هل يفرج فايلر عن “نجوم الدكة” في النادي الأهلي أمام بني سويف ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
alahly

موقع سبورت 360- يواجه الأهلي نظيره بني سويف غدا في دور الـ32 من بطولة كأس مصر التي يسعى المارد الأحمر لانطلاقة قوية  بها واستعادة الطريق الصحيح بعد السقوط المخيب لعشاقه أمام النجم الساحلي التونسي، يوم الجمعة الماضي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بخسارة بهدف بملعب “رادس”.

ويملك المدرب الجيد السويسري رينيه فايلر في لقاء الأهلي وبني سويف، فرصة جيدة غدا من أجل منح بعض الأسماء المجمدة في الفترة الماضية.

تجديد دماء شريف إكرامي 

يستطيع فايلر الدفع بالحارس المخضرم شريف إكرامي منذ بداية لقاء بني سويف غدا في ظل المستوى المميز الذي يقدمه محمد الشناوي الذي لا يدعى الشك في قدراته كرقم واحد في عرين المارد الأحمر.

مع ضعف المنافس بني سويف الذي يلعب في الدرجة الثانية لن يكون هناك ضرورة بالدفع بمحمد الشناوي بل من الأفضل منح الثقة لشريف إكرامي بأنه يصبح حارس بطولة كأس مصر والسائد في أغلب الفرق الكبرى في أوروبا وقد يطبقه السويسري بداية من مباراة الغد.

  ياسر ابراهيم بدلا من أيمن أشرف

بالرغم من تكلفة صفقة ياسر إبراهيم الكبيرة بقرابة 33 مليون جنيه مصري من فريق سموحة السكندري في يناير الماضي إلا إنه يجلس بديلا لأيمن أشرف بقرار من السويسري فايلر هذا الموسم.

مع الخطأ الساذج الذي ارتكبه أيمن أشرف ضد النجم الساحلي يوم الجمعة وتسبب في طرده، يملك ياسر إبراهيم فرصة جيدة لبداية لقاء بني سويف أمام شريف إكرامي في دفاع الشياطين الحمر.

وحيد في خلافة معلول

يفتقد النادي الأهلي المصري في الفترة المقبلة لمدة أسبوعين تقريبا، لخدمات أفضل لاعب بالموسم الماضي، التونسي على معلول بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام النجم الساحلي يوم الجمعة الماضي.

وسيحصل محمود وحيد، جناح مصر المقاصة السابق على فرصة ذهبية خلال فترة غياب على معلول لإثبات قدراته وأحقيته باللعب في القلعة الحمراء والبداية ستكون من لقاء بني سويف غدا.

تجهيز ديانج لمعارك أفريقيا

عاد المالي الشاب أليو ديانج للمشاركة مع الأهلي في لقاء النجم الساحلي التونسي بعد غياب بالفترة الماضية بداعي الإصابة.

ويحتاج النادي الأهلي المصري لخدمات المالي في خط الوسط بسبب إصابة حمدي فتحي وغيابه لفترة ليست بالقليلة عن الفريق.

يملك فايلر غدا فرصة الدفع بديانج منذ البداية حتى نهاية لقاء بني سويف من أجل تجهيزه للمباريات المقبلة واستعادة اللياقة البدنية والثقة بالنفس بعدما أشرك المدرب السويسري وليد سيلمان بجوار عمرو السولية في مباراتي الجونة والنجم الساحلي.

 عودة جناحي الأهلي

في ظل المستوى المميز من رمضان صبحي وجونيور أجايي وحسين الشحات ووليد سيلمان، وجد جيرالدو وأحمد الشيخ صعوبة في اللعب بالفترة الماضية.

وتعد مباراة بني سويف غدا هى بداية حصول الثنائي جيرالدو والشيخ على فرصة استعادة اللعب والمشاركة بقميص الأحمر ومنح حلول هجومية لفايلر عند الحاجة بالمباريات المقبلة وتحديدا ضد الفرق المتوسطة.

استعادة صلاح محسن

لم يشارك صلاح محسن في مباراتي الجونة والنجم الساحلي بقرار من رينيه فايلر بعدما توج مع المنتخب المصري الأوليمبي ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

ويأتي غياب صلاح محسن عن المشاركة في هجوم النادي الأهلي بسبب وجود جونيور أجايي الخيار الأول لفايلر بالخط الأمامي ثم وليد أزاردو ومروان محسن لكن لقاء بني سويف قد يشهد عودة أغلى صفقة في تاريخ بطل الدوري المصري بالفترة الأخيرة.

الخطة البديلة

يملك فايلر غدا فرصة كبيرة في تجربة فريق ثاني للنادي الأهلي ضد بني سويف الذي سيكون في صالحه إذا سارت الأمور بشكل جيد في الفترة المقبلة لأنه الفريق الأحمر ينافس على ثلاثية الدوري وتشامبيونزليج “إفريقيا” وكأس مصر.

وقد يكون تشكيل الأهلي لمواجهة بني سويف غدا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إكرامي

الدفاع: محمد هاني أو أحمد فتحي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود وحيد.

الوسط: اليو ديانج، حسام عاشور، أحمد الشيخ، جيرالدو.

الهجوم: مروان محسن وصلاح محسن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة