ماروتا وباراتيتشي.. صراع ثقيل الوزن بين قادة إنتر ميلان ويوفنتوس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماروتا وباراتيشي ..أصدقاء الأمس ومنافسي اليوم

سبورت 360 – سيشهد عام 2020 منافسة كبيرة للغاية بين يوفنتوس وإنتر ميلان على جميع المستويات، فالأمر لا يتعلق فقط بالتنافس الرياضي على أرض الملعب، بل أن هناك صراعات عديدة في سوق الانتقالات.

وسيكون الأمر بالنسبة لجوزيبي ماروتا المدير العام للإنتر بمناسبة تحدي شخصي بالنسبة له ضد صديقه السابق فابيو باراتيتشي والذي يعمل حالياً كمدير رياضي لفريق يوفنتوس بعد أن غادر ماروتا قبل عامين.

والجدير بالذكر أن خروج ماروتا توافق مع قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ملعب آليانز استاديوم، حيث قررت إدارة النادي برئاسة أندريا آنييلي أن تنتهج سياسة جديدة بشراء النجوم الكبار والعمل على الجانب التسويقي بشكلٍ أكبر.

تحدي باراتيتشي وماروتا الذي لن ينتهي

ديان كولوسيفسكي الذي قام بالتوقيع لفريق يوفنتوس

ديان كولوسيفسكي الذي قام بالتوقيع لفريق يوفنتوس

وبدأت المناورت القوية بين الجانبين بصفقة الشتاء التي فاز بها باراتيتشي على حساب ماروتا، بعد أن نجح في تأمين التوقيع مع ديان كولوسيفسكي من أتالانتا، وكانت تلك الضربة الأولى منه إلى ماروتا.

وكان اللاعب السويدي الشاب أحد الجواهر التي نالت إعجاب إدارة الإنتر وشركة سونينج الصينية المالكة للنادي وكانت تريد الحصول عليها بشكلٍ كبير قبل أن يقلب اليوفي الطاولة على غريمه التقليدي ويقتنص منه توقيع اللاعب المتألق حالياً مع فريق بارما.

وكان يُعتقد بأن ماروتا له الأفضلية في التوقيع مع المواهب الناشئة وخصوصاً وأن لديه تاريخ جيد في استقطاب المواهب الصغيرة من داخل الدوري الإيطالي، إضافة إلى كونه الرجل المتخصص في الصفقات المجانية.

التحدي الأكبر على الجواهر الإيطالية

ساندرو تونالي من تدريبات المنتخب الأزرق في نوفمبر الماضي

ساندرو تونالي من تدريبات المنتخب الأزرق في نوفمبر الماضي

وفيما يشبه تغيراً نسبياً في سياسات يوفنتوس، فإن اليوفي يضع عينه كذلك على اثنين من اللاعبين الشبان المهرة في الدوري الإيطالي وهما ساندرو تونالي نجم وسط بريشيا وفيدريكو كييزا نجم وجناح نادي فيورنتينا واللذين سيعتمد عليهما مانشيني مع المنتخب الإيطالي بشكلٍ كبير في كأس الأمم الأوروبية في الصيف القادم.

ويضع البيانكونيري هذين الاسمين ضمن حساباته في السوق القادمة، ولكن ماروتا أيضاً سيفعل الكثير للحصول عليهما وإضافتهما لكتيبة المدرب أنتونيو كونتي وخصوصاً ساندرو تونالي الذي سيكون قائداً وصاحب شخصية كبيرة في أرض الملعب في المستقبل القريب.

لكن ستكون المشكلة بالنسبة للإنتر متمثلة في طلبات رئيس بريشيا والمعروف أنه يُغالي في أسعار لاعبيه ولا يريد بيع تونالي بأقل من 50 مليون يورو، وخصوصاً وأن اللاعب لديه مراقبين لأداءه من خارج إيطاليا، وبالتحديد من قبل كشافة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

روكو كوميسو مالك فيورنتينا الجديد أعطى الضوء الأخضر لرحيل كييزا نهاية الموسم

روكو كوميسو مالك فيورنتينا الجديد أعطى الضوء الأخضر لرحيل كييزا نهاية الموسم

أما بالنسبة لفيديريكو كييزا فإن باراتيتشي مدير يوفنتوس لديه سلاح خفي لأجل الفوز بخدماته، فقد يقترح على فيورنتينا والرئيس كوميسو إجراء صفقة تبادل ينتقل إثرها ريكاردو أورسوليني بعد استعادته من بولونيا إلى فيورنتينا، على أن يتم بيع كييزا لليوفي بدلاً من أفاعي ميلانو.

وكان روكو كوميسو الذي اشترى النادي البنفسجي من عائلة ديلا فالي قد وعد مسؤولي النادي السابقين بالاحتفاظ بكييزا في موسمه الأول على الأقل، وهو ما نجح به بالفعل حيث رفض بيع كييزا لليوفي بشدة في الصيف الماضي، لكن على ما يبدو فإنه يتجه لتغيير موقفه أو التنازل مقابل عرض جيد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة