لاعب عربي ينفجر في هولندا .. ساهم بـ29 هدف في عام 2015

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تشهد ملاعب الدوري الهولندي في الفترة الحالية والماضية انفجار لاعب عربي يتواجد في صفوف تفنتي أنشيده الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى.

هذا اللاعب هو المغربي حكيم زياش الذي يتألق خلال عام 2015 بعد قدومه في أغسطس من عام 2014 من صفوف هيرنفين الهولندي.

زياش يتألق حالياً في البطولة الهولندية رفقة تيفنتي حيث ساهم بـ29 هدف حتى الآن في العام الحالي، حيث سجل 13 هدف و وصنع 16 هدف.

في حين اكتفى زياش بتسجيل 4 أهداف في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي بعد انتقاله، والرائع في مسيرة اللاعب أن 13 هدف من 17 التي سجلها جاءت خارج ملعب فريقه.

واحتل تفينتي المركز العاشر في الموسم الماضي، في حين يحتل الخامس عشر حتى الآن بعد مرور 11 جولة في الموسم الحالي.

إقرأ أيضاً: لاعب في تشيلسي يُفضل الهزيمة على الفوز لأجل مورينيو ! 

تابع صفحة الكاتب على فيس بوك:

الأكثر مشاهدة

تعرف على مباراة الأسبوع الأكثر جنوناً بلا منازع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ربما يعتقد العديد من متابعي كرة القدم بأنه عندما يواجه فريق بطل لبطولة الدوري فريق في مؤخرة الجدول أو فريق يعاني دائماً كل موسم في صراع الهبوط بأن المباراة ستكون محسومة و الثلاث نقاط في جعبة الفريق البطل قبل حتى خوض الـ90 دقيقة ولكن هذه حقيقة أو اعتقاد خادع فالفريق الأقل قوة بالعزيمة والإصرار وعدم الفلسفة يقدم كرة جميلة ربما تكون أفضل من كرة البطل!.

هذا ما حدث فعلياً بالأمس في مباراة حامل لقب الدوري الهولندي وواحد من أعرق فرق الكرة الهولندية بي أس في إيندهوفين و مضيفه نادي دي جرافشاب الذي يحتل المركز الأخير في الدوري الهولندي بنقطتين من 10 مباريات!.

المباراة بدايتها بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق نجم خط وسط إيندهوفين دافي بروبر بعد استغلاله لخطأ ساذج من دفاع دي جرافشاب في عدم تشتيت الكرة ليسدد الكرة بقوة من وضع انفراد في مرمى المضيف،الهدف الثاني لم يتأخر طويلاً فجاء بعد ربع ساعة بالتحديد في الدقيقة 18 عن طريق النجم المكسيكي المخضرم أندرياس جورادادو من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح ودقة في شباك الحارس جورجيس.

الصدمة الكبرى لجمهور مدينة دوتينشيم معقل دي جرافشاب جاء في بهدف ثالث لإيندهوفين وثاني لدافي بوربر في الدقيقة 31 بعد عرضية جميلة من لوكاديا ولكن بالرغم من التأخر بثلاثية نظيفة في نصف ساعة تقريباً أعطى الاسكتلندي أندرو درايفر الأمل من جديد لأصحاب الأرض بهدف في أخر دقيقة من الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

دخل دي جرافشاب الشوط الثاني متسلحاً بأمل العودة ونجح في تسجيل هدف أخر لتقليص الفارق في الدقيقة 50 بمتابعة رأسية من المهاجم أليكاسندر باننينك ويزيد الضغط الهجومي للأبيض والأزرق على بي أس في ليُسجل المهاجم البلجيكي ناثان كاباسيلي هدف التعادل في الدقيقة 64 من ارتطام كرة عرضية بجسده لتسكن شباك حارس البي أس في زويت ويصل دي جرافشاب للحلم والتعادل.

الحلم لم يستمر سوى 3 دقائق حيث سجل المهاجم المخضرم لوك دي يونج هدف التقدم لإيندهوفين من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كنترول رائع بالصدر ثم قتل المباراة نظرياً لوسيانو نارسينج في الدقيقة 83 من متابعة لكرة مرتدة من الحارس جورجيس ثم قتل المباراة عملياً البديل المتألق جاستون بيريرو في الدقيقة 91 بهدف سادس لينتهي لحلم دي جرافشاب بخطف نقطة وتحقيق فوز أو تعادل تاريخي ولكنهم كسبوا احترام الجميع ولقنوا إيندهوفين درس في كرة القدم.

شاهد اهداف المباراة المجنونة

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

الأكثر مشاهدة

F-360: ماسكيرانو يشتم والدة إنريكي!

31/10/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عندما كنت صغيراً كانوا ينعتوني بالغباء فأرد بابتسامة مزيفة! وفي يوم من الأيام قررت أن أحارب الغباء، لقد كان القرار الأغبى في حياتي! لن استخدم في حربي ضد الأغبياء F16 أو F35 فلدي F360  التي تطلق صواريخ محشوة بالغاز المسيل للّعاب

 أكثر من مجرد نادي

لطالما تغنى برشلونة بأنه راعي الأخلاق وصاحب شهادة حسن السلوك بين الأندية لتبدأ بعدها ما يمكن أن نسميها فضائح لإدارته، تسربت الفضائح للاعبين حتى أصبح برشلونة بيتاًً لرعاية المتهربين من الضرائب!.

هذا النادي الرزين الوقور لم يعد كذلك فلديه الآن دوجلاس صاحب قصة شعر ممثلي الأفلام الإباحية! أين الأخلاق عندما التقطت الكاميرات نيمار بصحبة جميلات؟ نيمار أكثر من مجرد لاعب نادي رياضي فهو أيضاً لاعب لنادٍ ليلي!.

 توقعت من لاعبي برشلونة كل شيء إلا أن يشتموا أمهات الآخرين! ماذا يا ماسكيرانو هل" فرطت المسبحة"؟! ثم يأتي انريكي ليقول: ماسكيرانو شتم أمه وليس أم الحكم! لكني أعتقد أنه شتم أمك بعد هذا التصريح!.

بيليه المغرور

بيليه: لا أرى لاعباً نجح في الوصول لمستواي في مونديال 1970، رأي قد يكون صادما للكثيرين. اطمئن يا بيليه لن يصدم أحد لأن الذين شاهدوا مستواك ذاك العام إما أنهم ماتوا أو فقدوا الذاكرة!.

دفاتر أودينيزي

طالب أودينيزي أن يعترف الاتحاد الإيطالي بلقبٍ فازوا به قبل إنشاء الاتحاد منذ 120 عاماً

ذكروني بالمثل القائل " التاجر لما يفلس يفتش في دفاتره العتيقة"! الحق حق والحقوق لا تسقط بالتقادم لذلك على الاتحاد أن يعترف بشرط أن يحضر أودينيزي شخصاً واحداً كان شاهداً على ذاك اللقب!.

أسوء خبر

كرويف: التدخين وراء إصابتي بالسرطان. لا يمكن السخرية من معاناة الآخرين ولكني أنصح بكتابة كلمات كرويف على علبة السجائر لأن الناس تحبه وستقتنع أكثر من كتابة " التدخين يسبب الضعف الجنسي".

فوبيا قطر

لابورتا: قطر تتحكم ببرشلونة. إذاً قريباً سنرى ميسي يلعب بالجلابية البيضاء! وسيعلن "الثريد" الأكلة الشعبية لسكان كاتالونيا! لا تدعي أنك أخلاقي ولا تريد رعاية شركة ربحية ففي عهدك جعلت برشلونة يتجسس على نفسه!.

صدمة الكلاسيكو

وسائل الإعلام اعتبرت غياب دوجلاس عن الكلاسيكو للإصابة " صدمة" لبرشلونة! أي صدمة؟ الصدمة أن يشارك في الكلاسيكو! أكثر شيء سيقدمه للفريق هو التصفيق عند تسجيل هدف ومصافحة زميله المستبدل!.

قطيع ليستر سيتي

وصف نجم ليستر سيتي فاردي مدربه بالحيوان المحبوس بعد فرحته الكبيرة بهدف فاردي. فاردي لم يسيء لمدربه فالإنسان " حيوان ناطق"! الغريب أني لأول مرة أجد حيواناً يروض قطيعاً من البشر!.

نكتة الأسبوع

نشر الإعلام أخبار علاقة عاطفية بين اجويرو ونجمة السيتي للسيدات دوجان بعد صورة جمعتهما بالخطأ،من ستر الله أنه لم يكن فيديو لكانت دوجان تلقت آلاف الرسائل المهنئة بالمولود الجديد!.

ملاحظة: هذا المقال الساخر لا ينقص من قيمة أي من المذكورين فيه، وهو دوري كل يوم سبت لا تسألوا لماذا السبت؟ فأنا مشغول الأحد!

لمتابعة حلقات F-360 أضغط هنا

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

الأكثر مشاهدة