البوندسليجا ستشهد أرقام قياسية في الانتقالات الصيفية

دويتشه فيله 20:11 24/05/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

بالرغم من أن الموسم الكروي الحالي لم ينته بعد في ألمانيا، حيث لا تزال هناك بالنسبة للدوري مباريات تفادي الهبوط، وهناك أيضا نهائي الكأس إلا أن التركيز منذ الآن بات منصباً على سوق انتقالات اللاعبين. وتُظهر الكثير من المؤشرات أن قيمة التعاقدات التي ستجريها الأندية في فترة الانتقالات الصيفية هذا العام ستسجل رقما قياسيا لم يحدث من قبل.

ويٌتوقع أن يكون  لفريق بايرن ميونيخ نصيب الأسد بهذا الخصوص. فالبافري يسعى الموسم المقبل إلى  تحقيق الإنجاز الذي فشل فيه في الأعوام الأخيرة وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا. لذلك سيكون مطالبا باستثمار أموال ضخمة للتعاقد مع لاعبين كبار من شأنهم منح قوة إضافية للفريق.

وكان رئيس النادي أولي هونيس قد صرح مؤخرا أنه “إذا كنا نريد تقوية فريقنا فعلينا شراء لاعبين قذائف لحد ما (هدافين).” وهو ما اعتبرته صحيفة بيلد تلميحا إلى القيام بصفقات “انفجارية”. واللاعبون من هذه النوعية التي يبحث عنها هونيس الآن هم أمثال أنطوان غريزمان، وباولو ديبالا وماركو فراتي، وهداف أرسنال سانشيز. ويؤكد هونيس أنه غير مستعد لدفع مائة مليون يورو من أجل لاعب فقط، لكن في الوقت نفسه أكد استعداده لدفع مبلغ أكبر من ذلك بكثير، بخصوص مجموع صفقات الانتقال كلها.

عين بايرن على سانشيز

يعد لاعب أرسنال الانجليزي أليكسيس سانشيز من اللاعبين المرشحين بقوة للانضمام للفريق البافاري الموسم المقبل. وتبلغ قيمة سانشيز حاليا في بورصة اللاعبين 65 مليون يورو. وبعد أن فشل أرسنال لحد الآن في إقناع مهاجمه التشيلي بتجديد عقده الذي ينتهي العام المقبل، زادت حظوظ بايرن في الظفر بخدمات نجم أرسنال.

هل يحمل ألكسيس سانشيز الموسم المقبل ألوان بايرن ميونيخ؟

هل يحمل ألكسيس سانشيز الموسم المقبل ألوان بايرن ميونيخ؟

وهناك أيضا لاعبين في الدوري الألماني يرغب بايرن في التعاقد معهم على غرار لاعب شالكه ليون غوريتسكا ونجم باير ليفركوزن يوليان برانت، بيد أن إدارة شالكه وأيضا إدارة ليفركوزن أكدتا مرارا على تشبثهما بلاعبيهما. وفي المقابل حسم بايرن صفقة سيباستيان روده ونيكلاس سولي لصالحه بعد أن دفع مبلغ 20 مليون يورو لفريق هوفنهايم. ومن الوارد أن تتجاوز المبالغ التي سيصرفها بايرن ميونيخ للتعاقد مع لاعبين جدد حدود مائة مليون يورو.

مودسيت بديلا لأوباميانغ في دورتموند؟

غريم بايرن ميونيخ في البوندسليغا، دورتموند بادر هو الآخر قبل نهاية الموسم إلى تعزيز ترسانته البشرية بلاعين جدد، حيث دفع 25 مليون يورو للتعاقد مع وسط دفاع ليفركوزن عمر توبراك ووسط ميدان مونشنغلادباخ السوري محمود داوود.

دورتموند، الذي ضمن المشاركة المباشرة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، قد يلجأ إلى التعاقد مع لاعبين آخرين، خاصة إذا صحت التكهنات حول رحيل نجمه بيير-امريك أوباميانغ، هداف البوندسليغا هذا الموسم، إلى باريس سان جيرمان. وبسبب العائد المالي الكبير الذي سيجنيه دورتموند من رحيل قائد منتخب الغابون، سيبحث الفريق عن خليفة له، وهناك حديث عن هداف كولونيا أنطوني موديست، الذي سجل هذا الموسم 25 هدفا، واحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الألماني خلف ليفاندوفسكي (30 هدفا) وأومباينغ (31 هدفا).

موديست (يسار) احتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين وراء أوباميانغ (يمين) وليفاندوفسكي

موديست (يسار) احتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين وراء أوباميانغ (يمين) وليفاندوفسكي

أندية أخرى في الدوري الألماني مثل آينتراخت فرانكفورت المتأهل لنهائي كأس ألمانيا ضمنت التعاقد مع لاعبين جدد يملكون مستويات كبيرة. فقد نجح فرانكفورت في ضم لاعب المنتخب الفرنسي للشباب سيبستيان هالير من نادي أوتريخت الهولندي مقابل ستة ملايين يورو. كما أن ظاهرة هذا الموسم فريق ريد بول لايبزيغ، صاحب المركز الثاني في الدوري، تعاقد مع الحارس السويسري إيفون مفوغو نغانوما مقابل خمسة ملايين يورو، وذلك في إطار استعدادات الفريق لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحتى تاريخ 31 أغسطس/ آب، وهو موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، يتوقع أن تُقدم الكثير من الأندية الألمانية على إبرام تعاقدات جديدة قد تتجاوز في مجموعها سقف 500 مليون يورو وهو رقم قياسي لم يتم تسجيله  من قبل في البوندسليغا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة