تشكيلة عام 2017 المثالية والمقدمة من اليويفا

سيطر نجوم ريال مدريد الإسباني على التشكيلة المثالية لعام 2017 المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عبر تصويت مفتوح يسمح لأيٍ كان المشاركة به.

ريال مدريد المتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا في العام الماضي اكتسح التشكيلة بتواجد 5 لاعبين من ضمن صفوفه فيها وهم: سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، توني كروس، كريستيانو رونالدو.

ويعد راموس أكثر من جمع أصوات في التشكيلة المثالية بنسبة 73.7% من إجمالي المصوتين، ثم مارسيلو بنسبة 70% ، فيما يأتي ليونيل ميسي نجم برشلونة الوحيد الذي اقتحم التشكيلة ثالثاً بنسبة 59.8% ، ثم رونالدو بنسبة 55.7%.

وتمثلت المفاجأة بتواجد إيدين هازارد مهاجم تشيلسي في التشكيلة على حساب نجوم تألقوا في العام الماضي مثل هاري كين مهاجم توتنهام، نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي مهاجم موناكو وباريس، وغيرهم الكثير من المهاجمين المتألقين.

وضمت التشكيلة الإجمالية كلاً من: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) في حراسة المرمى – داني ألفيس (باريس سان جيرمان)، جورجيو كيليني (يوفنتوس)، مارسيلو وسيرجيو راموس (ريال مدريد) في خط الدفاع – لوكا مودريتش وتوني كروس (ريال مدريد) ، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) في خط الوسط) – ميسي (برشلونة)، هازارد (تشيلسي)، و رونالدو (ريال مدريد) في خط الهجوم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة