عراف الانتقالات .. فرص مانشستر يونايتد في التعاقد مع راكيتيتش

فريق سبورت 360 12:41 06/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – تُعاني لالتقاط معلومة صحيحة وسط كومة من الإشاعات؟ تنزعج لتمييز الصواب من الهراء؟

نقدم لك بدلًا عن كل ذلك، جرعتك اليومية المنتظمة من “متنبئ الصفقات”، حيث تخضع آخر أخبار الانتقالات لدورة تحليلية، وبالاستناد على أحدث تقارير الانتقالات، نصدر حكمنا، هل بالفعل ستتم هذه الصفقة؟ ولماذا نعتقد ذلك؟

نسخة اليوم تتحدث عن هدف مانشستر يونايتد في السوق، وشاب بارز وصفقة تبادلية على أبواب ريال مدريد.


إيفان راكيتيتش – برشلونة < 45 مليون جنيه استرليني < مانشستر يونايتد

لاعبو برشلونة

وجه الحُمر اهتمامهم نحو لاعب برشلونة، إيفان راكيتيتش، كصفقة بديلة حال لم تتم صفقة برونو فرينانديز الذي يحاول توتنهام خطفه منهم. وتتوقع الديلي ميرور أن الفريق الأحمر على استعداد لدفع 45 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على الكرواتي.

لماذا ستتم الصفقة؟

تعاقد برشلونة مع فرينكي دي يونج خلق فائضًا في وسط الميدان ويبدو أن راكيتيش هو من سيتم التضحية به.  ومن المتوقع أن يستقبل النادي الكتالوني العروض المقدمة لضم راكيتيتش في محاولة لتوفير القوة المادية التي تمكنهم من ضم صفقات أخرى.

يتمتع الكرواتي بخبرة كافية للمساهمة في مرحلة إعادة بناء مانشستر. كما أن وجوده قد يحرر بول بوجبا من مهامه الدفاعية ويساعد الفرنسي في إظهار قوته هجوميًا.

لماذا لن تحدث الصفقة؟

أكد الكرواتي في العديد من الأوقات التزامه التام مع العملاق الإسباني في المستقبل. سيحتاج راكي إلى عرض استثنائي للتأثير على اللاعب الذي يبدو أنه استقر في إسبانيا ولا يريد التغيير. السبب الآخر الذي قد يعرقل الصفقة هو بطبيعة الحال إذا نجحت مفاوضات مانشستر مع خيارهم الأول فيرنانديز.

الاحتمالية: 5/10


دوني فان دي بيك – أياكس < 60 مليون يورو < ريال مدريد

GettyImages-1148805499

ماركا، جول ومصادر أخرى زعمت أن صفقة انتقال فان دي بيك انتهت وينتظر الإعلان عنها قريبًا. وتذكر التقارير أيضًا أن الناديين لم يختلفا في تقييمهما للاعب إلا بمقدار 5 ملايين يورو، كما صرح الهولندي لفوكس سبورت أن الريال يحاول ضمه والتعاقد معه.

لماذا ستتم الصفقة؟

مانشستر يونايتد يبدو مترددًا في بيع بول بوجبا إلا في صفقة استثنائية تثقل ظهر ريال مدريد، إلا أن المفاوضات الطويلة التي يتطلبها هذا الأمر لا تنفع مع اقتراب بداية الدوري الإسباني ونفاد الوقت من ريال مدريد الذي يحتاج إلى لاعب خط وسط كان بوجبا أو غيره. الآن في تشكيلة مدريد لا يوجد سوى 5 لاعبين في وسط الميدان وفان دي بيك سيعد دعمًا كبيرًا وسيضيف عمقًا آخرًا للفريق وسيكون المداور المباشر للكراوتي مودريتش قبل أن يحل محله بشكل كامل.

صاحب الـ22 عامًا يريد أن تتم هذه الصفقة وينتهي في صفوف اللوس بلانكوس في حين سينتظر أياكس في هذه الحال رسوم انتقال كبيرة. ويبدو أن عملية الانتقال لا يفصلنا عنها سوى الوقت.

لماذا لن تتم الصفقة؟

العائق الأكبر يتمثل في بوجبا الذي يصر عليه زيدان بشكل شاق، ويحاول دفع النادي لضمه مهما كانت المعوقات. هذا الأمر قد يؤثر على القيمة والمفاوضات المالية الدائرة حول انتقال فان دي بيك، إلا أن بعض الأصوات تهمس بأن صفقة فان دي بيك ليس لها علاقة ولن تتأثر حال تم الاتفاق مع بوجبا.

الاحتمالية 9/10


جواو كانسيلو – يوفنتوس < دانويلو +31 مليوون يورو<  مانشستر سيتي

جواو كانسيلو

يبدو أن أيام الظهير كانسيلو في الأيام الأخيرة له بالكالتشيو، في صفقة تبادلية يحصل فيها اليوفي على دانيلو و30 مليون يورو، وفقًا لما ذكرته توتوسبورت. لا تعد المحادثات بين اللاعب وأزرق مانشستر بالجديدة بل إنها مستمرة منذ شهرين لكنها تصل إلى أكثر المراحل المبشرة الآن.

لماذا ستتم الصفقة؟

ينجح بيب في الحصول على اللاعبين الذين يريدهم والفضل في ذلك إلى الذكاء الهائل الذي يتمتع به إنسانيًا وكمدير فني وإلى نجاحات مانشستر سيتي في المواسم السابقة.  سيقوم كانسيلو بتقديم مستويات كبيرة يثبت فيها قدراته الهجومية التي يفضل جوارديولا الاعتماد عليها لما يتعلق الأمر بالأظهرة.

تقول بعض المصادر أن اللاعب وقع بالفعل مع ريال مدريد منذ شهرين وأن الموافقة بين الناديين مسألة وقت فقط.

لماذا لن تتم الصفقة؟

دائمًا ما تتسم الصفقات التبادلية بالتعقد. وكمثال لذلك صفقة التباديل بين لوكاكو وديابالا. ورغم أن هذه الصفقة توشك أن تتم، إلا أن الصفقات لا تأمن حدوث ما يعرقلها أو قد تحدث مشكلة في الكشف الطبي أو تظهر تعقيدات أخرى لم تجل بالبال. ووجب ذكر أنه لا يوجد مصدر موثق أقر أن دانيلو وافق على هذه الصفقة وشروطها.

الاحتمالية: 8/10

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة