موراتا يتخطى زيدان ويحطم أرقام إسبانية وإنجليزية تاريخية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حطم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا عدة أرقام قياسية وصل عددها إلى أربعة بعد إعلان تشيلسي توصله لاتفاق مع ريال مدريد للتعاقد مع اللاعب بصفقة ستكلف خزائنه 80 مليون يورو.

وأصبح موراتا أغلى لاعب في تاريخ الكرة الإسبانية بوصول قيمة بيعه إلى 80 مليون يورو متخطياً صاحب المركز الأول السابق فيرناندو توريس الذي انتقل من ليفربول إلى تشيلسي عام 2011 مقابل 58 مليون يورو وجايزكا مندييتا من فالنسيا إلى لاتسيو مقابل 58 مليون يورو أيضاً.

ويعتبر موراتا أغلى لاعب قام ريال مدريد ببيعه عبر تاريخ النادي وفي نفس الوقت أغلى لاعب اشتراه تشيلسي متفوقاً على فيرناندو توريس.

وتمكن المهاجم الإسباني من احتلال المركز الثامن ضمن أغلى الصفقات في التاريخ متفوقاً على زين الدين زيدان التاسع بقيمة 75 مليون يورو من يوفنتوس إلى ريال مدريد عام 2001.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

ديفريل يصل روما من أجل الخضوع للفحوصات الطبية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيريجوري ديفريل

وصل المهاجم الفرنسي ولاعب ساسولو جريجوري ديفريل إلى العاصمة الإيطالية روما للانضمام إلى صفوف – روما – وذلك  قبل الخضوع للفحوصات الطبية.

وعمل روما جاهداً خلال الميركاتو الحالي لإقناع ساسولو بالتخلي عن المهاجم ذو الـ26 عاماً المطلوب بقوة من مدربه السابق أوزيبيو دي فرانشيسكو الذي يريد لم الشمل بينهما.

وقال ديفريل بعد وصوله إلى مقر تدريبات روما “تريجوريا” قبل الخضوع للفحوصات الطبية الخميس “لا أستطيع الانتظار لبدء مسيرتي مع روما، أنا سعيد جداً بالمغامرة الجديدة”.

وفي حال لم تظهر أي مشاكل في الفحص الطبي فإن اللاعب سيوقع على عقد انتقاله إلى روما قبل الانضمام لزملاءه الجدد في الجولة الأمريكية.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

5 أفكار مهمة من انتقال موراتا إلى تشيلسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
موراتا

أعلن نادي تشيلي عبر موقعه الرسمي تعاقده مع الإسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد لتعويض رحيل مواطنه دييجو كوستا، وسائل الإعلام الإسبانية والبريطانية أجمعت على توصل الناديين لاتفاق يتم بموجبه انتقال اللاعب إلى ملعب ستافمورد بريدج مقابل 80 مليون يورو، ومن المفترض أن يخضع المهاجم الإسباني للفحوصات الطبية يوم غد الخميس قبل التوجه لتوقيع العقود.

صفقة قياسية بالنسبة للناديين، ففي حال صدقت التقارير فإن موراتا سيكون أغلى لاعب يضمه تشيلسي إلى صفوفه منذ تأسيس النادي، والأمر نفسه ينطبق على ريال مدريد الذي لم يسبق له بيع أي لاعب بهذا الثمن.

ويمكننا استخلاص 5 أفكار هامة من هذه الصفقة القوية :-

كونتي يريد مهاجم متعدد المهام

في الخطة المميزة التي اتبعها تشيلسي 3-4-3 في الموسم الماضي كان لا بد من التوجه للتعاقد مهاجم يمكنه اللعب خارج الصندوق ويضغط بشكل كبير على مدافعي الخصم، وهذا ما يتوفر بموراتا الذي يمتلك السرعة والحماس في اللعب، فهو يملك مهارات من متوسطة إلى جيدة تجعله قادراً على صناعة الفارق في المساحات، ويملك القدرة أيضاً على المرور في موقف لاعب ضد لاعب.

شاهدنا تحرر كبير لدور كوستا في الموسم الماضي، حيث كان نقطة ارتكاز الفريق وليس مجرد رأس حربة ينتظر الكرات تصله من زملائه، وفي بعض الأحيان كنا نشاهد هازارد متقدم على كوستا الذي كان يعود للضغط في وسط الملعب، وهذا دور يمكن لموراتا تطبيقه بكل سهولة لأنه شغله في يوفنتوس وريال مدريد، وكل ما ذكرنها يفسر لنا سبب تفضيل كونتي لموراتا على أوباميانج وبيلوتي.

ربّ ضارةٍ نافعة .. موراتا الأنسب لتشيلسي

قبل 3 أسابيع، كان الجميع يتحدث عن انتقال روميلو لوكاكو إلى تشيلسي، في حين كان مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع موراتا، لكن الأمور أنقلبت رأساً على عقب بعد أن يئس اليونايتد من مفاوضاته مع الريال وقرر خطف لوكاكو بصفقة أثارت الكثير من الجدل، وهو ما فتح باب التكهنات لإمكانية رحيل كونتي الذي كان يريد المهاجم البلجيكي بأي ثمن كونه فعلهاً سابقاً في يوفنتوس عندما لم تلبي الإدارة مطالبه.

لكن كونتي كان يعلم جيداً أنه لديه خيارات أخرى في السوق، وبالتأكيد الحديث يدور عن موراتا، وكما يقول المثل الشهير “ربّ ضارة نافعة”، فالمهاجم الإسباني يناسب طريقة لعب كونتي بشكل أكبر من لوكاكو، رغم أن إمكانياتهما متقاربة جداً.

أهم ما يميز موراتا هو أنه بارع في الهجمات المرتدة السريعة، سواء بالانطلاق في الكرة أو بتطبيقها مع المجموعة، وكونتي تحديداً يعتمد كثيراً على هذه الاستراتيجية بالأخص في المباريات الكبيرة.

ريال مدريد بات يعرف كيف يسوق لاعبيه

شاهدنا ريال مدريد يتخلى عن العديد من اللاعبين في السنوات الأخيرة بأسعار ممتاز، وهو عكس ما كان يحدث في الماضي، والبداية كانت من صفقتي جونزالو هيجواين ومسعود أوزيل اللذان انتقلا بمبلغ يقارب 90 مليون يورو قبل 4 سنوات، ثم آنخيل دي ماريا والآن موراتا.

جميع هؤلاء اللاعبين انتقلوا بأسعار تفوق قيمته السوقية ( من موقع ترانسفير ماركت) لحظة رحيلهم، وهذا يدل على نجاح باهر لإدارة النادي، وللحملات الإعلامية التي تقوم بها الصحافة المقربة من النادي لهؤلاء اللاعبين.

ريال مدريد يتجه إلى مبابي !

الصحافة المدريدية تؤكد على أن زين الدين زيدان لا يفكر بضم مهاجم جديد بعد رحيل موراتا، فهو يريد الاعتماد على بورخا مايورال بديلاً إضافياً لثلاثي “بي بي سي”، لكن هذه التقارير تفتقد للمنطق كون زيزو أثبت في الموسم المنصرم أنه يعطي لعمق دكة البدلاء أهمية كبيرة جداً، وهو سر من أسرار نجاحه.

لا يمكن لريال مدريد المنافسة على 3 جبهات بمهاجم ونصف، لاسيما وأن كريم بنزيما يتعرض لإصابة على الأقل في كل موسم، وبالتالي بات التعاقد مع كيليان مبابي أكثر واقعية الآن، لاسيما وأن النادي جنا مبلغ ضخم من رحيل موراتا ويمكنه دفع أكثر من 100 مليون بكل سهولة لموناكو.

تشيلسي يرد الصفعة لمانشستر يونايتد

ذكرنا العديد من المميزات التي جعلت كونتي يفضل موراتا على باقي المهاجمين الآخرين المتاحين في السوق، لكن هناك سبب آخر مهم هو أن إدارة النادي اللندني ردت الصفعة التي وجهها مانشستر يونايتد قبل أسبوعين بالتعاقد مع لوكاكو، وذلك عبر التعاقد مع المهاجم الذي كان الهدف الأول للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وما هو مؤكد، أن المقارنات بين المهاجمين لن تنتهي في الموسم المقبل، ونجاح كل منهما سيتوقف على ما سيقدمه الآخر، والصحافة بطبيعة الحال لن ترحم أحد، وبالتالي يمكن القول أن تشيلسي راهن على موراتا للرد على صفقة الشياطين الحمر.

الأكثر مشاهدة