السيطرة الإسبانية على أوروبا تنتهي .. الراية تسلم للإنجليز

علي خليفة 01:51 09/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – سحبت الكرة الإنجليزية السيطرة على المسابقات الأوروبية من نظيرتها الإسبانية خلال الموسم الحالي ، بعد وصول توتنهام هوتسبير وليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ توتنهام نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في هولندا ، رغم الخسارة على يده في إنجلترا بهدفٍ دون رد ، وفي الجهة الأخرى حقق ليفربول الفوز على برشلونة برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد رود ، ليرد على الخسارة بثلاثية نظيفة في كامب نو.

ولم يصل أي فريق إسباني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي سوى فالنسيا القريب من الخروج ، في وقت يقترب به آرسنال وتشيلسي من النهائي ، ليضربان موعداً مع نهائي أوروبي خالص في الموسم الحالي ، وأيضاً قد نرى سوبراً إنجليزياً.

وفاز آرسنال على فالنسيا الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في الذهاب ، بينما تعادل تشيلسي مع إنتراخت فرانكفورت الألماني بهدفٍ مقابل هدف على الأراضي الألمانية.

السيطرة تنتهي

وسيطرت الكرة الإسبانية على البطولات الأوروبية في المواسم الماضية ، وخطف ريال مدريد أربعة ألقاب وبرشلونة توج بلقب واحد في النسخ الخمسة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

وتوج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي ، بينما حصده الإسبان خمس مرات في أخر سبع مواسم ، مقابل لقبين للإنجليز.

على صعيد السوبر الأوروبي كان هنالك سيطرة إسبانية ساحقة بتتويجه باللقب في أخر خمس نسخ ، بجانب تتويجه بها تسع مرات في أخر عشر نسخ.

ما فعله الإسبان

ومنذ عام 2009 حتى عام 2018 توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات ، وبرشلونة أربع مرات ، وفي الدوري الأوروبي حصد أتلتيكو مدريد اللقب ثلاث مرات مقابل ثلاث مرات لإشبيلية.

وفي السوبر الأوروبي كان ريال مدريد بطلاً في ثلاث مرات ، مقابل ثلاثة لبرشلونة ، وثلاث مرات لأتلتيكو مدريد.

تعزيز لما فعله الإنجليز

وكان الإنجليز ثاني أفضل الفرق على مستوى الدول في أوروبا بعد إسبانيا ، وتخطوا الألمان والطليان ، حيث توجوا بثلاثة ألقاب ، وكان لهم بصمة واضحة.

تشيلسي حصد لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في عامي 2012 و2013 على التوالي ، مانشستر يونايتد فاز بالدوري الأوروبي عام 2017 ، بينما فشل أي منهما في الظفر بالسوبر في كل نسخة من النسخ الثلاث.

برشلونة والريال وأتلتيكو .. يودعون

وخرج الثلاثي الإسباني الأكبر في تلك البلاد من الأبطال بطريقة مثيرة للجدل ، ريال مدريد فاز على أياكس بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الستة عشر لكنه خسر بأربعة أهداف لهدف في الإياب ، ليودع المسابقة مبكراً.

GettyImages-1142303866 (1)

أتلتيكو مدريد خرج من نفس الدور رغم فوزه على يوفنتوس في واندا ميتروبوليتانو ، إلا أن كريستيانو رونالدو سجل هاتريك وقاد فريقه لبلوغ ربع النهائي ، وبالنسبة لبرشلونة فقد خسر نصف النهائي بشكلٍ مثير للجدل.

والأمل الآن يبقى لفالنسيا غداً الخميس في إياب نصف النهائي على ملعب ميستايا ، من خلال محاولة حفظ ماء الوجه للموسم الحالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة