أقوى احتمالات قرعة دور 16 من دوري الأبطال .. مباريات مرعبة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
مارسيلو ومحمد صلاح

موقع سبورت 360 – ينتظر عشاق الساحرة المستديرة نتائج قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفارغ الصبر، والتي ستقام اليوم الاثنين خلال حفل سيقيمه اليويفا في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة الثانية بتوقيت مكة المكرمة.

وبنسبة كبيرة جداً، سوف نشهد مواجهات نارية في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد تأهل فرق كبيرة بالبطاقة الثانية، على رأسها ريال مدريد الذي ستكون جميع احتمالاته صعبة باستثناء لايبزيج الألماني.

ويستمر اليويفا في تطبيق نفس القوانين المعتادة في قرعة ثمن النهائي، بحيث لا يمكن لفريقين من نفس الدولة أن يتواجهان مع بعضهما البعض، كما لا يسمح أن يصطدم فريقان تقابلا في نفس المجموعة، علماً أن أصحاب المركز الأول سيواجهون أصحاب المركز الثاني.

وهناك العديد من الاحتمالات القوية في قرعة دور الستة عشر اليوم، وسوف نستعرض لكم في هذا التقرير أقواها، والتي ستسفر عن إثارة قد تكون غير مسبوقة:-

ريال مدريد × ليفربول

لا شك أنها المواجهة الأقوى لو حدثت بالفعل، وذلك بحكم أنها ستجمع بطلي المسابقة في آخر عامين، لاسيما وأن ليفربول يسعى للانتقام من ريال مدريد بعد أن هزمه في نهائي دوري الأبطال عام 2018، ويرى الكثيرين أن هذا أفضل وقت لرجال المدرب يورجن كلوب للأخذ بثأرهم من النادي الملكي، رغم أن الأخير تحسن مستواه أيضاً كثيراً في الأسابيع الأخيرة، مما يجعل هذا اللقاء استثنائياً بجميع المقاييس.

برشلونة × تشيلسي

مواجهة كلاسيكية اعتدنا رؤيتها كثيراً في السنوات الأخيرة، ويعد تشيلسي أصعب خصم ممكن أن يواجهه برشلونة في ثمن النهائي، وستحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لكونها اختباراً حقيقياً للفريقين، فمن جهة ما زال هناك شكوك بمشروع فرانك لامبارد الجديد رغم النتائج الطيبة التي حققها منذ بداية الموسم، أما البرسا فيعتقد الجميع أن الفريق لا يمر بأفضل أحواله في موسم إرنستو فالفيردي الثالث.

يوفنتوس × توتنهام

لم تكن هذه المباراة ستحظى بهذه الأهمية لو لم يكن جوزيه مورينيو مدرباً لتوتنهام، حيث أن جماهير يوفنتوس تريد الانتقام من المدرب البرتغالي بعد الاحتفال المستفز الذي قام به مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه قلل من الفريق كثيراً خلال فترة تواجده مع إنتر ميلان، عدا عن أنها ستشهد صراعاً جديد بين كريستيانو رونالدو ومدربه السابق مورينيو اللذان توترت علاقتهما في ريال مدريد.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

بايرن ميونخ × أتلتيكو مدريد

ملحمة كروية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بايرن ميونخ الذي يمر بعملية الإحلال والتبديل، سيواجه خصماً اعتاد على الوصول بعيداً في البطولة بآخر السنوات، لكن المميز أن كلا الفريقين يقدمان مستوى متذبذب من أسبوع لآخر، لذلك تبقى هذه المواجهة من اللقاءات التي لا يمكن أبداً التنبؤ بما سيحدث بها.

باريس سان جيرمان × بوروسيا دورتموند

الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم هو عنوان هذه المواجهة، باريس سان جيرمان يملك واحد من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا إن لم يكن الأقوى من حيث جودة الاسماء، في المقابل يمتاز بوروسيا دورتموند بتقديم كرة هجومية ممتعة وسريعة قد تخلق مشاكل لأثرياء باريس.

مانشستر سيتي × نابولي

رغم أن هناك فارق جودة كبير بين الفريقين، لكن المواجهة ستكون رائعة لو حدثت بالفعل لأن نابولي يسعى لإعادة إحياء نفسه من جديد مع جينارو جاتوزو، في الوقت الذي يمر فيه مانشستر سيتي بفترة فراغ هذا الموسم، وبالتالي فإن جميع الاحتمالات واردة بلا شك.

فالنسيا × لايبزيج

البعض سيراها مواجهة أقرب لتكون في بطولة اليوروبا ليج من كونها مباراة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن لو نظرنا لما يقدمه الفريقين مؤخراً، فيمكننا القول أنها ستكون واحدة من أكثر المباريات ندية وتكافؤ بالفرص، وكلا الفريقين يمتازان بالروح القتالية الممزوجة ببعض المهارات.

أتلانتا × ليون

لا شك أنها ستكون المباراة الأضعف في دور الستة عشر، لكن في الوقت ذاته، ستكون متكافئة إلى حد كبير، حيث فاجأ الفريق الإيطالي الجميع بتأهله إلى الدور التالي، ولن يواجه خصم أسهل من ليون لكي يواصل مغامرته في البطولة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة