حكيم زياش

موقع سبورت 360 – حصل الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب آياكس أمستردام، على الإذن الطبي للمشاركة في مباراة فريقه أمام تشيلسي الإنجليزي، والتي ستقام ضمن فعاليات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وغاب حكيم زياش عن معسكر المنتخب المغربي خلال فترة التوقف الدولي، لكنه شارك في فوز آياكس أمستردام على فالفايك في الدوري الهولندي، قبل أن يتم استبداله بالشوط الثاني.

حكيم زياش يستعيد عافيته:

وقرر المدرب إريك تين هاج استبدال اللاعب المغربي، في الدقيقة 59، وكانت ردة فعل صانع الألعاب حادة بعد مردوده المتوسط، حيث توجه مباشرة إلى غرفة الملابس.

وقال المدرب إريك تين هاج، إن زياش يمتلك فرصة كبيرة للمشاركة في لقاء اليوم، بعد أن استعاد عافيته بشكل كامل، وهو ما يمثل دفعة كبيرة لآياكس حيث لعب المغربي دوراً مهماً في تجاوز ليل، وسجل بعدها في الفوز بثلاثية على فالنسيا.

ويحتل آياكس أمستردام صدارة المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط، بينما يقبع تشيلسي بالمركز الثاني بثلاث نقاط، ويطمح كلا الفريقين لتحقيق الانتصار هذه الليلة للمضي قدماً نحو الدور المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – أكد إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عدم اكتراثه بالتقارير التي تحدثت عن احتمالية رحيله عن الفريق الكتالوني خلال الصيف القادم، مشيراً في سياق مختلف إلى أن سلافيا براج خصم صعب وسيكون على لاعبيه تقديم لقاء رائع.

ويحل برشلونة مساء اليوم الأربعاء، ضيفاً ثقيلاً على سلافيا براج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا، في لقاء سيبحث فيه الفريق الكتالوني عن اعتلاء صدارة المجموعة السادسة.

فالفيردي يحذر من سلافيا.. ويكشف نواياه الهجومية:

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “نتوقع منافساً كبيراً، كما أظهر ضد دورتموند وإنتر في دوري الأبطال، إنه فريق تمكن من إقصاء إشبيلية في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، يهاجم بكثير من اللاعبين، يعطي وجهه الجيد، سوف يجبرنا على تقديم مباراة رائعة، هي 3 نقاط مهمة، لأن ملامح المجموعة بدأت تتشكل”.

وتابع: “سلافيا فريق يلعب هجومياً، ولديه كل الحجج لكي يلحق الأذى بنا، لا يمكننا أن نثق بأي شيء، اسمنا لا يعني شيء، يجب أن نلعب ونعرق كثيراً كي نفوز بالنقاط الثلاث”.

وعن الثلاثي الهجومي الذي سيبدأ اللقاء، قال فالفيردي: “من الممكن أن ألعب بنفس الهجوم الذي لعب ضد إيبار، ميسي، جريزمان وسواريز، وأيضاً يمكن أن يكون ديمبيلي أو فاتي في التشكيل الأساسي، نريد أن نقدم مباراة جيدة ضد خصم يعيش لحظات جيدة”.

وتطرق فالفيردي للحديث عن شرط خروج رونالد كومان من المنتخب الهولندي لتدريب البارسا، حيث قال: “أنا هادئ، كوني مدرب أعمل في نفسة المهنة، فهذه الشائعات لا تهمني”.

وبخصوص تأجيل الكلاسيكو، قال فالفيردي: “أريد أن تقام المباراة ويكون هناك حس سليم، في نفس أسبوع الكلاسيكو ستُلعب مباراة في ملعب إسبانيول بمدينة برشلونة، ولكن الكلاسيكو في كامب نو في نفس المدينة تأجل، أريد موعد كلاسيكو لا يوجد فيه قتال أو خلاف بين الليجا والاتحاد الاسباني لكرة القدم”.

الأكثر مشاهدة

روربت ليفاندوفسكي وجوشوا كيميتش

موقع سبورت 360 – انتهت مباريات الثلاثاء بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بنتائج متباينة، حيث حقق الأندية الكبيرة انتصارات ثمينة، بينما تألق لاعبون آخرون وبصموا على أرقام تاريخية واستثنائية كما هو الحال مع كيليان مبابي ورحيم ستيرلينج.

وتغلب يوفنتوس على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، بنتيجة 2/1، بينما عاد ريال مدريد من تركيا بانتصار ثمين بواقع هدف نظيف على حساب جلطة سراي، أما باريس سان جيرمان وتوتنهام ومانشستر سيتي، فقد حققوا انتصارات سهلة بخماسية.

ونستعرض معكم أبرز الأرقام التي شهدتها ليلة دوري أبطال أوروبا:

– رحيم ستيرلينج هو ثامن لاعب إنجليزي يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد مايكل أوين وأندي كول وواين روني وهاري كين ومايك نيويل وألان شيرر وداني ويلبيك. فقط البرازيل (12) وفرنسا (10) تمتلكان “ثلاثيات” عن طريق لاعبين أكثر.

– بهدفه في مرمى جلطة سراي التركي، بات الألماني توني كروس، خامس لاعب يسجل في مباراته الـ100 في دوري الأبطال، بعد أندريا بيرلو وكريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش وتييري هنري.

– كيليان مبابي هو أول بديل يسجل 3+ أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ خوسيبا يورينتي مع فياريال (ضد ألبورغ) في أكتوبر 2008، كما أصبح الفرنسي خامس أصغر لاعب يسجل هاتريك في الكأس ذات الأذنين.

– ضد لوكوموتيف موسكو، حقق يوفنتوس أعلى أرقامه بالاستحواذ على الكرة في مباراة بدوري الأبطال (77.8%) منذ أن بدأت شبكة أوبتا بتحليل بيانات البطولة في موسم 2003/2004.

– بايرن ميونخ لم يخسر في آخر 11 مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا (ربح 8 وتعادل 3)، ليحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً، أما المهاجم روبرت ليفاندوفسكي فقد بات خامس أفضل هداف في تاريخ الكأس ذات الأذنين (58 هدفاً).

Juventus v Lokomotiv Moskva: Group D - UEFA Champions League

– فقط ضد نورشيلاند (33 تسديدة في 2012)، سدد يوفنتوس تسديدات في مباراة في دوري الأبطال أكثر مما سدد ضد لوكوموتيف موسكو يوم الثلاثاء (28 تصويبة).

– أنخيل دي ماريا هو أول لاعب من باريس سان جيرمان يصنع 3 أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا منذ زلاتان إبراهيموفيتش ضد دينامو زغرب في 6 نوفمبر 2012 (4 تمريرات حاسمة).

– هاري كين سجل 16 هدفاً في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، فقط بول سكولز (19) هو اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي يتفوق على مهاجم توتنهام هوتسبير حالياً.

– باير ليفركوزن هو أول فريق ألماني يخسر في مبارياته الثلاثة الأولى من موسم دوري الأبطال منذ شتوتجارت في 2007/2008 (انهزم في أول 4 مباريات).

– ألفارو موراتا أصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل مع أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الكأس الأوروبية / دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة