كرة القدم في المجتمع الأمريكي كانت صفر فعلياً قبل كأس العالم 1994 والذي تم تنظيمه في الولايات المتحدة الامريكية حيث لم يكن أي هناك دوري محترفين فعلي في هذا التوقيت وكانت أغلبها بطولات عادي تجتذب فقط بعد أفضل لاعبي العالم في أخر مسيرتهم الكروية.

لكن بعد أن أنشأت شركة أي أيه سبورتس لعبة ” فيفا ” في بداية 1994 ومع نهاية كأس العالم وزيادة وعي الجمهور الامريكي باللعبة تم تأسيس الدوري الامريكي للمحترفين MLS في نهاية شهر ديسمبر بهذا العام مع وجود فريق أو فريقين من دولة كندا.

ومع كل عام بصدور نسخة جديدة من لعبة “فيفا” يتطور الجمهور أكثر فأكثر من ناحية التعلق والانتباه لما تحتويه كرة القدم من أمور رائعة ومميزة وفي نفس الوقت مع التقدم التقني والتكنولوجي للعبة يكون الانبهار بتفاصيل كرة القدم أكثر وأكثر للجمهور الامريكي.

136794_1280x720

في عام 2012 وحسب أستطلاع قامت به أي إيه سبورتس بأن شعبية لعبة فيفا تزدادت بمعدل كل عام إلى 34% مع زيادة في مبيعات اللعبة وصلت من 800 ألف إلى مليون نسخة تقريباً مع زيادة معدل المتابعين الاصلين كل عام إلى نصف مليون متابع ثم بعد ذلك أصبح ما يقارب المليون متابع بكل عام.

ومن المتوقع مع زيادة أنتشار اللعبة أكثر مع زيادة تواجد نجوم كرة القدم العالميين في الدوري الامريكي للمحترفين ستزداد أرباح  لعبة فيفا أكثر وأكثر في ظل أنها أصبحت أكثر الألعاب مبيعاً في أمريكا.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة