سبورت 360 تختار تشكيلة الموسم المثالية في دوري الأبطال 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
(Getty Images)

موقع سبورت 360 – انتهت أحداث بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، والتي حققها نادي ليفربول للمرة السادسة في تاريخ النادي الإنجليزي، لينهي سيطرة ريال مدريد على اللقب التي استمرت لمدة 3 مواسم متتالية.

وبتلك المناسبة قام موقع سبورت 360 بإختيار التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي كانت مثيرة في أحداثها في كل الأدوار الإقصائية وحتى دور المجموعات أيضًا، عن طريق إختيارات 15 محررًا تابع كل أحداث البطولة منذ البداية وحتى نهاياتها لحظة بلحظة.

وقد ظهر في تلك البطولة أكثر من فريق مميز فقد وصل نادي توتنهام للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وحصد ليفربول اللقب بعد غياب طويل، ووصل نادي أياكس إلى نصف النهائي في مفاجأة مدوية بعد أن أخرج حامل اللقب، ريال مدريد ويوفنتوس.

التشكيلة المثالية

بكل تأكيد فمن الصعب أن يتفق الجميع على شئ واحد، وبالتالي فإن هناك بعض الأسماء التي تم إختيارها لن تعجب البعض وستنال الكثير من الإنتقادات والبعض الآخر سيكون متفق مع الكثير من الأسماء خصوصًا وأن أغلب هؤلاء اللاعبين قدموا موسم تاريخي.

وبسبب كثرة اللاعبين المميزين في بطولة هذا الموسم فقد قمنا بإختيار تشكيلة أساسية مكونة من 11 لاعبًا، ودكة بدلاء تحمل 7 لاعبين لتكون قائمة كاملة من 18 لاعبًا مثلما يحدث في أغلب مباريات البطولة.

وقد غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التواجد في التشكيلة الأساسية أو حتى الإحتياطية بسبب خروجه المبكر من البطولة مع ناديه الجديد يوفنتوس، منذ الدور ربع النهائي وهي المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو خارج نصف النهائي منذ عام 2011.

فيما يتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا كونه هداف البطولة وأفضل لاعبيها بعد المستوى الذي قدمه طيلة الموسم ولكن “ريمونتادا” ليفربول في نصف النهائي منعت الأرجنتيني من لقب خامس للبطولة.

وفيما يلي التشكيلة المثالية كما جاءت وبخطة 4-4-2:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد .. دي ليخت .. فيرجيل فان دايك .. أندرو روبيرتسون.

خط الوسط: دي يونج .. كريستيان إيركسن .. فان دي بيك .. حكيم زياش

خط الهجوم: محمد صلاح .. ليونيل ميسي

الاحتياطيون

قدم جيرارد بيكيه موسمًا مميزًا مع نادي برشلونة ولكنه أخفق وارتكب بعض الأخطاء في مباراة نصف النهائي ليتسبب في خروج فريقه من البطولة ولكن هذا لم يمنع تواجد النجم الإسباني على دكة البدلاء، على حساب ماتياس دي ليخت الذي قدم بطولة تاريخية وهو فقط في عمره ال19.

نصير مزراوي الظهير الأيمن المغربي قدم موسمًا مميزًا وأظهر إمكانات كبيرة في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، بجانب أيضًا دوسان تاديتش الذي كان نجمًا للفريق هجوميًا ليتواجدان في التشكيلة الإحتياطية.

وجاءت الأسماء الاحتياطية على النحو التالي:-

جيرارد بيكيه (برشلونة)

يان فيرتونخين (توتنهام)

نصير مرزاوي (أياكس)

هيونج مين سون (توتنهام)

ساديو ماني (ليفربول)

لوكاس مورا (توتنهام)

دوسان تاديتش (أياكس)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة