العديد من متابعي كرة القدم العالمية ومحبي المعلومات والأرقام رُبما يعلموا عن من هو أصغر لاعب في دوري أوروبي معين أو من هو اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة قارية ما أو أكثر لاعب قام بالمشاركة في مباريات بدوري أبطال أوروبا ولكن المعلومة ربما الأصعب هي من هو أكبر لاعب كرة قدم سناً في العالم ومعترف به من الفيفا تُعتبر المعلومة الأصعب.

 الياباني كايزوشي ميورا لاعب نادي جنوى الإيطالي السابق هو أكبر لاعب سناً في عالم كرة القدم بأعتراف الأتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وهو يبلُغ من العمر 48 عام ويلعب مع نادي يوكوهاما الياباني في دوري الدرجة الثانية باليابان.

ميورا لاعب ليس غريباً على القارة الأوروبية وتحديداً إيطاليا فهو أول لاعب ياباني أحترف في الدوري الإيطالي موسم1994-1995 مع نادي جنوى الإيطالي وله هدف شهير يتذكره مشجعي نادي نوى في موسم 94-95 في الديربي المحلي ضد نادي سامبدوريا،وبالرغم من أن ميورا حالياً يبلُغ من العمر 48 عام إلا أن نادي يوكوهاما جدد تعاقده مع المهاجم المخضرم لمدة موسم أضافي.

ويُعتبر ميورا واحد من الهدافين التاريخيين للمنتخب الياباني فقد سجل 55 هدف في 89 مباراة كما أن ميورا لعب مع أندية خارج اليابان لها صيت وأسم كبير مثل سانتوس وكوريتيبا في البرازيل ودينامو زغرب في كرواتيا وسيدني في أستراليا وجنوى في إيطاليا وسجل في مسيرته مع الأندية التي شارك بها أكثر من 160 هدف. 

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة