لاعبون أدهشوا المتابعين في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ستيفانو سينسي

موقع سبورت 360- بعد أول شهرين من الدوري الإيطالي أثبت بعض اللاعبين قيمتهم مع فرقهم بصورة أعلى من الفرق الأخرى ونجحوا في صناعة الفارق لفرقهم رغم عدم تسليط الضوء عليهم عند بداية البطولة.

ومرت 7 جولات فقط من السيري آ حتى الآن وشهدت تصدر يوفنتوس للبطولة بعد فوزه على إنتر ميلان الذي تعرض لأول خسارة على يد فريق ماورتسيو ساري بينما قدمت فرق مثل أتالانتا وفيورنتينا نتائج مفاجئة.

ونرصد في هذا المقال أبرز اللاعبين الذين أدهشوا المتابعين للكالتشيو بصورة غير متوقعة في هذه الفترة بعد أن توقفت المنافسات بسبب فترة المباريات الدولية للمنتخبات.

جواهر تألقت في انطلاقة الكالتشيو 

1- ستيفانو سينسي

كان للاعب الوسط الشاب صاحب الـ24 عاماً أكبر تأثير على نتائج وعروض إنتر ميلان..على الرغم من أن اللاعب لم يحصل على ضوء إعلامي كبير بعد انتقاله في الصيف للنيراتزوري قادماً من ساسوولو على سبيل الإعارة بمقابل 5 مليون يورو.

فسجل سينسي 3 أهداف مع فريق المدرب أنتونيو كونتي وصنع 4 أهداف وأظهر بالفعل أنه لاعب قادر على قيادة الفريق الأسود والأزرق وعندما خرج من ملعب مباراة القمة ضد يوفنتوس ظهر التأثر الفني الكبير في أداء الإنتر.

2- رافائيل لياو

البرتغالي لياو القادم من ليل

البرتغالي لياو القادم من ليل

رغم العروض السيئة لفريق ميلان لكن المهاجم البرتغالي الشاب كان مفاجأة سارة في المباريات الأخيرة مع فريق المدرب المُقال جيامباولو.

فعندما حصل لياو على الفرصة نجح في صناعة الفارق في مباراة جنوى الأخيرة بعد نزوله كبديل كما سجل واحداً من أجمل الأهداف هذا الموسم في أوروبا ضد فيورنتينا بعد تخطيه ما يقرب من 3 أو 4 مدافعين.

3- جيوفاني دي لورينزو

بدأ نابولي موسمه بصورة جيدة وحقق انتصاراً ثميناً على ليفربول في بطولة دوري الأبطال ولكنه عاد للنتائج السلبية بخسارته من كالياري على ملعب السان باولو بتعادله السلبي مع تورينو.

لكن المدرب كارلو أنشيلوتي كان سعيد الحظ بالتعاقد مع ظهير إيمبولي جيوفاني دي لورينزو..والذي اعترف كارليتو بأنه تفاجىء بموهبته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز بنفس الكفاءة..مما جعل المدرب روبيرتو مانشيني يستدعيه للمنتخب الإيطالي.

4- فرانك ريبيري

ريبيري ألهم الجميع في فلورنسا

ريبيري ألهم الجميع في فلورنسا

ليس من السهل أن تجد لاعباً بعمر الـ36 عاماً ينتقل إلى الدوري الإيطالي، ولكن فرانك ريبيري كسر القاعدة مع فيورنتينا الذي انضم له هذا الصيف.

وقدم النجم الفرنسي الخبير أداءاً رفيعاً ساهم به في تحسين نتائج فريق فيورنتينا مع المدرب مونتيلا..ففي كل مباراة شارك بها ريبيري كأساسي أو كبديل نجح بها في صناعة الفارق وجعل جماهير الفيولا تقع في حبه سريعاً.

5- آرون رامسي

انتقل لاعب وسط آرسنال إلى يوفنتوس بعد نهاية عقده ولكن بعد بضعة أسابيع بدأ البعض توقع فشل مسيرته مع اليوفي بسبب ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفريق المدرب ماورتسيو ساري.

لكن بعد ذلك نال رامسي الفرصة للمشاركة في مركز صناعة الألعاب في مباراتي بريشيا وهيلاس فيرونا وأظهر للجميع جودته والإمكانيات المميزة التي يُمكن أن يفيد بها البيانكونيري هذا الموسم على الصعيد المحلي والأوروبي.

كولوسيفسكي جوهرة بارما

كولوسيفسكي جوهرة بارما

6- ديان كولوسيفسكي

بلا شك يعتبر النجم السويدي كولوسيفسكي صاحب الـ19 عاماً هو الاكتشاف الأبرز لبارما في السنوات الأخيرة.

سجل كولوسيفسكي هدفاً وصنع 3 أهداف مع فريق المدرب دافيرسا وكان أداءاه جيداً في أغلب مباريات الفريق الأصفر والأزرق وقام بمد يد العون لجيرفينيو وإنجليزي في هجوم بارما وكان وراء صناعة الكثير من الفرص الخطرة بفضل قدراته البدنية والمهارية الشبيهة.

ويتوقع لكولوسيفسكي أن تكون له مسيرة كبيرة وربما يسير على خطى مواطنه زلاتان إبراهيموفيتش بانتقاله إلى يوفنتوس أو إنتر ميلان.

7- ساندرو تونالي

خطف تونالي الانظار من ماريو بالوتيلي في فريق بريشيا..فقد أظهر جوهرة خط الوسط قدرته على اللعب في أعلى مستوى وأسكت اللاعب كل المُشككين في خدماته وجعل تشبيهه بالنجم الإيطالي السابق أندريا بيرلو أمراً مقبولاً.

أسماء أخرى لفتت الأنظار : جاستن كلويفرت مع نادي روما – كاستروفيلي مع فيورنتينا – كريستيان كوامي مع جنوى – مانويل لاتزاري مع لاتسيو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة