سوق الانتقالات الصيفية 2019 .. 4 صفقات بارزة تمت بسعر منخفض

فريق سبورت 360 11:14 15/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – لا يوجد شك بأن الأسعار المرتفعة في سوق الانتقالات أوصلت الأندية إلى نقطة الانفجار وذلك من خلال محاولاتهم لتمويل الصفقات الحاسمة والهامة، كما ترى الأندية الأخرى في ذلك فرصة لتدفق الأموال على ممتلكاتها مستغلين جنون السوق، والنتيجة هي تغيُّر في مفهوم ما هو رخيص وما هو غالٍ حيث حلت الـ50 مليون يورو محل الـ 30 مليون يورو ، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الصفقات المُبالغ بسعرها وتفوق الأسعار المنطقية للسوق بالوقت الحالي، وبالمقابل هناك صفقات أخرى تمت بمبالغ أقل من قيمتها الحقيقية.

قد عرضنا أولًا الأربع لاعبين المُبالغ في أسعارهم والآن هو دور النجوم الأقل سعرًا، مع الأخد في الاعتبار أن الإعارات والصفقات الحرة ليست ضمن هذه السلسلة.

كوستاس مانولاس (36 مليون يورو) | من روما إلى نابولي

مانولاس-نابولي

فشل روما في التأهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم مما يعني أنهم كانوا مقيدين بالقيود المالية للعب النظيف، وامتثالًا لذلك كان يجب التضحية بأحد الأصول وأحد أهمهم كان كوستاس مانولاس.

كان نابولي قد كسر الشرط الجزائي للاعب اليوناني ليتشارك في التشكيلة مع كاليدو كوليبالي أحد أفضل مراكز الدفاع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وبالأخذ في الاعتبار المركز الذي يشارك فيه مانولاس وندرة المدافعين ذوي الجودة العالية فالقيمة زهيدة.

ففي حالة مانولاس قد اكتسب نابولي لاعبًا سريعًا والذي يمكن اعتباره حقًا واحدًا من أسرع المدافعين في أوروبا. فبعد كل شيء هنالك سبب ليُطلق عليه “برق اليونان”‘ حيث أن اللاعب ذو الـ28 عامًا لديه القدرة على تغطية مساحة خالية في المسارات كما لو أنه صاعقة ضربت أرض الملعب إذ ينغلق في مركزه قبل أن ينفرد بالكرة بعيدًا.

هدف كارلو أنشيلوتي في موسم 2019\20 هو الفوز ببطولة رسمية ،وأساس هذا النجاح من الممكن تعزيزه بالتوقيع مع حجر أساس يوناني.

جوليان براندت (25 مليون يورو) | من باير ليفركوزن إلى بوروسيا دورتموند

جوليان-براندت

بإقصاء صفقات ماتس هوملز، باكو ألكاسير، وأي صفقات صيفية أخرى لدورتموند نتجت بفضل قيمة بيع كريستيان بوليستش، فقد تم استثمار الأموال بحكمة في ضم كلًا من ثورجان هازارد، جوليان براندت، ونيكو شولز.

وبالرغم من ذلك فبراندت هو الأكثر أهمية حيث أن اللاعب الألماني الدولي قد طوّر مهاراته الهجومية الفريدة في مصنع مواهب بايرن ليفركوزن وذلك حيث شارك وتألق في مراكز مختلفة الموسم الماضي.

شارك اللاعب في 6 مراكز مختلفة في موسم 2018\19 وذلك وفقًا لموقع الإحصائيات العالمية(whoscored.com)   ، وعلى الرغم من ذلك قام بيتر بوش بالحركة الأجرأ وهي نقله إلى عمق خط الوسط في الأغلب وذلك خلافًا لمسيرته الفنية كجناح.

براندت كان رائعًا حيث أحرز 7 أهداف وساهم في 11 هدف إضافي ويُمثل اللاعب ذو الـ23 عامًا إلى جانب زميله السابق في الفريق كاي هافيرتز حاضر ومستقبل الكرة الألمانية، إذ من المتوقع أن يُمثل محورًا مزدوجًا مع أكسيل فيتسل في تشكيلة لوسيان فافر (4-2-3-1) ،ولكن من الممكن أيضًا أن يمنح غطاءًا لكل من هازارد وجادون سانشو ،حتى أنه ممكن أن يتشارك مع ماركو رويس في التشكيلة (4-1-4-1).

فهو صغير السن، سريع، حيوي، قادر على التمرير والتسجيل، إلى جانب قدرته على اللعب في مراكز مختلفة وهذا كثير على صفقة شراء بـ 25 مليون يورو.

نبيل فقير (19.75 مليون يورو) | من ليون إلى ريال بيتيس

نبيل-فقير-بيتيس

لدى جان ميشيل أولاس سمعة بأنه مفاوضًا صعبًا ولكن يبدو ذلك غير واقعي إلى حد ما في ضوء بعض صفقات ليون الرئيسية. فصامويل أوميتيتي (25 مليون يورو)، كورينتين توليسو (41.5 مليون يورو)، ألكسندر لاكازيت (53 مليون يورو)، والآن نبيل فقير، كلهم قد تم بيعهم بقيمة أقل من قيمتهم الحقيقية.

وهنالك بعض المبررات منها دخول فقير السنة الأخيرة من عقده إلى جانب حقيقة أن ليفربول انسحب من صفقة العام الماضي بسبب مخاوف بشأن إصابة سابقة بالركبة، ولكن الريدز كانوا على استعداد لدفع 60 مليون يورو في الفائز بكأس العالم فقط منذ عام مضى وتراجع سعره خلال 12 شهر لا يعني بالضرورة تراجع موهبته، فسِجل فقير -الذي يحمل الرقم 10 – المكون من 69 هدف و 46 تمريرة حاسمة  في 193 مباراة مع ليون يُثبت ذلك.

فهو من اللاعبين القادرين على خلق مساحة للآخرين من خلال تحركاته السريعة وغلقها لنفسه من خلال تحكم مثالي بالكرة ،ففقير بالفعل مهاجم رباعي المحاور فهو قادر على التسجيل ،خلق المساحات ،المراوغة، وتشكيل تهديد حقيقي من خلال الكرات الثابتة.

فاللاعب ذو الـ26 عامًا قادرًا على إسقاط الكرة ودفعها للأمام أو أن يصل متأخرًا ليضع اللمسات الأخيرة على الفرص بحزم، فلا يوجد الكثير من اللاعبين من أمثاله في عالم كرة القدم ولكنه رغم ذلك لم يكلّف ريال بيتيس الكثير.

حسنًا، لابد وأن يُوقع الجانب الباسكي مع أخيه غير المُعلن أيضًا ،فالاتفاق مع ليون انطوى على 20 بالمائة كشرط جزائي للبيع ولكن الرسوم الأولية زهيدة بشكل ملحوظ.

ألكسندر إسحاق (6.5 مليون يورو) | من بوروسيا دورتموند إلى ريال سوسيداد

ألكسندر-إسحق

في البداية لابد من توضيح أن هناك تقارير تفيد بأن دورتموند قد أضاف بحكمة شرط إعادة الشراء ولكن رغم ذلك يظل 6.5 مليون يورو لإسحاق صفقة جيدة على نحو سخيف بالنسبة لسوسيداد.

اللاعب السويدي يتم تشبيهه بزلاتان إبراهيموفيتش لأسباب رئيسية منها أنه مهاجم طويل القامة وسويدي الجنسية ، ولكن الاثنان غير متشابهين. فإسحاق لديه روح الإيثار وهو لاعب فريق، ولكنه مهاجم توراتي عصري فهو شخص مندفع إلى الأمام والذي بإمكانه أن يُسقط الكرة ويدفع بمرحلة بناء الهجمة إلى حيث يُنهيها بقدمٍ يُمنى مدمرة.

كان مرتبطًا بقوة بالانتقال إلى ريال مدريد وذلك قبل أن يُقرر بنضج الانتقال إلى دورتموند، هنا حيث توقفت مسيرته المهنية في ألمانيا إذ تمت إعارته إلى نادي فيليم توتيلبورغ الهولندي الموسم الماضي حيث شهد تألقًا لموهبته. فقد سجّل اللاعب ذو الـ19 عامًا اثني عشر هدفًا في افتتاحية 12 مباراة بعد انضمامه إلى الدوري الهولندي في إعارة يناير.

وبعيدًا عن الأهداف، فقد كان رائعًا أيضًا من حيث الاستحواذ بانسيابية على الكرة والذكاء عند تركها.

يكفي أن نقول أنه واحدًا من أكثر المهاجمين صغيري السن المثيرين للإعجاب في أوروبا وفي الموسم القادم سيتفوق على الوحدة المهاجمة المكونة من مارتن أوديغارد، مارتن أويارزابال، وعدنان يانوزاي مما سيعطيه فرصة مثالية ليزيد من تألقه ما سيجعل القيمة المدفوعة تبدو متحفظة للغاية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة