1. Emahal

ليس إبراهيموفيتش فقط .. نجوم بارزون جداً ارتدوا قميصي ميلان والإنتر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • إبراهيموفيتش في الديربي

    سبورت 360 – لم يكن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أول وأخر لاعب ارتدى قميصي قطبي مدينة ميلانو الإيطالية، إلا أنه واحدٌ من أشهرهم على مر التاريخ.

    ورغم توقيعه على عقد انتقاله إلى آي سي ميلان بشكلٍ مجاني في بداية عام 2020 بعد انتهاء عقده مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي إلا أن ذلك اليوم لم يكن يوم الخيانة بالنسبة لـ “أبرا كادبرا” الذي لعب لإنتر ميلان من عام 2006 حتى 2009، ومن ثم لعب في القطب الآخر من المدينة من عام 2010 حتى عام 2012.

    ولعب إبراهيموفيتش 117 مباراة مع الإنتر، وسجل خلالها 66 هدفاً وصنع 29 هدفاً، بينما مثل ميلان في 90 مباراة وسجل 58 هدفاً وصنع 24 هدفاً، والأرقام مع “الروسونيري” في ازدياد.

    نجوم لعبوا بقميصي ميلان والإنتر

    وسيشهد يوم غدٍ الأحد حدثاً تاريخياً بالنسبة للنجم السويدي الذي يخوض ديربي ميلانو، بقميص ميلان ضد فريقه السابق الإنتر، نظراً للعلاقة المعقدة بين الجاريين نستعرض قائمة أشهر اللاعبين الذين لعبوا لقطبي مدينة الموضة والأناقة.

    قصص سبورت 360

    ويلعب إنتر ميلان أمام ميلان على ملعب “جوزيبي مياتزا” ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

    البرازيلي رونالدو

    يعتبر النجم البرازيلي الملقب بالظاهرة أشهر من لعب للأعداء في تاريخ كرة القدم، حيث مثل برشلونة وريال مدريد في إسبانيا، وإنتر ميلان وآي سي ميلان في إيطاليا.

    رونالدو انتقل إلى إنتر ميلان في عام 1997 بعد مشاكل مع إدارة برشلونة، حيث تخلى عنه “الكتلان” رغم أنه حاز على جوائز كبيرة في موسم 1996-1997، قبل أن يلعب للروسونيري بعد رحيله عن ريال مدريد في عام 2007، إلا أن مشاكل الإصابات لم تجعل مستواه مستقراً.

    Seria A: Inter Milan v AC Milan

    أندريا بيرلو

    لم تكن مسيرة أفضل لاعبي الوسط في تاريخ إيطاليا مع الإنتر مثمرة، حيث لعب في مركز مختلف عن مركزه الذي تألق به، وكان يتواجد في مركز صانع الألعاب، قبل رحيله إلى الجار ميلان في عام 2002.

    ومع انتقاله إلى ميلان لعب بيرلو في مركز “ريجيستا” ليبدع به في 10 أعوام لعب بها في سان سيرو، ليخوض 401 مباراة بعد أن لعب 40 مباراة فقط مع الإنتر.

    AC Milan v FC Internazionale Milano - Serie A

    روبرتو باجيو

    يصنف باجيو هنا بأنه واحد من أفضل المهاجمين واللاعبين في تاريخ إيطاليا، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، لكنه كانت رحالاً بين الأندية، ولعب لميلان والإنتر أيضاً.

    وارتدى باجيو قميص ميلان من عام 1993 حتى عام 1995، قبل التوقيع مع الإنتر في عام 1998، لكن الإصابات لم تجعله يستكمل مشواره مع الفريق ذو اللونين الأزرق والأسود.

    Massimo Paganin of Inter

    كريستيان فييري

    ويعتبر فييري أشهر مهاجمي الإنتر عبر التاريخ، ولعب في صفوفه من عام 1999 حتى عام 2005، إلا أن ذلك لم يمنعه من تمثيل ميلان.

    ولعب فييري مع ميلان مباشرة بعد رحيله عن الإنتر إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول منه في موسم واحد.

    Inter Milan Serb Dejan Stankovic (R) and

    ماريو بالوتيلي

    كانت بداية “سوبر ماريو” مع إنتر ميلان، وفي تلك الفترة لم يخفي حبه لميلان، وهذا كان من أسباب رحيله رغم موهبته المبشرة في ذلك الوقت.

    ولعب بالوتيلي مع الإنتر منذ عام 2007، ومن ثم انتقل إلى ميلان في عام 2013.

    بالوتيلي

    أنطونيو كاسانو

    مشاكس أخر مثل قطبي ميلانو، حيث لعب كاسانو مع ميلان من عام 2010 حتى عام 2012.

    ورغم اهتمام ميلان به عندما عانى من مشاكل في القلب إلا أنه لم يصن “الخبز والملح” وذهب ضمن صفقة تبادلية مع جيامباولو باتزيني الذي لعب للطرفين أيضاً.

    FBL-ITA-SERIEA-INTER MILAN-AC MILAN

    كلارنس سيدورف

    النجم الهولندي كان نسخة مشابهة لأندريا بيرلو، حيث فشل مع الإنتر قبل تألقه مع ميلان.

    ولعب سيدورف مع الإنتر من عام 1999 حتى عام 2002، قبل التألق مع ميلان من عام 2002 حتى عام 2012.

    AC Milan's Dutch midfielder Clarence See

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360