لايبزيج × بايرن ميونخ .. أرقام واحصائيات قبل نهائي كأس ألمانيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحتضن الملعب الأولمبي في برلين مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، عندما يخوض لايبزيج مباراة صعبة للغاية أمام بايرن ميونخ في نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للموسم 2018-2019.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويسعى نادي لايبزيج للحصول على أول ألقابه في كأس ألمانيا بعد بلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه ، في حين يبحث الفريق البافاري عن التتويج بلقبه الثاني هذا الموسم بعد حصوله مؤخراً على لقب الدوري الألماني.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* لايبزيج سيشارك في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه ، وهو يتطلع إلى أن يصبح الفريق السادس والعشرين الذي يتوج بلقب هذه البطولة في حال فوزه على بايرن ميونخ.

* بايرن ميونخ يصل إلى المباراة النهائية من كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه ، وهو الفريق الأكثر حصولاً على لقب هذه البطولة برصيد 18 لقباً ، أكثر من اي فريق آخر.

* المواجهة الوحيدة التي جمعت بين لاينزيج وبايرن ميونخ في كأس ألمانيا جاءت في الدور الثاني من موسم 2017-2018 عندما تمكن الفريق البافاري من التأهل من خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

* تيمو فيرنير هو أفضل هدافي لايبزيج في كأس ألمانيا هذا الموسم برصيد ثلاثة أهداف ، لكنه سجل خمسة خلال ثلاث مباريات خاضها على الملعب الأولمبي في برلين الذي سيحتضن النهائي.

* توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ سجل 30 هدفاً في 49 مباراة في كأس ألمانيا لكرة القدم ، أكثر من عدد المباريات التي خاضها لايبزيج في هذه البطولة (29) ، وذلك خلال تاريخهم الممتد لعشر سنوات.

* نيكو كوفاتش فاز في (16) من أصل (17) مباراة في كأس ألمانيا كمدرب ، وقد فاز باللقب خلال الموسم الماضي مع آينتراخن فرانكفورت ضد بايرن ميونخ ، وخسر نهائي 2017 أمام بوروسيا دورتموند.

* روبرت ليفاندوفسكي سجل (5) أهداف في كأس ألمانيا هذا الموسم ، بفارق هدف عن بيير ميشيل لاسوجا ، ويمكن أن يصبح إذا سجل في النهائي أول هداف في ثلاثة مواسم متتالية في تاريخ البطولة.

* مدرب بايرن ميونخ نيكو كوفاتش يمكن أن يصبح أول مدير فني يفوز بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم في مناسبتين على التوالي منذ الألماني فيليكس ماجات الذي حصل على اللقب في عامي 2005 و 2006.

* لايبزيج لم يحقق سوى فوز واحد فقط على بايرن ميونخ في سبع مواجهات جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات ، وجاء في آذار / مارس 2018 (2-1) ، فيما خسر أربع مرات وتعادل في مناسبتين.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – تحدث يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم عن التقارير التي انتشرت في الساعات الماضية حول انضمام ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي إلى بايرن ميونخ خلال هذا الصيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأعرب المدير الفني للمنتخب الألماني عن اعتقاده بأن انتقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً إلى بايرن ميونخ يمثل خطوة إيجابية ، وليس فشلاً على الإطلاق في مسيرته الحالية مع مانشستر سيتي.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية عن المدرب يواخيم لوف قوله : “بايرن ميونخ يعتبر مكان جيد دائماً في ألمانيا ، إذا قرر اللاعب ليروي ساني الانتقال إلى هناك فسيكون خطوة إيجابية للغاية ولن تضره أبداً”.

وفي حال قرر بايرن ميونخ التعاقد مع ليروي ساني الذي يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى 2021 ، فإنه سيكون ثالث أغلى صفقة بعد لوكاس هيرنانديز (80 مليون يورو) وبنيامين بافارد (35 مليون يورو).

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أمس الخميس أن مانشستر سيتي يتطلع لبيع ساني مقابل 100 مليون يورو ، فيما سيستخدم هذا المبلغ الضخم من أجل التعاقد مع صانع ألعاب بنفيكا البرتغالي جواو فيليكس.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – صرح رالف راجنيك مدرب فريق لايبزيج الألماني الحالي بأنه لا يعتقد بأن مهاجمه تيمو فيرنر سينضم لصفوف بايرن ميونخ هذا الصيف، بالرغم من اهتمام النادي البافاري بضمه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وارتبط اسم تيمو فيرنر ابن 23 عامًا بالانتقال للعب في فريق بايرن ميونخ الألماني، من أجل تعزيز خط هجوم العملاق البافاري في الموسم المقبل.

وأشارت الصحف الألمانية بأن إدارة نادي بايرن ميونخ تفكر في التعاقد مع تيمو فيرنر بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع ناديه لايبزيج في الصيف المقبل.

وسيحاول مسؤولو البايرن الاتفاق مع اللاعب على الانضمام للفريق الألماني في الصيف المقبل، ورفض تجديد عقده مع لايبزيج.

ولكن تحدث رالف راجنيك مدرب فريق لايبزيج حسب شبكة “سكاي سبورتس” قائلاً “لست متأكدًا من مسألة انضمام تيمو فيرنر لفريق بايرن ميونخ“.

وأضاف “إذا كان بايرن ميونخ متأكدًا تمامًا من هذه المسألة، كان سيتواصل معنا، ويطلب رسميًا التعاقد معه، وأي شيء آخر سيحدث غير ذلك لن نسمح به، خاصةً وأن علاقتنا مع البايرن جيدة حتى الآن”.

وتابع “موقفنا لن يتغير، لا نريد أن يدخل تيمو فيرنر موسمه الأخير بدون أن يجدد عقده”.

الجدير بالذكر أن تيمو فيرنر قد شارك هذا الموسم مع لايبزيج في 36 مباراة حتى الآن، ونجح في تسجيل 19 هدفًا، وصنع عشرة آخرين.

الأكثر مشاهدة