Getty

موقع سبورت 360 – يجتمع ممثلو روابط الدوريات والأندية الأوروبية في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الثلاثاء، بضيافة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”، وذلك لبحث مستقبل البطولات الأوروبية للأندية، وتحديداً مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويهدف الاجتماع لمحاولة للتصدي للمقترحات الأخيرة من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا”، والتي من شأنها أن تجعل المسابقة حكراً على الأندية الغنية فقط.

ودعت رابطات البطولات المحلية الأوروبية قرابة 900 نادي الى العاصمة الإسبانية للبحث بمستقبل المسابقات الأوروبية والتهديدات التي تمثلها الإصلاحات المقترحة.

ويأتي هذا الاجتماع في مدريد لبحث المخاوف الرئيسية بشأن المقترحات لإنشاء مسابقة مغلقة لأغنى الأندية في أوروبا، مما سيزيد من الفجوة بين هذه الأندية النخبة وبقية الأندية في القارة الأوروبية.

كما تهدد اقتراحات لعب المباريات الدولية في أيام نهاية الأسبوع، تقاليد كرة القدم المحلية في الدوريات، إضافة إلى أن التغييرات المقترحة قد تؤدي أيضاً إلى انخفاض عدد الفرق في بطولات الدوري المحلي من 20 إلى 18 نادياً، مما سيلحق أضراراً جسيمة بقيمة هذه البطولات.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الإصلاحات الجذرية التي تأمل رابطة الأندية باعتمادها بعد خمسة أعوام، تتمحور حول تغيير كبير في دور المجموعات يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثماني فرق بدلاً من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق.

كما تشمل اقتراحات متعلقة ببلوغ الأدوار الإقصائية والموسم المقبل، وإقامة المباريات في نهاية الأسبوع بدلاً من الثلاثاء والأربعاء فقط (باستثناء النهائي)، ما سيؤثر على برامج الدوريات التي تقام غالبيتها السبت والأحد.

ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، غداً الأربعاء، برئاسة رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، مع اتحادات كرة القدم الأوروبية لإجراء محادثات حول خطط التجديد المثيرة للجدل التي قد تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من عام 2024.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة