1. Emahal

رسميًا.. يويفا يوافق على عودة الجماهير جزئيًا للملاعب

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

    سبورت 360 – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، برئاسة ألكسندر تشيفرين، الموافقة على عودة الجماهير جزئيًا إلى الملاعب خلال المباريات القادمة في بطولاته، بداية من المباريات الدولية القادمة الأسبوع القادم.

    وقال الاتحاد، في بيان نشره على موقعه الرسمي: “قررت اللجنة التنفيذية لليويفا اليوم، عقب نجاح المباراة التجريبية التي أجريت في كأس السوبر الأوروبي في بودابيست في 24 سبتمبر، بالسماح للجماهير بالعودة جزئيًا لمباريات اليويفا، حيث تسمح القوانين المحلية، بداية من مباريات الأسبوع القادم الدولية”.

    وأوضح الاتحاد أن عدد المشجعين الذي سيسمح بحضوره سيكون بحد أقصى 30% من سعة الاستاد، فيما لن يسمح بحضور جمهور الضيف حتى إشعار آخر.

    وأضاف البيان: “طريقة تقدم الجمهور والحد الأقصى للحضور هو رهن قرار السلطات المحلية، ولا يمكن لمباريات اليويفا أن تلعب بجمهور حيث لا تسمح السلطات المحلية بذلك، وكذلك فإن الحد الأقصى البالغ 30% يمكن فقط الوصول إليه حيث تضع السلطات حد أقصى لا يقل عن ذلك، وفي هذه الحالة سيتم تنفيذ الحد الأقصى المسموح”.

    “كأس السوبر أظهر إمكانية حضور الجماهير للمباريات في الظروف الصحيحة”

    قصص سبورت 360

    ولفت البيان أن التباعد الاجتماعي سيكون إلزاميًا للجمهور وكذلك إجراءات احترازية إضافية، مثل ارتداء الأقنعة الطبية يجب تنفيذها بما يتماشى مع القوانين المحلية، “هذه الإجراءات هي جزء من متطلبات اليويفا الدنيا فيما يتعلق بالصحة والنظافة من أجل عودة الجمهور، والتي تم الموافقة عليها من قبل اللجنة التنفيذية لليويفا والتي سيتم احترامها من قبل منظمي المباريات، رغم ذلك، فإن الإجراءات الصحية والأمنية المحددة التي يجب أن تنفذ ستكون قائمة على الوضع المحلي والقوانين والقواعد المحددة التي تضعها السلطات المحلية”.

    وتابع البيان: “كأس السوبر الأوروبي أظهر أنه من الممكن للجماهير أن تحضر مباريات كرة القدم في الظروف الصحيحة بوضع صحتهم وأمنهم أولًا بتدابير شاملة، كما أظهر تقبل الجماهير للإجراءات الصحية الاحترازية واستعدادهم لاتباعها والتصرف وفقها.

    ومن جانبه، أكد تشيفرين أن القرار يأتي كخطوة أولى تضع صحة الجمهور أولًا وتحترم القوانين في كل دولة، مشيرًا إلى أنه في ظل مواجهتنا جميعًا لعدو واحد هو فيروس كوفيد-19، فإن كل دولة لها طريقتها وتحدياتها المختلفة في اللحظة الحالية، وهذا القرار يسمح بمزيد من المرونة المحلية للتعامل مع الجمهور أكثر من قبل، مع الاحترام الدائم لرؤية السلطات المحلية، حسب قوله.

    وأشار رئيس اليويفا إلى أن 27 دولة سمحت بالفعل للجمهور بالعودة للملاعب إلى حد ما، إذ سيسمح هذا القرار باتباع نهج متماسك على أساس كل بلد على حدة وليس على أساس بطولة ببطولة، والتي كان من الصعب أحيانًا على الجماهير فهمها، مختتمًا: “في هذه الأوقات الصعبة من المهم أن ندخل مزيدًا من الأمل والشغف مجددًا في حياة مشجعي كرة القدم ونحن نشجعهم على التصرف بشكل مناسب واحترام الإجراءات الصحية في الأماكن المعنية من أجل صحتهم الشخصية وصحة نظرائهم من مشجعي النادي والمنتخب الوطني”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360