نيمار دا سيلفا

موقع سبورت 360 – قررت محكمة التحكيم الرياضية، تخفيض عقوبة نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، والتي تعرض لها بعدما قام بالهجوم على حكام مباراة الفريق الفرنسي أمام مانشستر يونايتد، خلال الموسم الماضي.

وغاب نيمار عن هزيمة فريقه أمام الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على ملعب حديقة الأمراء، وخطف حينها اليونايتد بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة، عندما سجل الهدف الثالث عبر ركلة جزاء أثارت جدلاً كبيراً.

ووجه نيمار انتقادات عنيفة لحكم المباراة، عبر حسابه على (تويتر)، حيث قال: “هذا عار، لقد وضعوا أربعة أشخاص لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم، وهم المسؤولون عن النظر في تقنية الفيديو.. لا توجد ضربة جزاء، لا أعلم كيف احتسبوها”، وأتبع كلامه بلفظ خارج.

وكانت لجنة العقوبات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلنت عن إيقاف نيمار لـ3 مباريات بسبب سوء سلوكه، لكن اللاعب البرازيلي قدم استئنافاً ضد هذه العقوبة، لتُدلي محكمة التحكيم الرياضية برأيها اليوم.

وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء، بياناً تشير فيه إلى أن نيمار سيغيب عن مبارتين فقط وليس 3، ما يعني أنه سيعود للمشاركة في الكأس ذات الأذنين يوم 22 أكتوبر القادم أمام كلوب بروج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الكأس ذات الأذنين

موقع سبورت 360 – نسخة جديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا تدق أبوابنا مساء اليوم الثلاثاء، حيث يتصارع 32 فريقاً موزعاً على ثماني مجموعات، من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة والمقرر انطلاقها في فبراير المقبل.

وتقام في هذه الجولة، العديد من المباريات المنتظرة، ففي ألمانيا سيواجه برشلونة خصمه ومضيفه بوروسيا دورتموند، بينما سيرحل ليفربول حامل اللقب إلى إيطاليا، وبالضبط ملعب ساو باولو، لملاقاة نابولي.

أما في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، فسيواجه ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان، الساعي للانتقام والثأر بعدما تعرض للإقصاء خلال الموسم قبل الماضي، على يد الفريق الملكي.

وبين هذا وذاك، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات عاطفية، نستعرضها معكم في سياق التقرير التالي:

أنخيل دي ماريا (ريال مدريد):

خلال وجود دي ماريا مع ريال مدريد سجل 36 هدفاً وقدم 85 تمريرة حاسمة في 190 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

وقضى دي ماريا وقتاً سيئاً في نادي مانشستر يونايتد قبل إعادة اكتشاف مستواه في باريس سان جيرمان، وقد سجل 72 هدفاً وصنع 70 هدفاً في 185 مباراة، متوجاً بالكثير من البطولات.

ألفارو موراتا (يوفنتوس):

كان لموراتا شرف تمثيل 4 من أفضل أندية كرة القدم في العالم، وانتهى به المطاف في أتلتيكو مدريد بموجب صفقة إعارة من تشيلسي في شهر يناير الماضي.

ولعب موراتا 93 ​​مباراة ليوفنتوس قبل ذلك وسجل في 27 مناسبة، كما صنع 18 هدفاً وكان لاعباً حاسماً بالنسبة لهم. في مسيرة وصول السيدة العجوز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 ، لعب دوراً هائلاً حيث شارك مباشرة في 7 من أصل 10 أهداف في مراحل خروج المغلوب.

فيرناندينيو (شاختار):

سيعود متوسط ميدان مانشستر سيتي البرازيلي فيرناندينيو لمواجهة فريقه السابق شاختار دونيتسك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، هو الذي انتقل إلى النادي الإنجليزي في صيف 2013 قادماً من شاختار مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

كيلور نافاس (ريال مدريد):

قضى الدولي الكوستاريكي سنوات مميزة مع النادي الملكي، حيث كان الحارس الأساسي للفريق في السنوات التي تُوج بها ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية.

وكانت إدارة المرينجي، قد تخلت منذ أسابيع قليلة عن خدمات الحارس الكوستاريكي لصالح باريس سان جيرمان وحصلت على خدمات ألفونس أريولا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

باكو ألكاسير (برشلونة):

مواجهة اليوم هي الأولى للمهاجم باكو ألكاسير ضد برشلونة، منذ رحيله عن “كامب نو” في صيف 2018، وتأتي المباراة في أفضل فترات خفاش فالنسيا السابق على المستوى التهديفي، فهو بشكل عام منذ الانضمام إلى دورتموند أحرز 19 هدفاً في 32 مباراة.

مواجهة برشلونة تحفز ألكاسير كثيراً نحو التألق، لأن اللاعب لم يكن يحصل على دقائق لعب في البارسا، رغم أن معدله التهديفي كان جيداً، حيث أحرز 15 هدفاً خلال 51 مباراة، وذلك بالنظر إلى أنه كان يشارك كثيراً كبديل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لامبارد

موقع سبورت 360- يتوقع أن تتميز مباراة تشيلسي  وفالنسيا في افتتاح مشوارهما في دوري الأبطال بالندية الكبيرة خاصة وأن الفريقين رغم اسمهما الكبير أوروبياً لم يعدا يمتلكان الأسماء العالمية.

وستكون هذه المباراة التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج مساء اليوم مهمة للغاية للفريقين في مجموعة دوري الأبطال المتشابكة والمُعقدة التي تضم كذلك ليل الفرنسي وآياكس الهولندي.

لذا فإن من المتوقع أن تكون هذه المجموعة بها الكثير من التنافس والندية للمستوى المتقارب في الطموحات بين الفرق والظروف أحياناً.

وعندما نقرأ ملف الفريقين قبل انطلاق المواجهة مساء يوم الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج سنرى أن هناك أزمات إدارية أصابت كلاً منهما.

تشيلسي : عقوبة الحظر والرهان على لامبارد وأبنائه

تومي أبراهام

تومي أبراهام

تلقى البلوز عقوبة الحظر من إجراء أي عمليات شراء في سوق الانتقالات لمدتين وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على تشكيلة الفريق التي تضم الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرة الأوروبية المنعدمة.

فتشكيلة المدرب فرانك لامبارد ستشهد قيادة هجوم البلوز من جانب اسمين شابين مثل أبراهام ومونت..كما أن التشكيلة الاحتياطية لا يوجد بها من الأسماء الخبيرة في تلك المقابلات إلا الإسباني بيدرو والفرنسي أوليفييه جيرو.

بدأ النادي اللندني موسمه الحالي بشكلٍ صعب بعد أن كانت هناك أحاديث في بداية الصيف عن إمكانية رحيل المالك الروسي رومان إبراموفيتش عن النادي لوجود صعوبات في استكمال استثماراته في لندن.

ولكن الفريق بدأ الموسم برهان على المدرب لامبارد نجم تشيلسي السابق وبالاكتفاء بوصول الأمريكي بوليسيتش من دورتموند وهي الصفقة التي تم الاتفاق عليها منذ يناير الماضي قبل توقيع العقوبة على النادي اللندني.

وقع فريق تشيلسي في كثير من الأخطاء الدفاعية الساذجة في المباريات الأولى من الدوري الإنجليزي ولكنه كذلك شهد تألق المهاجم الشاب أبراهام والذي يريد مواصلة إثبات الذات على ملعب ستامفورد بريدج إضافة إلى الجناح الموهوب مونت.

تشكيلة تشيلسي المتوقعة : كيبا – أزبيلكويتا – زوما – كريستنسين – ألونسو – جورجينيو- كوفاشيتش – باركلي- مونت – أبراهام – ويليان.

فالنسيا: قرارات بيتر ليم الصادمة..هل تؤثر على وحدة الفريق؟

البيرت ساليديس مدرب فالنسيا الجديد

البيرت ساليديس مدرب فالنسيا الجديد

اعتقدت جماهير فالنسيا أن النادي يسير للأمام بعد أن نجح مع المدرب مارسيلينو في تحقيق إنجاز العودة إلى دوري الأبطال إضافة إلى فوزه بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة.

لكن فترة الصيف كانت صعبة للغاية لفريق الخفافيش ومدربهم مارسيلينو بعد أن جاهد ضد مالك النادي بيتر ليم الذي حاول بيع رودريجو مورينو إلى أتلتيكو مدريد ولم يقم تدعيمات كبيرة إلا فيما عدا ضم ماكسي جوميز من سيلتا فيجو وتيري كوستا من سبورتنج لشبونة.

وكانت الحلقة الأصعب في بداية الموسم الجديد للفريق هي خبر إقالة مارسيلينو الذي كان يحظى بدعم جماهيري هائل إضافة إلى تمسك اللاعبين به لكن بيتر ليم تمسك بقراره وجاء بالمدرب عديم الخبرة ألبيرت ساليديس في مكانه.

ألقى ذلك سريعاً بظلاله حيث تلقى الفريق خسارة ثقيلة أمام برشلونة بخمسة أهداف لهدفين وظهر في تلك المباراة أن الروح المعنوية للفريق في انخفاضٍ حاد.

ومع ذلك فإن فالنسيا مازال يملك بعض الأدوات الجيدة التي يمكن التعويل عليها رغم عدم دعمه بالصورة المتوقعة من المستثمر السنغافوري وذلك بوجود العديد من اللاعبين الذين سبق لهم تقديم أداء جيد في هذه البطولة.

تشكيلة فالنسيا المتوقعة: سيليسين – فاس- جاراي – باوليستا – جايا – فيران – كوندوبيا – باريخو – جيديس – رودريجو – جاميرو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة