ماورو إيكاردي ضد كريم بنزيما .. مقارنة بين اثنين من أعتى المهاجمين في أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بنزيما و إيكاردي

موقع سبورت 360 – يلتقي ريال مدريد بباريس سان جيرمان مساء اليوم الثلاثاء في القمة الأوروبية المنتظرة لحساب المجموعة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا.

يهمك أيضاً:

5 أسئلة مهمة ستجيب عليها قمة ريال مدريد وباريس

ويرى الريال في تلك المباراة فرصة لرد الاعتبار من خسارة مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في باريس وكذلك محاولة للإبقاء على آماله في فرصة تصدر المجموعة ليلاقي خصماً أقل قوة في الدور التالي.

وستكون المباراة فرصة أولى لمواجهة بين اثنين من أفضل المهاجمين في أوروبا إن لم يكونا الأفضل بالفعل إلى جانب ليفاندوفسكي نجم بايرن وهما ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان و الفرنسي كريم بنزيما هداف الريال.

إيكاردي ضد بنزيما .. من الأفضل ؟

كريم بنزيما

كريم بنزيما

يملك كلا اللاعبين صفة واحدة لا خلاف عليها وهي أنهما يملكان القدرة على ترجيح كفة فرقهم بقوة، فقد لعبا ضمن المستوى العالي لسنوات طويلة ولم يفقدا مركزهما الأساسي على الأقل في فريقهم وإن كان الحال مختلفاً فيما يتعلق بمشاركتهم بصفة أساسية في المنتخب الوطني.

أما على الجانب الفني فإن الأرجنتيني إيكاردي هو رأس حربة كلاسيكي تماماً، يمكن التعويل عليه في التسجيل من أقل عدد من الفرص المتاحة وهو أمر حافظ عليه لسنوات مع إنتر ميلان ومع باريس سان جيرمان في بداية قوية ومفاجئة أكدت أنه يملك خامة فريدة من نوعها في التمركز داخل منطقة الجزاء والإنهاء المميز للغاية.. حتى أنه يُهدد مكانة نيمار عند المدرب توماس توخيل.

والأمر ليس نفسه بالنسبة للفرنسي بنزيما الذي يمر بحالات صعود وهبوط في قدرته على حسم الهجمات والتوفيق في اللمسة الأخيرة وقد مر بلحظات صعبة في آخر موسمين من هذه الناحية..إلا أنه ومع رحيل كريستيانو رونالدو والتعويل عليه تماماً في عملية الحسم فإن اللاعب أظهر تطوراً ملحوظاً وأعاد للأذهان مستوياته العالية سابقاً كرأس حربة حقيقي.

تم التقليل من حجم الدور الذي يلعبه كريم في الريال لسنوات بسبب وجود نجم من مستوى كريستيانو كان هو دائماً نجم الشباك، وقبل كريم بدور المهاجم الوهمي الذي يفسح المساحات ويقوم كذلك بتحضير الهجمة مع الفريق وحدث ذلك خصوصاً في موسمي 2016/2017 و 2017/2018 والذي سجل فيهما 16 هدفاً فقط في بطولة الدوري الإسباني و10 أهداف في دوري الأبطال.

ومع سوء نتائج الريال محلياً زادت الانتقادات على نجم ليون السابق ولم يتم الالتفات إلى الدور الخفي الرفيع الذي يقدمه والذي لا يستطع الكثير من اللاعبين في مركز الهجوم القيام به بهذه الدقة والإجادة المستمرة ولكن بنزيما كان دائماً يضع مصلحة الريال فوق كل شىء، وإن كان قد مر ببعض المواقف المحرجة لإضاعته لبعض الفرص السهلة داخل المنطقة.. ولكن في الموسم الحالي كانت بداية بنزيما مبهرة للغاية وواصل تحسين أرقامه الهجومية.

على الجانب الآخر نرى في إيكاردي المهاجم الذي ربما يعتبر مثالياً لبعض الفرق التي لا تريد سوى مهاجم صريح يجيد التمركز ويسرق المدافعين في لحظة ليهز الشباك..كما أن ردة فعله داخل منطقة الجزاء متميزة جداً.

ولكن بعيداً عن تلك المهارات العالية في الإنهاء وفي خداع المنافس دون أن يشعر فإن ماوريتو يُمكن أن يكون حملاً زائداً على فريقه في بعض المباريات إذا لم تتوفر المساحات فهو قليل التواجد خارج المنطقة وكذلك فإن أغلب أهدافه تكون من داخل المنطقة.

في النهاية سيكون التقييم الفني العادل هو القول بأن خامة النجمين الأرجنتين والفرنسي مختلفة للغاية، فرغم أنهما يلعبان بنفس المركز إلا أن أدوارهما ليست دائماً واحدة..ولذا ربما سيكون من الأفضل المقارنة بينهما على مستوى الأرقام هذا الموسم.

في هذا الموسم .. بنزيما أفضل محلياً و إيكاردي عملاق أوروبيا

ماورو إيكاردي

ماورو إيكاردي

نجح كريم بنزيما في تسجيل 12 هدفاً بقميص الريال هذا الموسم في كل البطولات وذلك في 16 مباراة فقط وهو رقم مميز للغاية يجعله بصدارة هدافي الليجا الإسبانية برصيد 10 أهداف، كما قام كريم بصناعة 4 أهداف أخرى لزملائه في الليجا وهدفين في دوري الأبطال.

أما إيكاردي فواصل هوايته المعتادة في تسجيل الأهداف بصفة مستمرة رغم تواجده في بيئة جديدة وفريق جديد.. ونجح ماوريتو في تسجيل 10 أهداف للفريق العاصمي، منهم 6 في الدوري الفرنسي و 4 في دوري الأبطال.

ولذا يمكن أن نرى أن ماورو مازال قادراً على التسجيل في مباريات حساسة وصعبة في دوري الأبطال بينما كان بنزيما أكثر إنتاجاً فيما يتعلق بالبطولة المحلية.

وختاماً .. إذا ما كنت مدرباً فإنك سوف تحتار في اختيار لاعباً منهما لفريقك ولكني أعتقد أن بنزيما عندما يكون في أفضل حالاته فإنه يتفوق على إيكاردي..ولكن الأرجنتيني يمنح أي فريق ضمانات أكبر فيما يتعلق بالإنهاء ولذا فهو رأس الحربة الكلاسيكي الأفضل في أوروبا على الإطلاق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة