تختلف اللغات في جميع أنحاء العالم، فكل بلد وله لغته ولهجته الخاصة تختلف عن بلاد آخرى، ولعل اللغة الإنجليزية الأكثر إنتشاراً في العالم في الوقت الحالي، يأتي بعدها اللغة الإسبانية التي تتحدث بها قارة كاملة، وهي أمريكا الجنوبية فيما عدا البرازيل، بالإضافة إلى المكسيك وبعض الدول الآخرى الصغيرة وبالتأكيد إسبانيا.

ولكن إختلاف الثقافات واللغات أبرز لنا بعض الأسماء التي إنتشرت مؤخراً، مثل اللغة اليونانية والبولندية والروسية والألمانية، فهي لغات قليلاً ما تجد من يتحدث بها خارج بلدها الأم، ولكن تلك اللغات أخرجت لنا بعض أسماء اللاعبين التي تحتاج إلى وقت طويل لكي تتقن نطق إسم هؤلاء اللاعبين.

وفي التقرير التالي يبرز أطول 20 إسماً في الدوري الألماني على سبيل المثال، الذي يحتوى على الكثير من الأسماء اليونانية والبولندية وبالإضافة طبعاً إلى الألمانية، وهي اللغة التي إنتشرت مؤخراً في كثير من البلاد العربية نتيجة التقدم الكبير الذي وصلت له بلاد المستشارة أنجيلا ميركل.

وإليكم بعضاً من الأسماء الطويلة والغريبة في الدوري الألماني:

95311

-اليوناني سوكراتيس باباساثوبولوس، مدافع بوروسيا دورتموند الذي لعب سابقاً لنادي فيردير بريمين الآخر، وشارك في الدوري الألماني في 133 مباراة، سجل 5 أهداف.

new_20141103232146_1415046106.62

–  اليوناني كرياكوس بابادوبولوس، مدافع باير ليفركوزن، لعب سابقاً لنادي شالكه الألماني الآخر، شارك في الدوري الألماني في 91 مباراة، سجل فيها 5 أهداف.

كوبا

–  البولندي ياكوب بلاشيسكوفسكي، الجناح الأيمن السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، والقادم إلى نادي فولفسبورج مؤخراً، لعب مع دورتموند 197 مباراة سجل فيها 27 هدفاً.

– الألماني فلوريان نيديرليشنر، مهاجم نادي فرايبورج الألماني الصاعد حديثاً إلى الدوري الألماني بعد أن قضى موسماً في الدرجة الثانية، وهو يلعب مُعاراً من نادي ماينتس، خاض الموسم الماضي 14 مباراة سجل 8 أهداف.

1085189_imgw968

– النمساوي يوليان باومجارتلينجير، قائد ماينتس السابق ولاعب باير ليفركوزن الجديد، لعب في الدوري الألماني 124 مباراة وسجل هدفين فقط، وهو لاعب خط وسط دفاعي وكان أبرز نجوم الدوري الألماني الموسم الماضي.

large

– الفنلندي يويل بوهيانبالو مهاجم فريق باير ليفركوزن العائد من رحلة إعارة طويلة بين ناديي ألين، وفورتونا دوسيلدورف، لعب في الموسم الآخرين في الدرجة الثانية الالماني مع دوسيلدورف 56 مباراة سجل فيها 13 هدفاً.

CIY6AGIUYAE6MZc

–   الألماني تيمون فيلينرويثر، الحارس الثاني في صفوف نادي شالكه الألماني، والذي لعب الموسم الماضيين مع فريق مايوركا الإسباني مُعاراً من الفريق الأزرق، وتم قيده مع ناديه الحالي ليكون جاهزاً لخوض منافسات البوندلسليجا.

–   السويدي كريستيان روبيرو سيفوديدوف، أحد ناشئي نادي شالكه الالماني والذي تم تصعيده هذا الموسم ليلعب مع الفريق الاول في الدوري الالماني، رغم أنه لم يتخطى عامه ال18.

45f8b3784d5b

–  الكاميروني إيريك ماكسيم شوبوموتيج، مهاجم نادي شالكه الالماني الذي يلعب في صفوف البوندسليجا منذ عام 2007 كلاعباً في صفوف نادي هامبورج الألماني، وخاض مع شالكه 59 مباراة في موسمين، سجل فيها 15 هدفاً.

bsc-baumjohann-sprint.variant628x353

–  الألماني أليكسندر باوميوهان، لاعب فريق هيرتا برلين الغير مستقر من فريق إلى فريق، حيث لعب لأندية شالكه، بوروسيا مونشنجلادباخ، بايرن ميونيخ، شالكه مرة آخرى، كايزرسلاوترن، هيرتا برلين، حتى أصبح يبلغ من العمر 29 عاماً ولا يوجد له بصمة واضحة في كل هذه الفرق التي لعب معها القليل من الدقائق.

download

–  الفرنسي جوشوا جولافوجوي، لاعب وسط فريق فولفسبورج المعار القادم من نادي أتليتكو مدريد الإسباني، خاض مع الفولفي 53 مباراة، وسجل 3 أهداف فقط.

michael-gregoritsch-vfl-bochum-2-bundesliga-09252014_8g0jtw6vc8zn1mlpjtwuhj4fk

-النمساوي ميتشيل جريجوريتش، مهاجم فريق هامبورج، الذي لعب الموسم الماضي 25 مباراة سجل فيها 5 أهداف، وهذا الإستقرار كان سبباً في تالقه في نادي هامبورج بعد أن إنتقل بين أندية هوفنهايم، كابفينبيرجير، سانت باولي، بوخوم في ألمانيا.

54257d32ccc5b

–  الألماني بيير ميتشيل لاسوجا، مهاجم الفريق الآخر، فريق نادي هامبورج المتالق والذي يعتبروه الكثير من جماهير الفريق بأنه أحد الأساطير الحية في الفريق الحالي حيث أنقذ هامبورج من الهبوط في موسمين متتاليين، وهو الفريق الذي لم يهبط في تاريخ ألمانيا، سجل 12 هدفاً في 54 مباراة.

1090062_toptease_article_desktop_com

–  الألماني نيكو رينديركنيشت، متوسط ميدان فريق إنجولشتادت، القادم مؤخراً إلى الفريق بعد أن قضى موسماً مع نادي أينتراخت فرانكفورت شارك في مباراة واحدة فقط وهو يبلغ من العمر 18 عاماً.

CallsenBracker_2966540

– يان إنجفير كالسين براكير، مدافع فريق أوجسبورج، صاحب ال31 عاماً، والذي لا يجد مكاناً أساسياً مع الفريق في المواسم الماضية.

SC Freiburg PortraitterminSC Freiburg Portraittermin68397-jonas-foehrenbach

-الألماني يوناس فوهرينباخ، مدافع فريق فرايبورج الذي تخرج من ناشئ الفريق وسيلعب الموسم الجديد في الفريق الأول، ويبلغ من العمر 20 عاماً.

lukas-klostermann-germany-u19_1q9k42tbb5nvh128iss0yw1iqk

– الألماني لوكاس كولستيرمان، المدافع الشاب والمشارك حالياً في دورة الألعاب الأولومبية في ريو دي جانيرو في البرازيل، والذي يلعب لنادي آر بي لايبتسج.

OsnabrückFernandes3groß

– البرتغالي دانيل هوير فيرنانديز، حارس مرمى فريق دارمشتادت الجديد والقادم من نادي بادربورن الألماني الآخر.

DarmstadtStrohEngel6groß

– الألماني دومينيك ستروه إنجيل، مهاجم فريق دارمشتادت، والقادم من نادي الذي يلعب له منذ عام 2013، وخاض مع الفريق 80 مباراة سجل فيها 36 هدفاً.

277251hp2

–  نختتم بالألماني المجتهد كيفين جروسكرويتس، لاعب بوروسيا دورتموند السابق، واللاعب الحالي لفريق شتوتجارت الذي سيغيب عن منافسات البوندسليجا الموسم المقبل بسبب هبوطه إلى “التسفايتهليجا” وهو الدوري الألماني الدرجة الثانية.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة