10 حقائق مهمة قبل انطلاق الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
الكأس ذات الأذنين

موقع سبورت 360 – تنطلق مساء الثلاثاء القادم، نسخة جديدة من دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي يصنفها الكثيرون بأنها الأقوى في عالم كرة القدم، تاركة خلفها صدمة مريرة لأبطال الدوريات في السنوات الأخيرة.

وتقام هذا الأسبوع مباريات قوية في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، حيث يستقبل باريس سان جيرمان نظيره ريال مدريد، بينما يرحل برشلونة لألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند، كما سيتواجه ليفربول ونابولي في ساو باولو.

ونقدم لكم في هذا التقرير، أبرز الحقائق والأرقام المتعلقة بهذه الجولة:

– في المناسبتين السابقتين اللتين حل فيهما تشيلسي بمجموعة واحدة بمسابقة دوري الأبطال مع فالنسيا، وصل الفريق اللندني إلى المباراة النهائية (الموسمان 2007/2008 و2011/2012).

– التقى تشيلسي وفالنسيا على ملعب ستامفورد بريدج خلال 3 مناسبات سابقة، بحصيلة تعادلين وهزيمة للخفافيش، وفي المباريات الـ3 إجمالاً، هز النادي الإسباني الشباك مرة واحدة مقابل 4 أهداف في مرماه.

– سِجل ريال مدريد خال من الخسائر في آخر 10 مباريات أمام فرق فرنسية (تعادلان و8 انتصارات)، وآخر 4 من هذه المباريات كانت أمام باريس سان جيرمان (3 انتصارات وتعادل واحد).

GettyImages-928169314 (1)

– فاز برشلونة في 18 مباراة بآخر 25 بالمسابقات الأوروبية أمام فرق ألمانية، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، كما لعب البارسا ضد بوروسيا دورتموند مرتين تاريخياً، وانتهى اللقاء الأول بفوز البلاوجرانا بينما خيم التعادل على المواجهة الثانية.

– لا تُعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، ولوسيان فافر المدير الفني لبروسيا دورتموند، فقد سبق وأن تواجها سوياً قبل 11 موسماً، وكان ذلك في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2008/09، حينما كان الأول مدرباً لأولمبياكوس اليوناني، في حين كان الثاني مدرباً لهيرتا برلين الألماني، ووقتها فاز فالفيردي برباعية نظيفة.

– يمتلك أتلتيكو مدريد سجلاً رائعاً في مبارياته الستة الأخيرة التي أقيمت على أرضه أمام الأندية الإيطالية، والتي تدعمه بقوة في الموقعة المنتظرة أمام يوفنتوس، فقد تمكن الروخي بلانكوس من تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية أمام أندية الكالتشيو على ملعبه، كما نجح في تسجيل 14 هدفاً بينما ولم يستقبل سوى هدفاً وحيداً.

– سيبحث البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، عن محاولة جعل اللوس كولتشينيروس الضحية الأولى له من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مرماه، حيث يأتي الفريق الإسباني كثاني الفرق التي استقبلت أهدافاً من الدون بعد إشبيلية، الذي يُعد الضحية الأولى والمفضلة لصاروخ ماديرا.

– يتواجه نابولي وليفربول للمرة الخامسة، وقد سبق لهما اللعب وجهاً لوجه خلال الموسم المنصرم، وخلال المواجهات الخمس، فاز الفريق الإيطالي مرة واحدة، بينما انتصر النادي الأحمر في مبارتين، وحسم التعادل لقاءً وحيداً بينهما.

GettyImages-1165155652 (1)

– تقابل محمد صلاح مع نابولي في 7 مباريات سابقة (5 بالدوري الإيطال ومواجهتين في دوري أبطال أوروبا)، وذلك خلال ارتدائه لقمصان 3 أندية (ليفربول، فيورنتينا وروما)، وفازت أندية “أبو مكة” في 3 مباريات، وخسرت مثلها، وخيمت نتيجة التعادل على مباراة واحدة، وسجل اللاعب المصري هدفين وصنع مثلهما.

– مانشستر سيتي يشارك للمرة الثامنة على التوالي في دوري أبطال أوروبا، فيما تمكن من العبور إلى الدور ثمن النهائي وما بعده في كلٍ من المواسم الأربع الأخيرة، ناهيك عن أنه يتواجد في نفس المجموعة مع شاختار دونيستك الأوكراني للمرة الثالثة على التوالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة