الكأس ذات الأذنين

موقع سبورت 360 – نسخة جديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا تدق أبوابنا مساء اليوم الثلاثاء، حيث يتصارع 32 فريقاً موزعاً على ثماني مجموعات، من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة والمقرر انطلاقها في فبراير المقبل.

وتقام في هذه الجولة، العديد من المباريات المنتظرة، ففي ألمانيا سيواجه برشلونة خصمه ومضيفه بوروسيا دورتموند، بينما سيرحل ليفربول حامل اللقب إلى إيطاليا، وبالضبط ملعب ساو باولو، لملاقاة نابولي.

أما في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، فسيواجه ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان، الساعي للانتقام والثأر بعدما تعرض للإقصاء خلال الموسم قبل الماضي، على يد الفريق الملكي.

وبين هذا وذاك، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات عاطفية، نستعرضها معكم في سياق التقرير التالي:

أنخيل دي ماريا (ريال مدريد):

خلال وجود دي ماريا مع ريال مدريد سجل 36 هدفاً وقدم 85 تمريرة حاسمة في 190 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

وقضى دي ماريا وقتاً سيئاً في نادي مانشستر يونايتد قبل إعادة اكتشاف مستواه في باريس سان جيرمان، وقد سجل 72 هدفاً وصنع 70 هدفاً في 185 مباراة، متوجاً بالكثير من البطولات.

ألفارو موراتا (يوفنتوس):

كان لموراتا شرف تمثيل 4 من أفضل أندية كرة القدم في العالم، وانتهى به المطاف في أتلتيكو مدريد بموجب صفقة إعارة من تشيلسي في شهر يناير الماضي.

ولعب موراتا 93 ​​مباراة ليوفنتوس قبل ذلك وسجل في 27 مناسبة، كما صنع 18 هدفاً وكان لاعباً حاسماً بالنسبة لهم. في مسيرة وصول السيدة العجوز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 ، لعب دوراً هائلاً حيث شارك مباشرة في 7 من أصل 10 أهداف في مراحل خروج المغلوب.

فيرناندينيو (شاختار):

سيعود متوسط ميدان مانشستر سيتي البرازيلي فيرناندينيو لمواجهة فريقه السابق شاختار دونيتسك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، هو الذي انتقل إلى النادي الإنجليزي في صيف 2013 قادماً من شاختار مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

كيلور نافاس (ريال مدريد):

قضى الدولي الكوستاريكي سنوات مميزة مع النادي الملكي، حيث كان الحارس الأساسي للفريق في السنوات التي تُوج بها ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية.

وكانت إدارة المرينجي، قد تخلت منذ أسابيع قليلة عن خدمات الحارس الكوستاريكي لصالح باريس سان جيرمان وحصلت على خدمات ألفونس أريولا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

باكو ألكاسير (برشلونة):

مواجهة اليوم هي الأولى للمهاجم باكو ألكاسير ضد برشلونة، منذ رحيله عن “كامب نو” في صيف 2018، وتأتي المباراة في أفضل فترات خفاش فالنسيا السابق على المستوى التهديفي، فهو بشكل عام منذ الانضمام إلى دورتموند أحرز 19 هدفاً في 32 مباراة.

مواجهة برشلونة تحفز ألكاسير كثيراً نحو التألق، لأن اللاعب لم يكن يحصل على دقائق لعب في البارسا، رغم أن معدله التهديفي كان جيداً، حيث أحرز 15 هدفاً خلال 51 مباراة، وذلك بالنظر إلى أنه كان يشارك كثيراً كبديل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة