(Getty Images)

موقع سبورت 360 – يستقبل فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي هذا الأربعاء، منافسه بوروسيا دورتموند الألماني ضمن لقاءات دور ال16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويحمل لقب تلك البطولة الأعرق والأقوى في تاريخ البطولات الأوروبية، فريق ريال مدريد الأسباني والذي تحصل على لقب البطولة في المواسم الثلاث الماضية مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ودائما ما تشهد مباريات توتنهام وبورسيا دورتموند الكثير من المتعة والإثارة نظرا لتشابه ظروف كل فريق تقريبا واقتراب طريقة اللعب أيضا والدعم الجماهيري لكل فريق.

توتنهام يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن برصيد 60 نقطة، بينما يحتل بوروسيا دورتموند صدارة ترتيب البوندسليجا الألماني برصيد 50 نقطة.

ويفصل السبيرز فقط 4 نقاط عن الصدارة التي تعتبر حاليا مقتسمة بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول، فيما يأتي بايرن ميونخ وصيفا في الدوري الألماني بعد بوروسيا دورتموند بفارق 5 نقاط.

وقد احتل بوروسيا دورتموند صدارة مجموعته الأولى لهذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا محققا 13 نقطة ومتفوقا على أتليتكو مدريد في المواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

فيما أتى صاحب الأرض في تلك المباراة من دور ال16، فريق توتنهام في المركز الثاني وبصعوبة كبيرة في المجموعة التي تصدرها نادي برشلونة برصيد 14 نقطة وحل الفريق اللندني ثانيا برصيد 8 نقاط متفوقا على إنتر ميلان بالمواجهات المباشرة.

وكان آخر لقاء قد جمع بين الفريقين، توتنهام وبوروسيا دورتموند في بطولة دوري أبطال أوروبا أيضاً، في الموسم الماضي وانتهى بفوز توتنهام على دورتموند بنتيجة 2-1 في ملعب سيجنال إيدونا بارك في دور المجموعات.

وقد سجل أهداف توتنهام كل من هاري كين وهيونج مين سون، فيما أتى هدف أصحاب الأرض في تلك المباراة عن طريق نجم آرسنال الحالي بيير إيمريك أوباميانج، فهل تتكرر تلك النتيجة هذا الموسم؟

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – فشل آياكس أمستردام في تحقيق انتصار معنوي يساعده على التحضير لمواجهة ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بعدما سقط في فخ الخسارة أمام هيراكليس ألميلو بهدف نظيف، اليوم السبت، في إطار الدوري الهولندي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويستعد آياكس أمستردام لاستقبال ريال ومدريد، يوم الأربعاء المقبل، على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن فعاليات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة آياكس وهيراكليس، إصابة نجم خط الوسط فرينكي دي يونج، الذي غادر أرضية الملعب في الدقيقة 78، لتحوم الشكوك حول قدرته على اللحاق بالمباراة المرتقبة.

ويدين هيراكليس بالفضل في هذا الفوز، للاعبه محمد عثمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.

وتوقف رصيد آياكس عند 50 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف آيندهوفن الذي يواجه أوتريخت غداً الأحد، فيما رفع هيراكليس رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: لماذا لا يتعاقد ريال مدريد مع مهاجمين؟

الأكثر مشاهدة

رئيس اليويفا يحسم مصير بطولة دوري السوبر الأوروبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيتي إيميج

أخذ ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عهداً على نفسه باستحالة تأسس بطولة دوري السوبر الأوروبي خلال فترة ولايته، مشيراً إلى أنه تم التصدي لهذه الفكرة وحل المعضلة مع الأندية الكبيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكانت مجلة دير شبيجل الألمانية قد كشفت عن وثائق مسربة توضح اتفاق 12 نادياً كبيراً في أوروبا بقيادة ريال مدريد من أجل تأسس بطولة دوري السوبر الأوروبي، أو الدوري الأوروبي الممتاز، مما يعني انسحاب هذه الأندية من بطولة دوري أبطال اوروبا أيضاً.

وطمأن تشيفيرين الجماهير وأكد على استحالة تطبيق هذه الفكرة طالما هو رئيساً لليويفا، وذلك بعد فوزه بمقعد الرئاسة مجدداً بالتزكية وأثناء خطابه في اجتماع الجمعية العمومية.

وأوضح تشيفيرين أنه يشاركه بهذا الموقف أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، حيث قال “الرسالة واضحة، طالما بقينا نحن الاثنان على رأس منظمتينا، لن يكون هناك دوري سوبر، هذا ليس وعداً، إنه واقع”.

وتابع حديثه “ولتأكيد ذلك، لقد وقعنا بالأمس مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية، وسوف تستمر حتى عام 2024، وهذه مجرد بداية فقط”.

وأضاف “مثلما كشفت بعض وسائل الإعلام في شهر نوفمبر الماضي، أن هناك أندية أوروبية كبرى كانت تخطط للانفصال، لكننا تحدثنا مع بعضنا البعض، واستمعنا لبعضنا جيداً، واليوم نحن متحدون مرة أخرى”.

وانهى تشيفيرين حديثه مهدداً الأندية الكبرى “أنتم تأسرون أجيالاً، تجعلون كرة القدم أكثر شعبية، هذا يمنحكم الحقوق والامتيازات، ولكن يفرض عليكم مسؤوليات أيضاً، لو واصلتم مخططكم المزعوم (فكرة دوري السوبر الاوروبي)، لخسرت أنديتكم مركزها في قلوب الناس، الشيء الوحيد العظيم سيكون ماضيكم فقط”.

الأكثر مشاهدة