موقع سبورت 360- أوقفت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الثلاثاء ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقاً بتهم الفساد المتعلقة بحصول قطر على حقوق تنظيم كأس العالم 2022.

واحتجز بلاتيني صباح اليوم الثلاثاء كجزء من التحقيقات التي تتعلق بالتصويت على حق استضافة كأس العالم 2022 والذي جرى عام 2010، ويقال بأنه نقل إلى مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية لاستجوابه.

صحيفة ميديا بارت الإلكترونية الفرنسية أكدت في تقاريرها بأن التحقيق في ملابسات التصويت على استضافة  كأس العالم 2022 ما زال مستمراً، وتم إيقاف بلاتيني بناءً على هذه القضية ليتم استجوابه بشكل مباشر.

وتولى ميشيل بلاتيني منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد انتخابه عام 2007، لكنه أبعد عن منصبه عام 2015 بقرار من لجنة الأخلاقيات في اليويفا.

ويعتبر ميشيل بلاتيني أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية والعالمية، حيث نال جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنح لأفضل لاعب في أوروبا 3 مرات، كما قاد نادي يوفنتوس الإيطالي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه عام 1985، ناهيك عن تحقيقه أول لقب لمنتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا 1984.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة