ميركاتو الإنتر .. الخطوات الثلاث لتحقيق النجاح

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خطوات ثلاث لكي ينجح إنتر ميلان في الميركاتو.

برغبة للعودة إلى الزمن الجميل وحصد الألقاب، يدخل نادي إنتر ميلان الميركاتو لتحقيق ذلك الهدف، حيث تسعى الإدارة بقيادة الملياردير الأندونيسي إيريك توهير لعقد صفقات كبيرة على عكس الفترات السابقة عندما كان ضيفاً خفيفاً عليها.

وقبل دخول النادي الملقب بـ"الأفاعي" فترة الانتقالات، ماهي الأمور التي يجب عليه التفكير بها:

– حان الوقت لجلب "السوبر"

خلال المواسم الماضية – أي بعد تحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2010 – كان الإنتر يبتعد خلال الميركاتو عن التعاقد مع لاعبين "سوبر" أو كبار على أقل تقدير، حيث اعتمد على ضم لاعبين متوسطي المستوى وقليلي التكلفة.

وكان الإنتر خلال تلك الفترة يتعاقد مع لاعبين "عاديين" لكن في الوقت ذاته جلب الجيدين منهم لكنهم بحاجة للانسجام لا أكثر في ظل تبديل المدربين بشكلٍ متكرر، لكن الآن جاء مدرب قادر على إخراج أفضل ما لديهم ألا وهو وروبيرتو مانشيني.

وفي ظل تواجد اللاعبين الجيدين مثل إيكاردي وكوفاسيتش وشاكيري وهاندانوفيتش، حان الوقت لتدعيم الفريق بلاعبين مميزين في الخطوط الثلاثة لقيادته إلى العودة للطريق الصحيح.

الإنتر بدأ بذلك عن طريق جلب لاعب الوسط المميز جيفري كوندوجبيا وبات قريب من تدعيم الدفاع بالبرازيلي الخبير ميراندا والكولومبي المميز موريلو والبرازيلي فيليبي لويس وتعزيز الوسط بإيبولا وفيليبي ميلو والهجوم بكوادرادو أو محمد صلاح.

في حال أتم الإنتر تلك الصفقات سيكون على موعد للعودة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري الإيطالي أو حتى التتويج باللقب.

– لا للبيع مقابل التعاقد 

بعد التوقيع مع كوندوجبيا والاقتراب من لاعبين أخرين، انتشرت تقارير حول رغبة النادي بالتخلي عن لاعب الوسط المميز كوفاسيتش وهاندانوفيتش وشاكيري وذلك لتوفير الأموال من أجل إجراء تعاقدات جديدة.

بالتأكيد في حال قام الإنتر بذلك لن يستفد شيئاً من الميركاتو فسيعود خلال الموسم المقبل من حيث بدأ فستظهر ثغرات في بعض المراكز أو في مقاعد البدلاء.

وبجانب تلك الثغرات ستكون المهمة أصعب على مانشيني، حيث سيبدأ ببناء تشكيلة أساسية من جديد وبدء الموسم بشكلٍ سلبي بكل تأكيد حتى يحدث الانسجام، لذلك على الإنتر الحفاظ على أبرز لاعبيه في حال أراد الخروج من الميركاتو بشكلٍ مميز.

– ترك الفاضين عن الحاجة

انتشرت في الفترة الأخيرة أنباء حول عرض إنجليزي من نادي واتفورد لضم الثنائي كوزمانوفيتش وسانتون مقابل 10 ملايين يورو، حيث على الإنتر الموافقة على ذلك والتخلي عنهما وكسب ذلك المبلغ.

وفي الوقت ذاته عليه التخلي عن اللاعبين الفائضين عن الحاجة وهنالك الكثير منهم بعد عودة بودلسكي السيء إلى ارسنال، مثل جوارين وفيديتش وأخرين.

إقرأ أيضاً: جوارين يقترب من الانضمام إلى الدوري التركي!

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة