وقفة 360.. صحوة “النسر النيجيري” و3 عوامل تُحلّق بكتيبة النصر إلى الصدارة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
النصر والاتفاق

سبورت 360 – قاد النسر النيجيري أحمد موسى فريقه النصر للفوز على الاتفاق بهدف نظيف في المباراة القوية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف المباراة الوحيد لصالح نادي النصر خلال الدقيقة “35” من صناعة النسر أحمد موسى الذي قدم مستوى جيد ليُصالح بذلك الجماهير النصراوية.

وبهذا الانتصار؛ رفع نادي النصر رصيده إلى النقطة 33 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي بشكل مؤقت بينما الاتفاق يتواجد بالمركز الحادي عشر بـ17 نقطة.

وينتظر نادي النصر المتصدر حالياً، نتيجة الديربي الساخن الذي سيجمع الهلال صاحب الـ31 نقطة مع الشباب يوم غدٍ السبت 25 يناير وهو اليوم الأخير من منافسات الجولة الـ15 بالمسابقة.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز العوامل التي قادت النصر للفوز على الاتفاق اليوم:

1- تألق موسى:

قدم النسر النيجيري أحمد موسى مستوى رائع أمام الاتفاق اليوم على عكس ما ظهر به خلال الموسم الحالي وانخفاض مستوى، ولكنه كان ضمن الأفضل في المباراة وحصل على تقييم 7.3/10 ” بعد أن لعب 81 دقيقة وصنع هدف حمدالله بالانطلاقة السريعة التي فعلها من الجبهة اليسرى بمرور ومهارة عالية وتمرير الكرة للمغربي الذي وضعها في شباك رايس مبولحي.

وصنع موسى 3 فرص لزملائه خلال المباراة وكان هناك تبادل المراكز بينه وبين أمرابط على الأطراف بشكل جيد وهذا التغيير يعد السر وراء تفوق النسر النيجيري اليوم والذي لمس الكرة “44” وكانت تمريراته الصحيحة بنسبة 59% بحسب موقع “سوفا سكور”.

2- تحركات أمرابط:

دائماً ما يكون المغربي نور الدين أمرابط خطيراً على الأطراف من خلال انطلاقاته السريعة واليوم تبادل مع موسى بانسجام ومرونة معهودة على كتيبة النصر فهذه العناصر ثابتة في كل المباريات لذلك هناك تفاهم بينهم.

وأضاع أمرابط بعض الفرص الخطيرة لعل أبرزها كان عند الدقيقة “80” بعد مرور وانطلاقة من الجهة اليمنى وتسديد الكرة بعيد عن المرمى.

وحصل نور الدين أمرابط على تقييم 7.2/10 وأبرز أرقامه كالتالي؛ (لعب 90 دقيقة، لمسات 80، تمريرات صحيحة 27 بنسبة 79%، وصناعة الفرص 3، وتسديدات 3).

3- جونز وتصدياته:

لم يٌشكل نادي الاتفاق خطورة كبيرة على مرمى النصر اليوم وأغلب الكرات التي جاءت للحارس براد جونز تصدى لها ببراعة ولعل أبرزها كانت عند الدقيقة “75” بعد انطلاقة لاعب الاتفاق هزاع وخروج جونز “الذكي” وإبعاده للكرة.

وحصل حارس النصر براد جونز على 7.3/10 بعد أن استطاع الحفاظ على شباكه نظيفة “9 كلين شيت” هذا الموسم في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين

4- الضغط العالي:

قدم فريق النصر ككل مباراة قوية ورائعة وكان الأكثر تنظيماً عن الاتفاق وتفوق على مستوى الضغط العالي واسترجاع الكرة وبالرغم من الغيابات والتغييرات في خط الدفاع إلا أن العالمي يتميز بأن المنظومة والمستوى ثابت ولا يتأثر.

كما لعب جوليانو دور مهم في وسط النصر وأيضاً بيتروس وكان هناك ترابط بين الخطوط وانسجام بين العناصر وهذا ما يميز الفريق مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة