7 صفقات ضخمة ننتظرها قبل إغلاق سوق الانتقالات

رامي جرادات 16:47 07/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ما زال الوقت طويلاً حتى يتم إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، وبنسبة كبيرة جداً سنشهد صفقات ضخمة سوف تتم خلال الأسابيع القادمة في ظل تأكيدات وسائل الإعلام وحتى اللاعبين أنفسهم.

إلى الآن، شهدنا العديد من الصفقات الكبيرة، مثل انتقال إدين هازارد إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون، وتعاقد أتلتيكو مدريد مع جواو فيليكس بـ126 مليون، وتوقيع فرينكي دي يونج مع برشلونة بـ75 مليون.

وهناك العديد من اللاعبين الكبار متوقع رحيلهم عن أنديتهم قبل إغلاق الميركاتو، بعضهم بتنا نعرف وجهتهم القادمة، والبعض الآخر ما زال يسيطر الغموض على مستقبلهم، وهؤلاء اللاعبين هم:-

بول بوجبا

اللاعب نفسه صرح بشكل علني أن يريد مغادرة مانشستر يونايتد، وهو ما أكد عليه وكيل أعماله مينيو رايولا أيضاً، وتؤكد جميع المصادر أن ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدماته، لاسيما وأن بوجبا أعرب عن رغبته باللعب تحت قيادة زين الدين زيدان.

بوجبا سينتقل إلى ريال مدريد بنسبة كبيرة جداً، لكن يبقى خيار يوفنتوس مطروح أيضاً كونه هو الآخر مهتم بالتعاقد معه مجدداً، وعلى الأغلب لن تتم الصفقة بأقل من 130 مليون يورو.

نيمار

رئيس باريس سان جيرمان انتقد نيمار أمام وسائل الإعلام، وفتح الباب أمام رحيله أيضا، ويقال أن النادي الباريسي يريد بيعه للتخلص من مشاكله خارج الملعب، ولإعادة ضبط ميزانية النادي في ظل تحقيقات اليويفا فيما يخص قوانين اللعب المالي النظيف.

نيمار أمامه خياران لا ثالث لهما، إما العودة إلى ناديه السابق برشلونة والذي يعد الأقرب بالفعل للتعاقد معه، أو الانتقال إلى ريال مدريد الذي لطالما حلم بالتعاقد معه، وفي حال رحل عن باريس بالفعل، فإن الصفقة ستتراوح ما بين 200 مليون إلى 250 مليون.

ماتيس دي ليخت

مسألة وقت حتى نرى ماتيس دي ليخت يوقع ليوفنتوس، اللاعب فضل السيدة العجوز على برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وفقاً لوسائل الإعلام، وعلى ما يبدو لن يتخلى أياكس عنه بأقل من 70 مليون يورو.

جاريث بيل

من المستبعد جداً أن يستمر جاريث بيل مع ريال مدريد لموسم آخر، فمن الواضح أن زين الدين زيدان لا يريده بالفريق، كما أن فلورنتينو بيريز يريد بيعه لتمويل الصفقة السادسة والتخلص من راتبه المرتفع، والخيارات المطروحة أمامه هي مانشستر يونايتد، توتنهام وربما باريس سان جيرمان، ويطالب النادي الملكي بالحصول على 80 مليون يورو للتخلي عنه رغم أنه لا يوجد أي اهتمام حقيقي باللاعب حتى الآن.

أنتوان جريزمان

اللاعب أعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد قبل بضعة أسابيع، وكان منتظراً أن يوقع لبرشلونة في مطلع شهر يوليو الجاري بعد أن انخفض الشرط الجزائي في عقده من 200 مليون إلى 120 مليون، لكن هذا لم يحدث.

رغم توتر العلاقة بشكل كبير بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، إلا أن الصفقة سوف تتم بنسبة كبيرة، كل ما على البرسا فعله هو دفع 120 مليون يورو وسينتهي كل شيء.

فيليب كوتينيو

وصول جريزمان، وربما نيمار أيضاً، سيجعل برشلونة يطرح كوتينيو في السوق بشكل مؤكد، خصوصاً وأن اللاعب لم يقدم أي شيء يذكر على مدار عام ونصف، وهناك عدة أندية مهتمة به مثل ناديه السابق ليفربول، مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، وبالطبع لن يقل سعره عن 100 مليون.

كريستيان إريكسن

صحيح أن ريال مدريد لم يعد مهتماً به كما كان الحال في السابق بسبب تفضيله التوقيع مع بوجبا، لكن من الوارد جداً رحيل إريكسن عن توتنهام هذا الصيف، حيث أن اللاعب صرح بنفسه أنه يريد خوض تجربة جديدة.

لا يبدو مستقبل إريكسن واضحاً في هذه اللحظة، ولا نسمع أخباراً عن عروض حقيقة من أجله، لكن الأندية التي قد تكون مهتمة به هي باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، بالإضافة طبعاً إلى ريال مدريد في حال فشلت صفقة بول بوجبا.

صفقات أخرى

هناك أسماء أخرى كبيرة نتوقع رحليها عن أنديتها هذا الصيف لكن الصفقة لن تكون ضخمة مالياً بالقدر الكافي، مثل خاميس رودريجيز الذي يفاضل بين أتلتيكو مدريد ونابولي، وروميلو لوكاكو المتوقع انتقاله إلى إنتر ميلان أو حتى يوفنتوس، وهناك أيضاً إيفان راكيتيتش، داني سيبايوس وأليكسيس سانشيز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة