميع البطولات باستثناء بطولتي اليوروبا ليج ودوري الأبطال.

وجاءت المفاجأة بتربع بايرن ميونخ على الصدارة رغم الانتقادات التي تعرض لها الفريق والمدرب نيكو كوفاتش في بداية ومنتصف الموسم، حيث لم يتلقى سوى 5 هزائم فقط في جميع المسابقات.

واحتل مانشستر سيتي المتوج بثلاثة ألقاب محلية المرتبة الثانية برصيد 6 هزائم، ويملك أفضلية على النادي البافاري بكونه خاض مباريات أكثر، حيث وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وشارك في بطولة كأس إضافية وأحرز لقبها، وخاض 61 مباراة مقابل 49 فقط لروبرت ليفاندوفيسكي ورفاقه.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب برشلونة الذي انهار مع نهاية الموسم، وبوروسيا دورتموند الذي أضاع على نفسه فرصة ثمينة لحصد لقب البوندسليجا، وليفربول الذي سيخوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت القادم، وتلقى كل منهم 7 هزائم في مختلف البطولات هذا الموسم.

وإليكم النتائج بالتفصيل

بايرن ميونخ: 5 هزائم من 49 مباراة

مانشستر سيتي: 6 هزائم من 61 مباراة

برشلونة: 7 هزائم من 60 مباراة

ليفربول: 7 هزائم من 52 مباراة

بوروسيا دورتموند: 7 هزائم من 46 مباراة

الأكثر مشاهدة