تقرير: 8 مدربين تم تغييرهم في الدوري الألماني هذا الموسم!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن فريق فولفسبورج الألماني عن إقالة المدرب السويسري مارتن شميدت من مسئولية تدريب الفريق وتعيين بدلاً منه برونو لاباديا اليوم الموافق ال20 من شهر فبراير ليكون المدرب الثامن الذي يتم تغييره الموسم الحالي، علماً بأن فولفسبورج غير مدربه مرتين وليس مرة واحدة.

ويشتهر الدوري الألماني بقلة تغيير المدربين، حيث لا نرى في كل موسم تغيير عدد كبير من المدربين كما هو الحال في الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

ولعل هذا الموسم استثنائي في بعض ظروفه حيث أول مرة نشهد منذ فترة طويلة جداً، تغيير فريق بايرن ميونخ لمدربه في وسط الموسم، فيما قام فريق بوروسيا دورتموند بنفس الأمر وهو أمر غير معتاد في تلك الفرق الكبيرة.

تابع: ترتيب هدافي الدوري الألماني

وإليكم المدربين الذين تم تغييرهم هذا الموسم حتى الآن:

1- أندريس يونكر:

المدرب الهولندي انقذ فريق فولفسبورج الموسم الماضي من الهبوط في الأسابيع الأخيرة بعد أن جاء من تدريب ناشئ نادي آرسنال، ولكنه بدأ بداية سيئة للغاية عجلت من رحيله عن فريق فولفسبورج، وتمت اقالته في يوم 18 سبتمبر من عام 2017، ليأتي من بعده مارتن شميدت.

image_slshow_einzel_0_1 (1)

2- كارلو أنشيلوتي

المدرب الإيطالي المخضرم بدأ بداية مهزوزة جداً مع الفريق البافاري بايرن ميونخ، بعد موسم متوسط في الموسم الماضي حصد فيه الفريق بطولة الدوري والكأس، وتوديع دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في ربع نهائي البطولة، ولكنه تم تغييره في يوم 28 سبتمبر من العام 2017 بعد الخسارة المُذلة من باريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 في دوري أبطال أوروبا، ليحل محله ويلي سانيول في مباراة واحدة، ثم جاء المدرب الأسطوري الألماني يوب هاينكس.

image_slshow_einzel_0_2 (1)

3- أليكسندر نوري

مدرب فيردير بريمن السابق أنقذ الفريق في الموسم الماضي وقدم معهم أداء خرافي حيث جاء والفريق في حالة صعبة للغاية ولكنه أنهى الموسم بطريقة رائعة وفي مركز دافئ للفريق الأخضر، ولكن بداية الموسم الحالي كانت سيئة لذلك تم تغييره بالمدرب الألماني الشاب فلوريان كوهفدت صاحب ال35 عاماً في ال30 من أكتوبر للعام 2017.

image_slshow_einzel_0_3 (1)

4- بيتر شتوجر

المدرب النمساوي قضى فترة طويلة للغاية مع فريق كولن العريق، ولكنه بدأ الموسم بطريقة كارثية حيث تذيل ترتيب الفرق ولم يحصد أي فوز حتى شهر ديسمبر بعدما تأكد أيضاً خروجه من الدوري الاوروبي، لذلك رحل عن الفريق في الثالث من شهر ديسمبر، ليتولى بعدها بفترة قصيرة مسئولية تدريب فريق بوروسيا دورتموند، ويأتي بدلاً منه المدرب الشاب أيضاً، شتيفان روثينبيك.

image_slshow_einzel_0_4 (1)

5- بيتر بوش

المدرب السابق لبوروسيا دورتموند بدأ الموسم الحالي بطريقة رائعة ولكنه فجأة إنهار مع الفريق الألماني، ولم يحقق الانتصار في 6 مباريات متتالية، وخرج الفريق من دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته ليرحل في يوم 10 ديسمبر من عام 2017 ويأتي بدلاً منه بيتر شتوجر.

image_slshow_einzel_0_5 (1)

6- ماركوس جيزدول

المدرب الألماني الخبير انقذ فريق هامبورج الموسم الماضي من صراع الهبوط ولكنه في الموسم الحالي كان الفريق في مركز مؤد إلى الهبوط ولا يزال حالياً، وتم تغييره في 21 من يناير لعام 2018، ليأتي بيرند هوليرباخ بديلاً له ولا يزال الفريق يعاني من نفس المشكلة.

image_slshow_einzel_0_6 (1)

7- هانيز فولف

مدرب شتوتجارت بدأ الموسم بداية جيدة، بعد أن قاد الفريق للصعود إلى البوندسليجا حيث قضى الموسم الماضي في الدرجة الثانية، ولكنه وبعد نهاية الدور الأول ابتدى الفريق يهبط في مستواه، حتى أصبح مهددا بمناطق الهبوط، ليرحل في 28 من يناير لعام 2018، ويأتي بديلاً له تايفونكروكوت.

image_slshow_einzel_0_7 (1)

8- مارتن شميدت

المدرب السويسري هو المدرب الثاني لفريق فولفسبورج والذي تميزت فترته بكثرة التعادلات حيث تعادل الفريق في 11 مباراة، وفاز في 3 وخسر في 5، ليصبح في مركز مؤد للهبوط ويرحل في يوم 19 فبراير من العام 2018.

image_slshow_einzel_0_8 (1)

فيديو مهم : رسائل الأبطال وحديث عن لقاءات دور الستة عشر وأهمها برشلونة وتشلسي

للتواصل مع الكاتب

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة