ماوريسيو ساري

موقع سبورت 360 ـ من المقرر أن يعود ماوريسيو ساري إلى دكة بدلاء يوفنتوس أمام فيورنتينا يوم السبت في الدوري الإيطالي بعد أن تأكد ظهوره في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

غاب ساري عن أول مباراتين ليوفنتوس في الدوري حيث كان يتعافى من التهاب رئوي، لذلك شغل مساعده جيوفاني مارتوسيللو مكانه في المؤتمرات الصحفية وعلى مقاعد البدلاء.

ومع ذلك ، تم التأكيد يوم الخميس على أن المدرب سوف يحضر المؤتمر الصحفي قبل رحلة نهاية الأسبوع لمواجهة الفيولا.

أشرف مدرب نابولي وتشيلسي السابق بالفعل على المباريات الودية في ختام الاستعدادات ، في حين قادهم مارتوسيللو إلى الفوز في أول مباراتين في الدوري الإيطالي.

الأكثر مشاهدة

ماورتسيو ساري

موقع سبورت 360- في الليل..على مكتب مغلق ومُترب بعض الشىء كان هناك كوب من البلاستيك قد رُشف منه القهوة حتى آخرها وتُرك انتظاراً لقدوم العامل صباح السبت لأخذه..كان قد شربه السيد ميكيلي بيرجولتزي والذي تأخر عن موعد اصطحاب زوجته للذهاب للتسوق وشراء الأدوات المدرسية لطفلهما الذي يدخل الصف الرابع هذا العام..ومما لا يُهم ذكره، فإن بيرجولتزي تزوج متأخراً مقارنةً بأقرانه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

بعد محادثة مرهقة مع مدير المكتب للذهاب في وقتٍ مبكر ترك بيرجولتزي بوجهه الشاحب مكتبه كما هو حتى أنه قد نسى اصطحاب بعض الأوراق المطلوبة منه وهو ما يعرضه لمزيد من التوبيخ المحتمل من مديره الجديد.. في منزل تم تأجيره حديثاً في تورينو يرن جرس الهاتف المحمول وتمتد اليد للإجابة على الهاتف فإذا ببيرجولتزي يعانق زميله صوتاً وشعوراً على الهاتف ويحكي لصديقه القديم عن مستجدات البنك والأمور المُعطلة التي كلما أراد القيام بها أصبح الأمر صعباً مع تقدمه في العمر وتأخر ترقيته.

.يضحك الطرف الآخر على الهاتف مجيباً إياه بأنه مثله يجلس ساهراً لساعات طويلة لرؤية كيف سيفلح الدفاع في التعامل مع سرعة الفرنسي العجوز والإيطالي الشاب في فلورنسا..أجابه بيرجولتزي: آه..نعم لديك فيورنتينا..أنت تعمل في البورصة يا صديقي لم تبتعد يوماً عن الخطورة ولكنها بورصة من نوعٍ آخر..منذ أن تركت المكتب وأردت العمل كمدرب كرة..وأنت دائماً تراهن في كل مباراة..حياتك مليئة بالمراهنات.

يطفىء ساري آخر سيجارة في العلبة مشيراً إلى أنه يحاول التقليل من الدخان بعد ما جرى له..سأنتظرك يوم الاثنين لنحكي سوياً على الهاتف..لا تتضايق لأنني لم آتٍ في الموعد السابق كما اتفقنا على المقهى الذي اعتدنا الجلوس عليه..كان لديّ لقطات كثيرة من التدريبات لأحللها..تعرف أن الوقت القادم صعب بالنسبة لي..لدي مباريات في الكالتشيو وأخرى في دوري الأبطال..الناس هنا في تورينو يمكن أن يبيعوا روحهم في مقابل الفوز بها.. ورغم كل هذه الهموم فلديّ بعض المسامير على الأرض كلما دخلت للمركز التدريبي ..بعض اللاعبين الذين يصرخون في الكواليس ويريدون اللعب.

يكتفي بيرجولتزي بهز الرأس ويقول لصديقه سأنتظرك بأي وقت..لا تنسى أن ترسل تحياتي إلى أسرتك..كل التوفيق يا ماورتسيو..أيها المشهور اللعين..يضحك عالياً ثم يغلق الهاتف بعد التشاو تشاو المعتادة منه.

جيوفاني سيميوني

جيوفاني سيميوني

إلى فلورنسا يصطحب ساري حقيبته وهو يتذكر أيامه هناك..النابوليتانو الذي وجد الكثير من الراحة مع زملاءه القدامى في بنك توسكانيا أراد أن يعيش على حافة الخطر أكثر من ذلك..فحياة الموظف البنكي خالية من التقلبات وراكدة..كان يريد لأي شىء أن يحدث..لمجرد أنه يحدث..وتحول الوقت الذي يسرقه بعد البنك للإشراف على بعض فرق الهواة وتجربة أن يكون مدرباً لكرة القدم من وقت للهواية إلى وقت لعمل آخر أكل من تركيزه في ساعات المكتب الصباحية كثيراً..

قرر أن يتخلى عن وظيفته بعد صراخ دام لليالي مع زوجته..وأن يتحول لمدرب كرة قدم..مع ذلك..بقى أصدقائه في البنك على اتصالٍ دائم به. فلورنسا نفسها هي التي جعلته يرمي المنشفة في غرفة الطعام على الأرض بعد أن عاد إلى منزله خائباً..“اسمحي لي..نابولي خسر اللقب..هل تعلمين معنى تلك الخسارة ..إنه ليس عرضاً للتوفير في السوبر ماركت إنه لقب الدوري الإيطالي.. الاسكوديتو الذي كان بين أيدينا..شىء لا يعوض..أتسمحين لي ببعض الوقت بمفردي؟.”

بعد ما حدث في فلورنسا لم يغب عن بال ماورتسيو الأهداف الثلاثة التي سجلها جيوفاني سيميوني..لشهور كانت تلك اللقطات لا تغيب عن البال حتى وصل له العرض القادم من لندن للعمل مع تشيلسي..نعم، صحيح أن هذا الملياردير الروسي لا أمان له..قال لميكيلي وأردف قائلاً “وأنني أحب إيطاليا يا بيرجولتزي وجماهير نابولي..لذلك سأذهب إلى لندن لعام.حتى أنسى خسارة ذلك الحلم بالاسكوديتو وأنسى خيبة الأمل..ثم سأعود..ربما إلى اليوفي..لا أحد يرفض اليوفي يا بيرجولتزي أعرف أنك من فلورنسا وكم من مباراة شاهدناها معا ورأيت كم تكره اليوفي..لا تنسى بعد أنهم أخذوا منكم الصبي الحلم “باجيو” بعد أن بدأ ينطق..لكن لا أحد يرفضه”.

ومضى الوقت وئيدا ثقيلا ولكنه حمل ليل السمار إلى غايته وقال ماورتسيو لنفسه حان وقت اتخاذ القرار..يمسك بالقلم ويوقع لليوفي ويتم إعلان الغضب الجام عليه من أطراف الشوارع ورؤوس المقاهى في نابولي لكنها أسابيع حتى انطلق الموسم وفاز اليوفي على نابولي 4/3 في غيابه بسبب الالتهاب الرئوي.. تعرف يا بيرجولتزي أن للقدر أحياناً أحكامه الرحيمة..غيابي عن نابولي كان مكافأة من الرب لي على شىء ما صنعته.

ساري في يوفنتوس

ساري في يوفنتوس

في عصر يوم السبت يحمل بيرجولتزي معطفه وهو يداعب الموظفة الشابة ببضعة كلمات غزلية قرأها ليلة أمس للشاعر ليوباردي..وهي تضحك من تصابيه..يخرج مسرعاً من المكتب عصر الرابع عشر من سبتمبر..يفتح التلفزيون ويجلس على الأريكة وهو يشرب القهوة التي اعتاد أن يشربها في مثل هذا الوقت من اليوم..ليس مثل صديقه ماورتسيو..الذي كان يشربها على الدوام في الصباح..آه..هذا ماورتسيو يا زوجتي العزيزة..يظهر على التلفزيون، سألتقي به بعد أن ينهي هذه الأعمال المُعقدة..ربما في نوفمبر..يقف ساري لأول مرة بالبدلة التدريبية وعليها شعار اليوفي..بالقرب من الخط الفني ويعرض الجرافيكس الخاص بالبطولة اسمه وتحته لقب “آلياناتوري ديلًا يوفنتوس – مدرب يوفنتوس”.

بيرجولتزي لزوجته: “آه تعرفين كم أحب فيورنتينا..أعشق الفيولا منذ كنت طفلاً يا فتاة..ولكني أحب صديقي أيضاً..”.

على أية حال وبعد عشر دقائق من بداية اللعبة..قام فرانك ريبيري بتسديدة أرض جو علت العارضة بقليل..وبداخل بيرجولتزي اعتمرت العاطفة القديمة ورأى نفسه غير مُدرك ولسانه يتحرك..”فورتسا فيورنتينا”.

كل الأحداث المكتوبة بالأعلى من خيال الكاتب المحض..فيما عدا أن يوفنتوس سيلعب في فلورنسا عصر السبت فعلاً..ليس هناك من وجود لشخص يُدعى ميكيلي بيرجولتزي.

الأكثر مشاهدة

فرانشيسكو توتي يكشف عن خططه الاستثمارية بعالم كرة القدم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فرانشيسكو توتي

موقع سبورت 360- أصبح فرانشيسكو توتي على وشك الكشف عن كامل مخططاته فيما يتعلق بعمله في كرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكان أسطورة نادي روما ونجم المنتخب الإيطالي سابقاً قد عمل كإداري داخل ناديه الوحيد الذي قام بالدفاع عن ألوانه إلا أنه قرر الاعتذار عن إكمال مهمته والبحث عن دور آخر أكثر أهمية.

يأمل قائد روما التاريخي الذي يدرس اللغة الإنجليزية حالياً في أن يكون شركة تجارية شخصية باسمه للاستثمار بشكلٍ أساسي في مجال مدارس تعليم كرة القدم سواء للرجال أو النساء.

ولا يستبعد سفير إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية 2020 أن يعمل في مجال تسويق ورعاية اللاعبين..حيث أن لديه نية في العثور على مواهب المستقبل بالكرة الإيطالية وتنميتهم.

وقال توتي في حواره مع موقع كالتشيو ميركاتو: “يمكن للاعبي كرة القدم السابقين تطوير كرة القدم إما من الجانب الإداري والعمل في الاتحادات أو في مساعدة المواهب وأنا متيقن بأن كل من يساعد في جعل كرة القدم ممتعة يكون راضياً عما يقوم به”.

وعن تواجده في موسكو عاصمة روسيا قال: “إنها مدينة جميلة وأحبها وأستمتع بالتجول هنا والالتقاء ببعض مشجعي روما الذين يعيشون هنا”.

ومن المتوقع أن يذهب فرانشيسكو توتي بعد ذلك إلى الصين ومن ثم سيذهب إلى الأرجنتين لمتابعة السوبر كلاسيكو ما بين بوكا جونيورز وريفير بلايت يوم 2 أكتوبر القادم لدعم صديقيه وزميليه القديمين في الملاعب نيكولاس بورديسو -المدير الرياضي للبوكا- ودانييلي دي روسي لاعب الوسط الجديد للفريق الأرجنتين.

الأكثر مشاهدة