صورة من مباراة الأهلي والرائد

سبورت 360– نجح أهلي جدة في تحقيق فوزًا مهمًا على حساب نظيره الرائد، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الأهلي رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري المحترفين، بفارق نقطة عن النصر الوصيف ونقطتين عن الهلال المتصدر.

ويقدم موقع “سبورت 360” خلال التقرير التالي، 4 أسباب أعادت الأهلي للمنافسة على لقب الدوري السعودي.

عقلية جروس

أسهمت عقلية المدرب السويسري كريستيان جروس في عودة الأهلي مجددًا في سباق المقدمة دوري المحترفين، حيث نجح في إعادة الثقة للفريق بالإضافة إلى أداءه الفني والتكتيكي الكبير الذي ينقصه بعض الأشياء نظرًا لحاجة الفريق إلى عدة لاعبين في مختلف المراكز.

وبخلاف ذلك، فإن المدرب السويسري خرج بتصريح غريب عقب لقاء الرائد أمس أمد خلاله عدم رضاه عن موقع الفريق في جدول الترتيب، متمنيًا تقديم مستويات أفضل وأفضل من أجل تحقيق الأهداف.

جاء ذلك التصريح، رغم احتلال الأهلي ثالث مراكز الدوري بفارق نقطتين عن المتصدر، وهو الأمر الذي يدل على عقلية “العراب السويسري” الكبيرة التي قد تعيد “الراقي” إلى منصة التتويج مجددًا.

وقدم جروس مستوى كبيرًا خلال فترة ولايته الأولى مع الأهلي حيث حقق خلالها 3 ألقاب وهي الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الملك.

جروس صاحب الإنجاز العظيم لقعلة الكؤوس وهو استعادة لقب الدوري السعودي لأول مرة منذ 32 عامًا، حيث تعود آخر مرة حصد فيها الأهلي اللقب إلى موسم 1983-1984.

ومنذ عودة جروس، ويسير الفريق بخطى ثاتبة في جميع البطولات خاصة في بطولة الدوري السعودي، لذا تعول عليه الجماهير في حصد اللقب مجددًا.

توهج السومة

شهدت المباريات الأخيرة في بطولتي الدوري السعودي وكأس الملك، عودة السومة مجددًا للتهديف والتألق، فقد استطاع قيادة الراقي للفوز على الرائد في دقيقة واحدة فقط.

الأهلي كان متأخرًا في النتيجة بهدف دون رد حتى جاءت الدقيقة 84 ليسجل السومة الهدف الأول قبل أن يضيف الثاني بعدها بثوانٍ قليلة.

فضلاً عن ذلك، فإن السومة ارتقى لوصافة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 11 هدفًا بفارق هدف واحد عن الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال.

وسجل السومة 5 أهداف آخر 4 مباريات مع الأهلي بواقع 4 أهداف في الدوري وهدف في الفيحاء قاد به فريقه لربع النهائي قبل الفوز على العدالة.

تراجع مستوى النصر والهلال

شهد الموسم الحالي تراجعًا بشكل ملحوظ للثنائي الهلال والنصر على عكس الموسم الماضي الذي كان شاهدًا على صراع كبير بينهما على لقب الدوري.

الهلال خسر 11 نقطة بعد 14 مباراة لعبها بواقع 4 تعادلات وخسارة، بينما خسر النصر 12 نقطة بواقع 3 تعادلات وخسارتين.

وأسهم ذلك في وصول الأهلي للمركز الثالث وتقليص الفارق إلى نقطتين مع الهلال ونقطة مع النصر، ليشتعل صراع الدوري.

إسقاط المنافس المباشر

يعد الرائد هو المنافس المباشر للأهلي على المركز الثالث، لكن بتحقيق الفوز عليه أمس الخميس، أبعده قليلاً عن المنافسة وهو الأمر الذي سيعطي للفريق أريحية لمناطحة النصر والهلال بدلاً من الانشغال مع الفريق الرائدي.

الرائد يمتلك 26 نقطة ويقدم عروضًا مميزة للغاية هذا الموسم، لكن خبرة الأهلي حسمت اللقاء ليشتد الصراع مع الهلال والنصر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة