1. Emahal

قصص سبورت 360

بايرن “إف سي هوليود” قصة لقب أرتبط بالفضائح ثم تحول إلى غناء في المدرجات

أحمد حافظ 02:33 23/09/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يتغنى المُعلقين والجماهير بألقاب الأندية فأحياناً نجد أن الجماهير تعرف ما سبب هذا اللقب وأحياناً لا ، هنا نتحدث عن لقب يتغنى به جماهير بايرن ميونيخ والمعلقين وهو “إف سي هوليود”  ،ما سبب هذا اللقب ومتى أطلق على الفريق البافاري … هذا ما سوف نتعرف عليه .

    تم إطلاق هذا اللقب على فريق “بايرن ميونيخ” في فترة التسعينات بسبب كثرة فضائح الفريق وظهور أخباره في المجلات والصحف المُهتمة بالفضائح ، لذلك بدأت جماهير الفرق الأخرى الاستهزاء بالفريق من خلال إطلاق إسم “اف سي هوليود” .

    في فترة الثمانينات استطاع الفريق تحقيق العديد من البطولات منها بطولة الدوري في عامي 1980 و1981 ،  حيثُُ كان وصيف أوروبا في عامي 1982و1987 ، شكل الثنائي كارل هاينز رومينجيه وبول برايتنر قوة كبيرة لبايرن ميونيخ ُأطلق عليهم في ذلك الوقت “برايتينيغي” ، عندما بدأ الفريق يعيش حالة تخبط إداري أعتزل برايتنر ليدخل الفريق في الحقبة السوداء .

    قصص سبورت 360

    6666

    شكل بايرن فريق لامعاً جاذباً للأضواء في هذه الفترة (1990:1999) ، تولى القيادة الفنية في هذه الفترة تراباتوني وأوتوريتهاجل ولم يتمكنا من قيادة الفريق لبطولات كبيرة ، من هنا بدأت المشاكل .

    الإسم الأبرز في هذه المرحلة “لوثر ماتيوس”: كان كابتن الفريق بالإضافة إلى امتلاكه شخصية قوية فرضها على الإعلام وأثارت مشاكله الشهيرة مع زميله كلينسمان العديد من التساؤلات حيثُ وصلت إحدى مشاكلهم إلى المؤتمر الصحفي حيثُ بدأت مُشاحنات بينهم فأوقف التلفزيون الألماني البث وقتها ، كانت هناك مشكلة أخرى هي تسرب العديد من الأخبار من غرفة خلع الملابس بين اللاعبين للصحافة حيثُُ لم يعلم أحد من الذي يقوم بذلك بعد فترة تم معرفة أن ماتيوس كان يُخبر جريدة بيلد بكل الأحداث خلف الكواليس ، الواقعة الشهيرة له عندما كان في مؤتمر صحفي وأستفزه أحد الصحفيين الهولنديين فقال له : من الواضح أنك نسيت ما فعله هتلر معكم .

    1447201118473

    لمعت أيضاً فضيحة القيصر “بيكنباور” حيثُ نشرت الصحف وقتها علاقة غرامية جمعته مع سكرتيرته وتطور الأمر إلى إنها أصبحت حامل منه مما جعل الأمر مادة خصبة قوية للأعلام للتركيز عليها ، في هذه المرحلة أيضاً إنشغل القيصر الألماني بالإعلانات لعدد من شركات “الأحذية والملابس ” العملاقة مبتعداً عن مراقبة النادي والإهتمام به .

    اللاعب الأكثر جدلاً في هذه المرحلة هو” ماريو باسلر” وصفته الجماهير باللاعب المجنون فعلى الرغم من مهارته الشديدة وطريقة لعبه المميزة إلا أن الإعلام أبرز فضائحه الكبيرة حيثُ أن اللاعب كان يُدخن ويشرب كثيراً فقد أعلن ذلك من قبل كما أنه يعيش حياته بشكل عشوائي ولا يهتم بكونه نجم بايرن ميونيخ .

    effenberg-bayern-munich-2

    الفضيحة الأكبر والأبرز في هذه الحقبة كانت مع كابتن الفريق الأخر “إيفينبرج” بسبب انفصاله عن زوجته مارتينا وكشف علاقته الغرامية مع زوجة أحد زملائه في الفريق كلوديا والتي إرتبط بها بعد ذلك ، ثار المجتمع الألماني في هذا الوقت على هذه الفضيحة بسبب أنه مجتمع مُحافظ بشكل كبير بالإضافة إلى تركيز الإعلام على الأمر ونشره بشكل كبير ، في نهاية الفترة وبعد الفوز بدوري الأبطال عام 2001 وإعتزال إيفنبيرج كتب سيرته الذاتية وتحدث عن هذه الفترة حيثُ إنتقد معظم الشخصيات وعلى رأسهم لوثر ماتيوس بشكل لاذع وكشف العديد من الأمور والفضائح الأخرى .

    وصلت هذه الفضائح إلى مدرب الفريق “تراباتوني” عندما أستمر المؤتمر الصحفي الخاص به لمدة 3 دقائق فقط لأنه كان في سهرة طويلة قبل المباراة وبدأ في الحديث بشكل غير مرتب وبه الكثير من الضحك مما جعله يتوقف ويرحل سريعاً ولكن التلفزيون الألماني نشر هذا الأمر كثيراً وأستغله ضده .

    ( كل هذه الفضائح جعلت من جماهير الفرق الأخرى من إطلاق إسم “اف سي هوليود” ساخرة من فضائح الفريق التي جعلت من لاعيبيه ممثلين وليسوا لاعبين كرة ، ولكن بعدما انتهت الفترة حيثُ بدأ الفريق في حصد الألقاب في الألفية الجديدة عادت الجماهير لتتغنى بهذا اللقب تحت مسمى أخرى وأن فريقها ملئ بالنجوم بالإضافة إلى أن الإعلام يُركز عليه مبتعدة عن فضائح الفريق الأخيرة)

    ** نقطة هامة : على الرغم من كل هذه الفضائح إلى أن البايرن حصل في هذه الفترة على 7 ألقاب ووصيف أوروبا عام 99.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360