بعد فرحة الأولمبياد.. الأولمبي السعودي عينه على اللقب القاري

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – يبحث المنتخب السعودي الأولمبي عن إنجاز غير مسبوق والتتويج بلقب بطولة أسيا تحت 23 عاما عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، في نهائي النسخة الرابعة من كأس آسيا على ملعب “رامانجالا” بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وكان الأخضر السعودي حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد الفوز في نصف النهائي على منتخب أوزبكستان، بينما حقق المنتخب الكوري الجنوبي الفوز على أستراليا.

يدخل المنتخب السعودي المباراة النهائية، مدعوما بالتجانس الكبير بين لاعبيه، حيث يضم مجموعة من النجوم، الذين مثلوا فرقهم الأولى، وهو ما يجعلهم يتميزون بالخبرة، ابرزهم حسان تمبكتي، والظهير الأيمن سعود عبد الحميد، وعبد الرحمن غريب، والمهاجمين عبد الله الحمدان وفراس البريكان.

ونجح المدرب سعد الشهري، في خلق توليفة متجانسة تعتمد على الأداء الجماعي، من خلال لاعبي الوسط، واللعب على الأطراف.

ومن المتوقع أن يبدأ الاخضر المباراة بتشكيل مكون من: محمد اليامي، سعود عبد الحميد، تمبكتي، هندي، الدبيش، الحسن على، النجعي، غريب، الخليف، مختار على، عبد الله الحمدان”.

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تنطلق المباراة في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، و15:30 بتوقيت مكة المكرمة، و12:30 بتوقيت جرينيتش.

ملعب مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تقام المباراة بين منتخب السعودية وكوريا الجنوبية على ملعب راجامانجالا الدولي، بالعاصمة تايلاند بانكوك.

حكم مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 عامًا

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعين الحكم الأسترالي، كريستوفر بيث، لقيادة المباراة النهائية، ويساعده مواطناه أنتون شكيتينين، وأشلي ووريك بيكهام، بينما سيكون الحكم الرابع الصيني ما نينج، بينما سيتواجد في غرفة تقنية الفيديو الأسترالي، شون إيفانز، ويرافقه الصيني فو مينج، والأردني أدهم مخادمة.

وستجمع المباراة النهائية منتخبين قدما أقوى العروض في البطولة، بعدما حقق المنتخب السعودي الأولمبي أربع انتصارات مقابل تعادل واحد فيما حقق منتخب كوريا الجنوبية 5 انتصارات متتالية.

وتُعد مباراة اليوم المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في تاريخ البطولة حيث سبق للمنتخبين بلوغ المباراة النهائية من قبل، وحقق الأخضر المركز الثاني في النسخة الأولى من البطولة عام 2014 في عمان، في حين حصلت كوريا الجنوبية على الوصافة عام 2016 إلى جانب الحصول على المركز الرابع في النسخة الأولى.

ويدخل المنتخب السعودي مباراة اليوم وفي رصيده خمسة أهداف في البطولة، بواسطة خمسة لاعبين مختلفين هم أيمن الخليف وعبد الرحمن الغريب وفراس البريكان وعبد الله الحمدان وناصر العمران، فيما يدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو يمتلك في رصيده 9 أهداف جاءت عن طريق خمسة لاعبين، وهم تشو غوي – سونغ ولي دونغ – غيونغ واوه سي – هون ولي دونغ – جون الذين سجل كل منهم هدفين، في حين أحرز كيم داي – وون هدفاً واحداً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة