10 حقائق بعد انتهاء الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

موقع سبورت 360 – دارت خلال اليومين الماضيين، معارك كروية مثيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث انهزم حامل اللقب ليفربول على يد نابولي، بينما تلقى ريال مدريد هزيمة مذلة أمام باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف دون مقابل.

ووضع مانشستر سيتي هزيمته المحلية الأخيرة أمام نورويتش سيتي خلف ظهره، فحقق فوزاً لافتاً على مضيفه شاختار دونستيك بثلاثية نظيفة، بينما خيم التعادل السلبي دون أهداف على موقعة برشلونة وبوروسيا دورتموند.

وشهدت مباريات الجولة الأولى حقائق كثيرة، نستعرض معكم أبرزها في سياق التقرير التالي:

– موسم دوري أبطال أوروبا 2019/20 هو أول موسم يشهد تسجيل لاعبيْن مختلفيْن لهاتريك “ثلاثة أهداف” في أول ظهور لهما في البطولة (ميسلاف أورشيتش لاعب دينامو زغرب وآرلينغ هولان مهاجم ريد بول سالزبورج).

– روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، هو اللاعب الوحيد الذي سجل في الجولة الافتتاحية في المواسم الأربعة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

– أتلتيكو مدريد تلقى هدفين أو أكثر في 3 مباريات متتالية في جميع البطولات للمرة الثانية في عهد دييجو سيميوني، الأولى كانت في فبراير 2014.

– أتالانتا هو ثالث فريق إيطالي يخسر في مباراته الأولى على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا، بعد إنتر في 1998/99 (2/0 ضد ريال مدريد) وروما في 2001/02 (2/1 ضد ريال مدريد).

– خوان كوادرادو هو أول لاعب يسجل هدفاً خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد منذ أرناوت دانجوما خرونيفيلد مع كلوب بروج في أكتوبر 2018.

– آنخيل دي ماريا هو ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل هدفين أو أكثر في مباراة ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة، بعد ماريو جارديل وأندريه شيفتشينكو، وهو ثاني أرجنتيني يسجل في مرمى القطبين الإسبانيين في الكأس ذات الأذنين بعد سيرجيو أجويرو.

– شاختار دونيتسك تلقى 12 هدفاً في مبارياته الأربعة السابقة مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا؛ فقط أمام برشلونة تلقى أهدافاً أكثر ضد خصم واحد في البطولة (13 هدفاً في 6 مباريات).

– فرانك لامبارد هو أول مدرب لتشيلسي يخسر في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا. 10 من الـ11 السابقين ربحوا، بينما جانلوكا فيالي تعادل مع ميلان في 1999.

– لويس سواريز لم يسجل ولم يصنع أي هدف في آخر 1778 دقيقة لعب خارج الكامب نو في دوري الأبطال، أي 29 ساعة و38 دقيقة. آخر مرة سجل فيها خارج ملعبه كانت في سبتمبر 2015 ضد روما في الأوليمبيكو.

– إيرلينج هالاند (19 سنة و58 يوماً) هو أصغر لاعب يسجل أكثر من هدف في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا، منذ أن سجل واين روني هاتريك مع مانشستر يونايتد ضد فنربخشه في سبتمبر 2004 (18 سنة و340 يوماً).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة