سبورت 360 – تختتم مساء اليوم  السبت منافسات الجولة والقسم الأول من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يطمح الهلال للتمسك بكرسي الصدارة للاحتفاظ ببطولة الشتاء على حساب مستضيفه الشباب المنتشي بانتصاراته الأخيرة.

ويدخل الهلال مواجهة هذا المساء بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام الفيصلي بالتعادل الإيجابي، وخسارته لصدارة الترتيب لحساب النصر غريمه التقليدي الذي انتصر في مواجهة مساء أمس.

ويمتلك الضيوف 31 نقطة في المركز الثاني، وسيبحث الهلاليون بكامل قوتهم عن العلامة الكاملة التي ستضمن لهم التتويج ببطولة الشتاء في ختام القسم الأول من المسابقة، وسيفتقد أزرق العاصمة خدمات محمد البريك الظهير الأيمن بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن يدفع الروماني رزافان المدير الفني للفريق بمدالله العليان المنتدب حديثاً في فترة الانتقالات الشتوية من نادي التعاون لسد هذا الغياب.

وعلى الجانب الآخر، يعيش أصحاب الأرض نشوة الانتصارات الأخيرة سواءً في البطولة العربية بعدما حجز أول المقاعد في المربع الذهبي العربي، بتغلبه في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب على الشرطة العراقي، أو الدوري المحلي الذي ظفر بانتصارين على التوالي من أمام الأهلي وأخيراً الحزم، وقفز من الـ11 إلى المركز التاسع بـ21 نقطة ولا يفصله عن صاحب المركز السادس سوى الانتصار في لقاء هذا المساء، ويدرك الإسباني لويس غارسيا مدرب الشباب أهمية اللقاء وصعوبته، لكونه الاختبار الحقيقي أمام الجهاز الفني واللاعبين لقوة وشراسة الفريق المنافس.

ويستعرض سبورت 360 اهم ارقام الفريقين.

  • التقى فريقا الشباب والهلال 22 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز الشباب 4 مرات فقط مقابل 13 مرة للهلال وهناك 5 حالات تعادل بينهما.
  • لم يفز الشباب في آخر 9 مباريات لعبها أمام الهلال في دوري المحترفين السعودي (ت 2 خسارة 7)، بعد فوزه 4 مرات في 7 لقاءات سابقة (تعادل 1 خسارة 2).
  • خسر الشباب أمام الهلال في دوري المحترفين السعودي أكثر من خسارته أمام أي فريق آخر في المنافسة (13)، متلقياً مجموع 35 هدفاً – لم يتلق أكثر سوى أمام الأهلي (38).
  • فاز الشباب في آخر مباراتين لعبهما في دوري المحترفين السعودي، محافظاً على نظافة شباكه فيهما – آخر مرة فاز في 3 مباريات متتالية بشباك نظيفة كانت في ديسمبر 2018.
  • تعادل الهلال في كل من آخر 3 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري المحترفين السعودي – آخر مرة خاض سلسلة أطول بلا فوز كفريق ضيف كانت في فبراير 2015 (6 – تعادل 4 خسارة 2).

  • لو حافظت جميع الفرق على تقدمها بالنتيجة هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي لتصدر الهلال حالياً بفارق 6 نقاط عن أقرب منافس له برصيد 40 نقطة، يليه التعاون (34) ثم النصر (32).
  • الشباب أحد فريقين اثنين فقط لم يخسرا أي نقطة بعد تقدهما بالنتيجة هذا الموسم في دروي المحترفين السعودي، مع الفيصلي، لكن ضمك (4) والاتحاد (5) فقط تقدما بالنتيجة في مباريات أقل من الشباب والفيصلي (6).
  • سجل الهلال أهدافاً خلال آخر 15 دقيقة من المباريات أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (12)، لكنها لم تؤثر على نتائج المباريات سوى بنقطة واحدة فقط.
  • ساهم لاعب الهلال سباستيان جيوفينكو في إحراز هدف في كل من آخر 5 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (سجل 3 صنع 4)، أطول سلسلة للاعب من هذا النوع هذا الموسم.
  • ساهم دانيلو أسبريلا في إحراز 5 من أهداف الشباب الستة الماضية في دوري المحترفين السعودي (سجل 3 صنع 2) – لقد ساهم في إحراز 53% من أهداف فريقه هذا الموسم (8\15)، أعلى نسبة للاعب بالتساوي مع رومارينيو لاعب الاتحاد (10\19).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة