1. Emahal

وقفة 360.. الهدف المبكر و3 أسباب جعلت النصر يرد الصاع صاعين للحزم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة النصر والحزم

    سبورت 360 – نجح فريق النصر في الحصول على النقاط الثلاث من مباراته الصعبة ضد الحزم والتي انتهت اليوم بنتيجة 2-0 وذلك في الجولة الـ19 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وسجل النصر مع بداية الشوط الثاني الهدف الأول عن طريق المدافع عبدالإله العمري بعد عرضية من سلطان الغنام في الجبهة اليمنى ليضع الكرة في شباك الحارس ماليك عسيلة بالدقيةق “54”.

    وتمكن البديل يحيى الشهري من تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة خطيرة وانطلاقة سريعة أمام مرمى الحزم ليضع الكرة في الشباك بالدقيقة “88” بالرغم من محاولة ماليك عسيلة للتصدى للكرة.

    وبهذا الانتصار؛ رفع النصر رصيده إلى النقطة 41 ليتساوى مؤقتاً مع الهلال صاحب الصدارة بينما الحزم في المركز الثاني عشر ومعه 22 نقطة.

    وتمكن النصر بهذا الفوز من الانتقام لخسارته في الدور الأول أمام الحزم 1-0 وتفوقت الكتيبة النصراوية اليوم لترد الصاع صاعين وعلى أرض الخصم ووسط جمهوره.

    قصص سبورت 360

    كيف اقتنص النصر نقاط الحزم؟

    السر في الهدف الأول:

    قدم فريق النصر مباراة هجومية خلال الـ90 وكان الأفضل في الشوط الأول ولكن الفريق لم يترجم الفرص لأهداف نظراً لتألق القفاز الجزائري ماليك عسيلة حارس الحزم وحافظ على نظافة شباكه في أول 45 دقيقة.

    دخل النصر للشوط الثاني بنفس المستوى وتمكن من خطف هدف أول مبكر بالدقيقة “54” عن طريق المدافع عبدالإله العمري ليربك الخصم الذي كان متراجعاً دفاعياً بشكل كبير، وبالتالي هذا الهدف منح الأصفر الأفضلية ولم يتراجع لاعبي النصر للدفاع بل كانت لهم هجمات أخرى خطيرة أبرزها بالدقيقة “57” بعد انطلاقة موسى جهة اليمين وتسديدة حمدالله.

    تألق العمري ومايكون:

    شهدت المباراة تألق ثنائي قلب دفاع النصر عبدالإله العمري ومايكون ونجحا في التصدي للهجمات الخطيرة للحزم وخاصةً بعد التقدم بهدف في الشوط الثاني ولعل أبرزها كانت هجمة كارلوس ستراندبيرغ بالدقيقة “57” والتي دخل فيها الدفاع ومنع اللاعب من تسديد الكرة على مرمى الاسترالي براد جونز والذي خرج بشباك نظيفة اليوم مجدداً “10 كلين شيت”.

    تبديلات فيتوريا في الشوط الثاني:

    قام فيتوريا مدرب النصر بعمل ثلاث تبديلات من خلال دخول خالد الغنام ويحيى الشهري وعوض خميس وكان أول تبديل بالدقيقة “70” بدخول الغنام بدلاً من أمرابط ورغم أن خروج المغربي أمر غريب إلا أن هذا التبديل نشّط هجوم الفريق ومع دخول يحيى الشهري واصل الأصفر ضغطه وسجل هدف ثاني أنهى به اللقاء عند الدقيقة “88” بعد بعد لمسة من جوليانو للشهري الذي اخترق دفاع الحزم وأدخل الكرة في الشباك بصعوبة.

    التفاهم والشراسة الهجومية:

    يوجد تفاهم وانسجام هجومي كبير لدى رباعي النصر الأمامي وبالتحديد أمرابط وحمدالله ورغم عدم تسجيلهم اليوم لكن الشراسة الهجومية للفريق كانت حاضرة طوال الـ90 دقيقة كالمعتاد ولذلك فالفريق الأخطر نجح في تسجيل هدفين رغم تألق حارس الخصم والتراجع الدفاعي الكبير للاعبي الحزم في منطقتهم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360