نيمار دا سيلفا

موقع سبورت 360 – تنطلق الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء القادم، وستكون موقعة ريال مدريد وباريس سان جيرمان، من أبرز المواجهات المنتظرة، رغم أن كلا الفريقين على مشارف التأهل للدور القادم.

يهمك أيضاً:

عذراً ماركا .. جاريث بيل يستحق هذه المعاملة من جماهير ريال مدريد

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، بينما يحتل ريال مدريا المركز الثاني بسبع نقاط، ويسعى الفريق الفرنسي لحسم المركز الأول لصالحه، بينما يتطلع المرينجي للثأر من نتيجة الذهاب (3/0).

وسيُشارك نيمار دا سيلفا في هذه المباراة، علماً أنها الأولى له هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ونسلط الضوء في هذا التقرير، أبرز الأحلام التي تداعب الدولي البرازيلي في هذا اللقاء:

مُواصلة التوهج ضد ريال مدريد:

يمتلك نيمار دا سيلفا، سجلاً جيداً أمام ريال مدريد، فقد لعب ضدهم 9 مباريات، حقق خلالها البرازيلي الانتصار في 4 وخسر 4 وتعادل في مباراة، وسجل 3 أهداف في مرماهم وصنع 5 أهداف.

وكان نيمار ضمن “الكوماندوز” الكتالوني الذي أهان ريال مدريد في ملعبه “سانتياجو برنابيو” برباعية نظيفة في موسم 2016/2017 باللقاء الذي سجل فيه هدفاً وصنع آخر.

وفي الزيارة الثانية لنيمار مع برشلونة لملعب “سانتياجو برنابيو”، خسر الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف لهدف، ولكن البرازيلي سجل هدف البلاوجرانا بموسم 2014/2015.

والزيارة الثالثة لنيمار كانت في موسم 2013/2014 وفاز البارسا على ريال مدريد بنتيجة 4/3 وصنع راقص السامبا هدفين في اللقاء، ولذلك يحلم الدولي البرازيلي بمواصلة سجله القوي أمام الملكي ولكن هذه المرة بقميص باريس سان جيرمان.

تحويل كوابيس سان جيرمان إلى واقع:

على مدار موسمين في حديقة الأمراء، تحول جونيور إلى ما يشبه “اللاعب الزجاجي” الذي يغيب عن المراحل الحاسمة من الموسم، ليتحول حلم العملاق الباريسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا إلى كابوس.

GettyImages-918560476 (1)

ويسعى نيمار دا سيلفا لتحقيق الإنجاز الذي جاء من أجله إلى باريس سان جيرمان، وستكون الانطلاقة أمام ريال مدريد، فالفوز على الفريق الملكي في عقر داره، سيمنح الدولي البرازيلي دفعة معنوية للمضي قدماً نحو الأدوار المقبلة وقيادة سان جيرمان إلى ملامسة التاج القاري.

استعادة مكانته في سان جيرمان:

غاب نيمار دا سيلفا عن المباريات الأولى بمرحلة المجموعات هذا الموسم، لأسباب تتأرجح بين ما هو بدني (إصابات) وما هو انضباطي (عقوبات)، ما يعني أنه سيخوض أول مباراة أوروبية له منذ عام تقريباً.

وخلال هذه الفترة، كان كيليان مبابي هو النجم الأول لباريس سان جيرمان، حيث دأب على تسجيل الأهداف الحاسمة في عدة مباريات، في الوقت الذي غاب فيه الدولي البرازيلي عن الملاعب بسبب الإصابات المتكررة.

وإذا نجح نيمار دا سيلفا في التألق أمام ريال مدريد، فإنه سيستعيد شيئاً من بريقه، وسيؤكد مرة أخرى أنه النجم الأول بالفريق الفرنسي حتى لو غاب عن جل أطوار الموسم.

جواز سفر إلى ريال مدريد:

لا يُخفى على أحد، أن نيمار دا سيلفا يريد الرحيل عن باريس سان جيرمان، لكن التقارير الصحفية تشير تارة إلى أنه يرغب في العودة إلى برشلونة، بينما تؤكد تقارير أخرى أنه يتطلع لارتداء قميص الفريق الملكي.

وسبق وأن صرح نيمار دا سيلفا لصحيفة “ماركا” حينما كان ناشئاً في 2008، بأن ريال مدريد هو نادي أحلامه، وليس خفياً على أحد أن فلورنتينو بيريز مجنون بفكرة التعاقد مع الدولي البرازيلي منذ 2013.

وستشكل هذه المباراة، فرصة أمام نيمار لتحقيق حلمه بارتداء قميص الفريق الملكي، فالتألق والتوهج بسانتياجو برنابيو، سيمنحانه جواز سفر دائم إلى ريال مدريد خلال الصيف القادم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة