لماذا خسر نادي الهلال “صدارة الشتاء” في الدوري السعودي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فريق الهلال

سبورت 360 – خسر نادي الهلال الصراع مع النصر على صدارة جدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك مع نهاية مباريات الدور الأول من المسابقة.

واحتل نادي الهلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة وذلك بعد تعادله مع الشباب سلبياً في الجولة 15.

بينما يأتي نادي النصر في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 33 نقطة بعد فوزه على الاتفاق 1-0 في الجولة 15.

ويتوقع أن تستمر المنافسة بين الفريقين في الدور الثاني مع دخول الأهلي كمنافس ثالث خاصة أن النقاط متقاربة بينهم فالراقي بالمركز الثالث ومعه 29 نقطة.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي أضاعت الصدارة من الهلال في النصف الأول من الدوري السعودي:

1- التعادلات والسيناريوهات المثيرة:

نادي الهلال لعب 15 مباراة وفاز في 9 وتعادل 5 مباريات وخسر مباراة وحيدة أما النصر متصدر الترتيب فاز في 10 وتعادل 3 مباريات وخسر مباراتين.

ووقع الهلال في فخ التعادل أمام كلاً من؛ الفيحاء 1-1 والفتح 3-3 والحزم 1-1 والفيصلي 2-2 والشباب 0-0.

وأضاع الهلال بتلك التعادلات 10 نقاط كانت كفيلة أن تُحدث فارق كبير عن منافسيه، كما أن التعادل أمامه في الوقت القاتل والدقائق الأخيرة كانت أيضاً سبباً في تعثر الفريق الهلالي.

وتعادل الفيحاء أمام الهلال بالدقيقة 94، وفي مباراة الفتح كانت الأمور مختلفة بعض الشيء فبعد أن كان متقدماً 2-1 تقدم النموذجي وسجل هدفين وتمكن جوميز من تعديل الموقف وسجل التعادل بالدقيقة 95 لينقذ الزعيم من الهزيمة.

ولم يختلف سيناريو مباراة الفتح في تلك المباراة التي تعادل فيها الهلال مع الحزم فبعد أن كان خاسراً 1-0 استطاع أن يعود سيباستيان جيوفينكو ويسجل التعادل وينقذ الأزرق بالدقيقة 91، أما ضد الفيصلي تقدم الزعيم 2-1 لكن سقط في فخ التعادل بهدف هالاند بالدقيقة 92.

2- الإرهاق والإصابات:

ضربت لعنة الإرهاق والإصابات صفوف نادي الهلال منذ بداية الموسم نظراً لمشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا والتتويج باللقب ثم المشاركة في كأس العالم للأندية بعد ذلك.

وخسر الهلال خلال الفترة الماضية جهود عدد من اللاعبين بسبب الإصابات مثل عمر خربين وكارلوس إدواردو وجانغ هيون سو وسلمان الفرج الذي أُصيب في معسكر المنتخب الوطني بكأس الخليج “خليجي 24”.

وتسببت تلك الغيابات في إحداث بعض التغييرات على تشكيلة الفريق في المباريات بالدوري وبالتالي فقد الزعيم عنصر الانسجام وبالتحديد على مستوى خط الدفاع.

3- الهزيمة من النصر:

فقد الهلال 3 نقاط مهمة في مشواره بالمسابقة وذلك عندما خسر أمام النير بهدفين مقابل هدف حيث تقدم الأزرق بهدف كارلوس إدواردو ثم رد الأصفر بثنائية المتألق عبدالرزاق حمدالله ثم بعدها ظهر الفريق بشكل سلبي أمام الفتح بالجولة التالية وتعادل 3-3.

4- تراخي اللاعبين:

شهدت المباريات الماضية تراخي من بعض اللاعبين وانخفاض مستواهم وارتكابهم أخطاء كلفت فريقهم خسارة النقاط مثل خطأ الظهير الأيمن محمد البريك في مباراة الديربي ضد النصر وتمريرته الخطأ التي تسببت في الهدف الثاني.

كما أن الفريق بالفعل يحتاج في الفترة الصيفية بعض التدعيمات في مركز الوسط وصانع اللعب والمهاجم والظهير الأيسر وفي نفس الوقت عناصر الهلال الحالية قادرة على المنافسة في الدور الثاني وصدارة الشتاء لا تعني شيء خاصة أن الفارق نقطة وحيدة وجميعنا يتذكر جيداً تصدر الزعيم في الدور بالموسم الماضي وخسارة اللقب لصالح النصر في الجولة الأخيرة لذلك فأن العبرة بالنهاية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة